هل تسبب الرضاعة الطبيعية تسوس أسنان طفلك ؟


جراسا -

لعقود طويلة والأمهات يتلقين تحذيرات وتنبيهات من أن استمرارهن في إرضاع أطفالهن طبيعيا حتى ينغمسوا في النوم أمر من الممكن أن يؤدي إلى إصابة أسنان الأطفال بالتسوس، لكن خبيرة الرضاعة الطبيعية الأسترالية، بينكي ماكاي، كذبت تلك الخرافة، مؤكدة أن الرضاعة الطبيعية لا تسبب تسوس الأسنان بأي حال من الأحوال.

وأضافت بينكي في تصريحات أدلت بها لصحيفة ذا كورير ميل الأسترالية: “أشعر بالحزن وأنا أسمع طوال الوقت عن قصص أمهات مذعورات لتصورهن أنهن مطالبات بالتوقف عن الرضاعة الطبيعية حفاظاً على أسنان أطفالهن. والأمر المثير للغاية هو أن الأطباء مازالوا متشبثين بالدراسات القديمة ولا يطلعون على أحدث البحوث”.

ومضت بينكي توضح أن هناك فارقا كبيرا بين الرضاعة الطبيعية والإرضاع بواسطة الزجاجة، ففي حالات الرضاعة الطبيعية، تسحب حلمة الأم لمؤخرة الفم ويفرز الحليب في الحلق وهو ما يحفز الطفل على بلعه، أما في حالات الرضاعة بالزجاجة، فإن الحليب يفرز في الجزء الأمامي من الفم ومن ثم يتجمع حول الأسنان.

وشددت بينكي في الأخير على ضرورة أن تتوقف الأمهات عن القلق إزاء هذا الموضوع، بل على العكس، عليهن أن يعلمن أن الرضاعة الطبيعية تحمي من التسوس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات