الأردن يطالب منحه أسعارا تفضيلية "للمطاعيم الطبية"


جراسا -

طالب وزير الصحة الدكتور محمود الشياب كبريات الشركات العالمية المنتجة للأدوية والمطاعيم والأمصال، بإعطاء الاردن أسعارا تفضيلية مخفضة للمطاعيم أسوة بالعديد من الدول التي تحصل على أسعار مخفضة عند شرائها المطاعيم.

وقال الشياب انه "يجب منح الاردن أسعارا مخفضة للمطاعيم نظرا لتحمله أعباءً كبيرة جراء استضافة الاشقاء السوريين وتنظيم حملات إضافية للتطعيم ضد العديد من الأمراض السارية ولا سيما شلل الأطفال لجعل الأردن خاليا منه بعد تسجيل إصابات بالمرض في دول الجوار".

جاء ذلك خلال لقائه بإدارات الشركات الكبرى المنتجة للأدوية والأمصال والمطاعيم على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في دافوس مؤخرا.

كما التقى الشياب - عضو مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي العالمي - مع مجموعة من القيادات الصحية العالمية، لبحث جملة من القضايا الصحية ولا سيما التي تهم الاردن.

وذكر الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي في بيان صحفي اليوم الاثنين، ان الوزير، ترأس الجلسة الحوارية حول الصناعات الصحية، كما شارك بجلسة حول مضادات الميكروبات واخرى تتعلق بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، وعرض تجربة الاردن على صعيد الشراكة القائمة بين هذين القطاعين في العديد من المجالات الصحية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات