الغاء جلسة لشورى "العمل الاسلامي" لاجل غير محدد .. والفرحان يقول : ان التصرف بهذه الطريقة "غير قانوني"


جراسا -

خاص - في اول رد فعل على الجدل الحاصل حول احقية عقد مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي قرر رئيس المجلس المهندس علي ابو السكر تأجيل اجتماع المجلس الى اجل لم يحدده.

وقال ابوالسكر في تصريح اصدره اليوم "بعد التشاور مع الأخوة أعضاء مكتب مجلس الشورى، فإنني أقرر تأجيل اجتماع المجلس، ودعوة مكتب مجلس الشورى للاجتماع والتشاور" ، داعيا الى "الاحترام المؤسسية ونتائج الشورى، بما يعزز وحدة الصف، ويحقق أهداف حزبنا النبيلة".

واشار الى ان الدعوة الى اجتماع السبت 12 حزيران "تمت بحسن نية للتسريع بإنهاء الأزمة، وضمن حرص كبير على وحدة الصف".

وفيما يلي نص البيان:

تصريح صحفي صادر عن رئيس مجلس الشورى بخصوص دعوة مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي.

لقد تناقل بعض الأخوة، وبعض وسائل الإعلام، مضمون دعوة لمجلس شورى الحزب للاجتماع يوم السبت 12/6/2010م ، وحيث أن هذا الأمر تم بحسن نية للتسريع بإنهاء الأزمة،وضمن حرص كبير على وحدة الصف ، مما أثار نوع من اللغط والفوضى بين أعضاء المجلس والحزب والجمهور بشكل عام.

لذا فإنني اشكر لكل الحريصين حرصهم، وبعد التشاور مع الأخوة أعضاء مكتب مجلس الشورى، فإنني أقرر تأجيل اجتماع المجلس، ودعوة مكتب مجلس الشورى للاجتماع والتشاور .

وكلي أمل والله ولي التوفيق.

رئيس مجلس الشورى

م. علي أبو السكر.

ويذكر ان رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي علي ابو السكر قد دعا اعضاء المجلس الى الاجتماع السبت المقبل 12 حزيران لاستكمال انتخاب باقي المراتب القيادية.

وتأتي هذه الدعوة في ظل عدم تمكن لجنة (4+4+2) من الوصول الى حل لازمة الحزب يرضي اطراف الخلاف،ولجوئها الى اعادة الخلاف الى مجلس شورى الاخوان المسلمين للنظر في تفويض شورى الحزب بانتخاب امينه العام دون توصية اخوانية مع استثناء كل من الامين العام السابق زكي بني ارشيد والمراقب العام السابق سالم الفلاحات.

ان اجتماع شورى الاخوان لن ينعقد قبل الخميس المقبل 17 حزيران وعليه فان دعوة شورى الحزب للانعقاد السبت تستبق عقد الجلسة الاخوانية وهو الامر الذي من شأنه اعادة الازمة الى مربعها الاول.

امين عام الحزب الدكتور اسحق الفرحان اعرب عن استهجانه للدعوة التي وصفها بـ"الفريدة"،مشيراً الى ان "المفترض" ان يتم التنسيق بين رئيس المجلس والامين العام ،وكذلك بين مكتبي الحزب التنفيذي والشورى قبل الدعوة الى عقد المجلس.

وشدد على ان التصرف بهذه الطريقة "غير قانوني" وغير شرعي"،مستغرباً اتخاذ مثل هذه الخطوة "بعد منتصف الليل" وفقاً لتعبيره .

وفي تصريح اصدره لاحقاً قال"يؤكد الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي ان الدعوة المنشورة في الصحف وعلى المواقع الالكترونية لعقد اجتماع مجلس شورى الحزب يوم السبت 12/6/2010م،لم تتم بالتنسيق مع الامانة العامة للحسب حسب النظام الاساسي،ولم تلتزم بنتائج لجنة التوافق التي اتخذت قراراً في جلستها الختامية المنعقدة يوم الاثنين 7/6/2010 م باحالة امر انتخاب الامين العام الى مجلس شورى الجبهة ،ولذلك اعلن ان هذه الدعوة باطلة وغير شرعية ،وارجو من رؤساء الفروع اهمالها وعدم التعامل معها ،وادعو اخواني جميعاً في الحزب الى الانضباط والاستمرار في بذل الجهود التي تؤدي الى وحدة الحزب وتخطي الازمة بعون الله".



تعليقات القراء

زعلان
طب انت لويش فرحان يا الفرحان:-(:-(
10-06-2010 11:09 PM
محمد
اللهم يسر أمرهم واحفظهم وابعد عنهم المفسدين والفتن .... نحبكم في الله يا جبهة العمل الاسلامي
11-06-2010 01:56 AM
قلم ....USA.....
عندما نتحدث عن المصلحين والمشعوذين نرى الاختلاف الكبير بين المصطلحين وهنا جاء علم الاجتماع فيتحدث عن الفرق بينهما فالمصلح يحاول اصلاح قومه بينما المشعوذ يبحث عن قوم اخرين ويتضاهر بأنه يريد اصلاحهم وهدايتهم .أن لكل قوم عيوب وثغرات خاصة بهم فيأتي المشعوذ فيغض النظر عن هذه العيوب ويحاول سد الثغرات بتبريرات عجيبة ويأتي بالاقوال والادلة الكلامية على صحة معتقده ثم ياخذ بالبحث عن عيوب الاخرين ويشنع بهم. اما المصلح فانه ينظر في عيوب قومه قبل الاخرين.فما هي الطريقة لاصلاح الاسلامين؟انا في اعتقادي ان نتخذ من معتقداتنا وافكارنا ومناهجنا و تنقيتها و واعادة النظر في بعض امورها التي لا تتناسب مع مقتضيات العصر وما وصل اليه الانسان الحديث من افكار ومعتقدات علينا مراجعة افكارنا قبل الهجوم والتشنيع و الاغارة , وعلينا نحن ايضا ان نعتني بتطوير انفسنا وتقوية صفوفنا بدلا من الانشغال بالخصوم.العلم المتحضر ترك تلك الخلافات لأن لديه مسائل اهم فهو منشغل بالاقمار الصناعية و ما وصل اليه العلم الحديث وعلينا ان ننسى الخلافات بيننا ونترك طريق الكره والتعصب الاعمى وان نتخذ من الاستماع للأراء الاخرى منهاجا لنا فليس يهمنا المعتقد ان كان اسلاميا او علمانيا او يساريا او يمينيا بل ما نتخذه من طريق الاصلاح الداخلي .

11-06-2010 08:07 AM
غيور
من باب الحترام لاعضاء الحزب واحترام المؤسسية التي يتغنى بها ابو السكر ان يتم التشاور مع قيادات الحزب لعقد اجتماع لمجلس الشورى -- لا ان تأتية التعليمات من من غزة ودمشق ( مدفوعين من طهران الخندقة ) لعقد مثل هذا الاجتماع المغرض لفرض قرارات مبنية على سياسة الامر الواقع.... هذا الحزب اردني التراب واردني الثمار ويجب ان يبفى هكذا بعيد عن حماس وحزب الله ادوات طهران الخراب في المنطقة
11-06-2010 10:05 AM
ابو جبران
هذول اعداء الديمقارطية
11-06-2010 03:15 PM
من الكونت الى أبو جبران
ابو جبران صدقتَ أيها الصدوق...واللهِ ما في أعداء للإسلام سوى هذول المقنّعين والتسترين وراء حُجثب أتباع حسن البنا الي عاثوا الفساد او ورثوا الشعوب العربيه الويلات والانقلابات الداخليه وتشويه وجه الدين...انشا الله الله بيخلصنا من كل واحد إخونجي وبتتطهر أرض المسلمين من هذول صبيان ورعيان حسن البنا وسيد قطب الي خلف لنا الفكر الاسود...يا رب طهر ديار المسلمين من هيك جماعه...سلمت يا أبا جبران العزيز
11-06-2010 05:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات