جسر عبدون نعمة او نقمة


يشهد جسر عبدون بالعاصمة عمان حركة غير مسبوقة بمحاولة الانتحار بين الجنسين وهي محاولات أصبحت تشكل الأردنيين سؤال متى كان الأردني يبادر للانتحار وهو بالأصل صاحب نخوة وفزعة واكرام الضيف.
وملتزم بمكارم الأخلاق من عقيدة كريمة تحرم قتل النفس او الانتحار فكيف نصدق ما يحدث هو من عادات الأردنيين أصحاب العزم والعقيدة ..
لعل الثقافات من الهجرات او هو النت من خلال الفيس والواتس أو هو الفراغ شكل للبعض انزعاج او هي حبوب الهلوسة .كل ذلك مطروح للنقاشة وللاستفسار من البداية ابن دور العبادة وهي تمارس دور الوعظ بالكلمة الطبية و والمجالس العلمية ..
بالإضافة لدور المدرسة في التوعية والتربية مع مهام وواجبات مؤسسات المجتمع المحلي في نشر الثقافة الأسرية ودور ومهام المجلس المحلية بالمراكز الأمنية وهي تلعب دور استباقي في بناء علاقات تشاركية لحماية المجتمع من افات الانحراف من سلوكيات .
هي تباعد الجار عن الجار والحوار وقبل السؤال كيف لنا كسر حاجز المشاهدة والفرجة لممارسة عنوانة نحن شركاء بين الجيران تعايش وتشارك في عاداتنا لتصدي لكل سلوكيات غريبة علينا منها ببساطة ..
كيس النفايات بالحاوية ممكن او مستحيل ..
العيارات النارية إلى متى ...
محاورة المتسكعين امام المدارس ليش وليش بدخن
من خلال جيران متماسكين بقدسية الجيرة هي بداية لتصدي لكل العادات الغريبة علينا وهي كفيلة لمعرفة أسباب الانتحار وعقيدتنا تقول المنتحر يذهب للجحيم ..
ورغم ذلك يتم الانتحار او طعن مواطن بمشاجرة او غلاق طريق عام او اعتداء على ممتلكات المواطن أو شغب بملعب
سلوكيات وربي غريبة علينا وملعون من يصمت علية ومهم كانت الأعذار. ...
والدعوة لحشد جهود الجميع لمواجهة هولاء وقطع الطريق عليهم ومقاطعتهم بإصدار وثيقة شرف لعزل هولاء ووقفةكافة أشكال التعامل معهم ..
لا رحم على منتحر ..ورامي النفايات بعيد عن الحاويات جريمة أخلاقية بغرامة مالية لصالح عامل الوطن
ربي يحمى مملكتنا وقيادتنا



تعليقات القراء

هناء..
يجب ردمه.... حتى نخلص من هالقصة...
03-03-2018 10:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات