تألق أردني بفضاءات الخليج الثقافية للأردنية "اسماء اليوسف"


جراسا -

شكل المعرض الفني "الوان شرقية" الذي اقيم مؤخراً في قلعة الفجيرة بدولة الامارات العربية، محطة فنية لنخبة من الفنانين لعرض أعمالهم وتسليط الضوء عليها ولمواصلة الابداع والتميز.

وافتتح المعرض برعاية سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والأعلام، حيث تضمن 75 عملا فنيا قدمها 40 فنان من مختلف الدول العربية، والتي جمعت بين الموهوبون من الفنانين ذوو الخبرة والمبتدئون في عالم الفن .

وتميّز المعرض بمجموعة من اللوحات الفنية التي سردت قصة فتاة الزمرد استخدمت فيها الوان الاكرليك، للفنانة التشكيلية والكتابة الروائية الأردنية اسماء اليوسف .

وقالت عن لوحاتها "زمرد فتاة خيالية وعبرت عن لوحاته زمرد كالجواد البرئ فلا تحاول ترويضي وان حاولت سوف تقاس تعذيبي، ولوحة المدينة زمرد ضائعة كغجرية ضائعة في زحام المدينة، ولوحة امرأة البيت حيث وصفة احد لوحاته امراة تمثل الام، والام اساس البيت والغيتار يعبر عن بيت الفن هنا زمرد وجدت الفن، ولوحة عن توأم الروح بأنه عين ثاقبة برؤية المشاعر" .

وعبرت الفنانة اليوسف عن شكرها لكل القائمين على المعرض الذي شكل مساحة فنية واسعة لعرض لوحات وأعمال تمثل مختلف الطرق والأساليب المتنوعة التي رسمت بعضها بطرق احترافية تعكس أساليب المدارس الفنية العريقة المعروفة، وعرض لوحات معبرة عن موهبة فنية صاعدة، استخدمت تقنيات وطرق حديثة في رسم اللوحات .

وتشكل الفنانة اليوسف صورة فنية تكتمل في غاية الروعة؛ لكونها شخصية استطاعت المزج بين فن الكتابة الروائية والنثر والخواطرالمشفوعة بالرسوم التعبيرية والتشكيلية والشعر الحرّ، ولها مجموعة من الكتابات الروائية منها "الأرواح تلتقي قبل الأجساد، وأوراق ما قبل الرحيل" .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات