الحرارة الاربعاء بعمان 31 مئوية


جراسا -

تشير آخر التحليلات للنماذج العددية وصور الأقمار الصناعية المتوفرة في مديرية التنبؤات الجوية التابعة لدائرة الأرصاد الجوية الأردنية الى تأثر المملكة مساء غدٍ الأربعاء بامتداد لأول منخفض خماسيني ربيع عام 2018.

وتشير الخرائط الى تشكل منخفض خماسيني جنوب جبال أطلس يتحرك باتجاه شمال شرق عبر الأراضي الليبية ومصر.

ومن المتوقع ان يتمركز شرق جزيرة كريت ويمتد عبر صحراء سيناء ليؤثر على المملكة مع ساعات الليل، حيث تسود أجواء مغبرة ليل الأربعاء ونهار الخميس في العديد من مناطق المملكة ما يؤدي الي تدني مدى الرؤية الافقية.

وتوقع مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني ان تسجل درجات الحرارة يوم الأربعاء أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 12-13 درجة مئوية، حيث تسجل الحرارة العظمى في العاصمة عمان حوالي 31 درجة مئوية مع أجواء جافة وحارة نسبيا مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وهناك فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر.

واوضح في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء انه ومع اقتراب المنخفض الخماسيني في ساعات مساء وليل الأربعاء باتجاه المنطقة من المتوقع ان تتحول الأجواء تدريجيا الى مغبرة ما يؤدي الى تدن كبير في مدى الرؤية الأفقية خاصة خلال ساعات الليل، ومع استمرار تحرك المنخفض فوق البحر الأبيض المتوسط باتجاه الشمال الشرقي يندفع الى المملكة يوم الخميس هواء بارد نسبي ورطب يؤدي الى انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

كما توقع أن تسجل الحرارة العظمى في العاصمة عمان بين 17-19 درجة مئوية، وتسود رياح جنوبية غربية نشطة يرافقها أجواء مغبرة في العديد من المناطق مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة.

وقال انه ومع ساعات مساء يوم الخميس تتحول الرياح الى غربية ويخف الغبار تدريجيا، اما يوم الجمعة فيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ،وتكون الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة وتسقط أثناء النهار زخات من المطر خاصة في شمال ووسط المملكة.



تعليقات القراء

توقعات في واد والحالة الجوية في واد
توقعات غير صحيحة فمنذ قجر اليوم الأربعاء اجواء ياردة في الغور الشمالي وامطار خفيفة وجيدة
28-03-2018 08:19 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات