"جمعية السياحة": شركة الحج الحكومية لا يحق لها ممارسة المهنة


جراسا -

خاص - اعلنت شركات الحج والعمرة عن دخولها في اعتصام مفتوح امام مبنى دائرة الحج والعمرة في المدينة الرياضية اليوم الاحد، احتجاجا على ممارسات شركة وزارة الاوقاف وسحب ترخيها نظرا لمخالفتها شروط الترخيص.

امين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال ابو دياب قال لـ"جراسا" : ان الاعلان عن الاعتصام المفتوح جاء بعد تعنت وزارة الاوقاف وهيمنتها على قطاع الحج والعمرة بتسجيلها شركة تخالف كافة الانظمة والتعليمات المتبعة وتمارس اعمالها قبل الانتهاء من ترخيصها.

واضاف ابو دياب ان الشركة حصلت على ترخيص من وزارة السياحة ولكن الترخيص يشترط الانتساب للجمعية المعنية بالسياحة والسفر وان الشركة لم تستكمل اوراقها للحصول على ممارسة المهنة حسب الانظمة والتعليمات المتبعه في الاردن، مضيفا انها قامت مؤخرا بارسال لجنة الى المملكة العربية السعودية لاستئجار المباني وهذه مخالفة واضحة وصريحة للقانون ومخالف لكتاب وزارة السياحة "جهة الترخيص" الذي يتضمن عدم المشاركة في العطاءات وكذلك عدم التعامل المباشر مع الحجاج والمعتمرين.

وبين ابو دياب انه تم توجيه انذار عدلي للشركة بواسطة المحامي ليتم البدء بتسجيل قضية لممارستها العمل دون استكمال الترخيص، مؤكدا ان كل محاولات التشاور والتحاور مع وزارة الاوقاف باءت بالفشل نتيجة تغول الوزارة على الشركات واصبحت تمارس ممارسات اضرت بالقطاع حيث ان موظفي الشركات باتوا الان مهددين بالبطالة اذا اغلقت تلك الشركات ابوابها.

مشددا انه لن يتم انهاء الاعتصام حتى تتحقق مطالبهم وانفاذ القانون حيث ان الجميع تحت القانون ويجب ان يتم تطبيقه على الجميع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات