نصرالله : اهم ما انجزه اسطول الحرية اعادة الاهتمام العالمي بقضية حصار غزة


جراسا -

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان ما جرى لاسطول الحرية الذي كان متوجهاً لكسر الحصار على قطاع غزة شاهد اضافي على الطبيعة العدوانية لهذا العدو الاسرائيلي وعلى الطبيعة الوحشية منذ تأسيس هذا الكيان الذي تأسس على الاجرام والمجازر، وانه شاهد على فتكه بالمدنيين العزل، وعلى ارهاب الدولة الذي تمارسه اسرائيل وعلى عدم احترامها لأي قيمة واي قوانين او علاقات دبلوامسية وعلى ان اسرائيل تعتبر نفسها فوق القانون كل شيء مباح فوق القانون والاعراف والديانات من أجل مصالح اسرائيل.

الامين العام لحزب الله وفي كلمة له عبر شاشة عملاقة في مهرجان التضامن والتأييد للشعب الفلسطيني المحاصر وتكريماً الشهداء والمناضلين الذين كانوا على متن اسطول الحرية الذي كان يسعى لكسر الحصار على قطاع غزة اكد اننا امام حدث عظيم في سياق صراع شعبنا مع هذا العدو المحتل المغتصب، موضحاً ان ما حصل شاهد اضافي على ان هذا العدو يتصرف على انه فوق العقاب والمحاسبة وشاهد جديد على ان الاسرائيليين يقتلون الذين حملوا السلاح ام لم يحملوه مشيراً الى ان هذه عبرة لمن يقول ان السلاح ذريعة للعدوان، وشاهد على ان هذا العدو يستخف بالجميع ولا يحسب لأحد حساباً، ورسالة لكل الذين ينظرون او يتطلعون الى يوم يتصورون فيه الى ان السلام والعلاقات الدبلوماسية تحمي شعوبهم.

السيد نصرالله اكد ايضاً ان ما جرى في البحر الأبيض مع اسطول الحرية شاهد جديد على ان الادارة الأميركية الحالية ما زالت تلتزم بالمطلق خط الدفاع عن اسرائيل وجرائمها ومنع ادانتها وتمييع مطالب التحقيق حيث تذهب الادارة الأميركية الى الاعتبار ان ما فعلته اسرائيل حق دفاعها الطبيعي. كما اشار الى ان ما جرى يكشف زيف الحكومات في الدول التي تدعي الدفاع عن كرامة وحقوق الانسان، حيث ان الكثير من هذه الدول لاذ بالصمت لأن اسرائيل ارتكبت الجريمة، وان ما جرى يكشف طبيعة العجز العربي في مواجهة الاستحقاقات الأخيرة.

واذا شدد على ان اسرائيل اخطأت في الحسابات حيث تصورت ان عدوانها سيجعل القيادة التركية تتراجع بل انها تفاجأت بردة الفعل التركية على مستوى السلطة والشعب، اعتبر ان لهذا الحدث تداعيات في العالم وان نتائج تحققت، وان هذا الحدث كان فاعلاً، وان دماء الشهداء انجزت الكثير.

واوضح الامين العام لحزب الله ان اهم ما انجزه اسطول الحرية انه اعاد الاهتمام الى العالم قضية الحصار المفروض على غزة والذي نسيه العرب والعالم وان هذه الدماء والحناجر استطاعت ان تفرض هذه القضية على جدول اعمال كل حكومات العالم، كما استطاع اسطول الحرية ان يفرض على العالم اطلاق دعوات كما سمعنا من بان كي مون (الامين العام للامم المتحدة) لفك الحصار عن غزة ودعوات من روسيا وغيرها، هذا لم نسمع به قبل اسطول الحرية.
واشار السيد نصرالله ان من النتائج المباشرة ايضا قيام الحكومة المصرية مشكورة بفتح معبر رفح وهذه نتيجة طيبة لاسطول الحرية، كما ان ما جرى اوجد جواً مناسباً لحراك فلسطيني نحو المصالحة، موضحاً ان ما جرى سيعقد على العدو اي تفكير او تخطيط على عدوان او غزة، كما انه مصداق جديد للفشل الاسرائيلي والارتباك والعجز في القيادة الاسرائيلية.
الامين العام لحزب الله اوضح ان اسرائيل بدأت تحصي الخسائر وان ما قامت به هو حماقة حيث كان يمكن لهذا العدو مصادرة الاسطول دون الاقدام على مجزرة كما فعل. واكد ان الاحساس الاسرائيلي بالعبء واضح. واشار سماحته الى ان من بين النتائج المهمة لما جرى لاسطول الحرية ايضاً الموقف الكويتي حيث طلب مجلس الأمة الكويتي ووافقت الحكومة وقررت الانسحاب من المبادرة العربية، وتساءل هل هناك مجالس نيابية اخرى بالعالم العربية تقتضي بهذه الخطوة. واوضح ان ما فعلته اسرائيل بأسطول الحرية يحرج الاعتدال العربي ودعاة التطبيع الموجودين بوقاحة.


واذا اعتبر الامين العام لحزب الله ان هناك فرصة ممتازة اليوم لفك الحصار عن غزة اشار الى ان ذلك يتطلب المزيد من اساطيل الحرية المتجهة الى غزة، ودعا الى ان يتشكل اسطول ثان وثالث ورابع وغيرها، حيث يسقط بذلك هدف اسرائيل بالتفكير من جديد بالقيام بخطوات مشابهة، وان القيام بخطوات مشابهة يشير للاسرائيلي انه فشل في خطته، كما ودعا للمزيد من المشاركة اللبنانية المتنوعة في اسطول الحرية رقم 2.


وناشد الامين العام لحزب الله الجميع للعمل على ابقاء معبر رفح مفتوحاً وتوجه بالمناشدة للقيادة المصرية، كما دعا للتضامن جميعاً دول جامعة الدول العربية وشعوب العالمين العربي والاسلامي والوقف الى جانب القيادة المصرية حيث لم يتمكن عندها احد ان يحرجها ويجبرها على اغلاق معبر رفح.
كما دعا السيد نصرالله الى مساندة الموقف التركي الذي سيتعرض للكثير من الضغوط، وان هناك ضغوطاً ستمارس على تركيا لعدم اندفاع تركيا الى موقع متقدم من الجهة العربية بالصراع العربي الاسرائيلي ولمنع تدهور علاقتها مع اسرائيل.
السيد نصرالله واذ دعا للعمل على ابقاء قضية غزة في دائرة الاهتمام العالمي وتحويل القضية الفلسطينية الى قضية عالمية وقضية انسانية، اوضح ان اسطول الحرية فتح الباب مجدداً لاعادة القضية الفلسطينية الى الاهتمام العالمي لتصبح قضية عالمية. كما دعا سماحته لمواصلة المطالبة بالتحقيق الدولي لانه سيحرج اسرائيل لانها سترفضه، كما ويجب رفع قضايا على القادة الاسرائيليين حيث امكن في كل العالم.

وختم الامين العام لحزب الله بالدعوة الى مواصلة العمل لنكون اقوياء وواثقين من مواقفنا، والعمل على كسب الاصدقاء وحفظهم، واعتبر ان الشعب التركي يعيد اليوم تركيا الى الامة كما وشدد على ضرورة العمل ليكون لدينا ولدينا قوة الحق وان نمتلك قوة القوة لأننا في عالم لا يحترم الا الاقوياء، وقال : "اهم شيء ان نحتفظ بالمقاومة في لبنان وفلسطين و على امتداد امتنا، بوجود امثال الذين شاركوا باسطول الحرية وبوجودكم، اسطول الحرية لن يقف عند حد يوم بل سيستمر لتكون الحرية لهذه الامة وللقدس وفلسطين وغزة من نير المشروع الاسرائيلي الاميركي".
(المنار)



تعليقات القراء

الفاعوري
هذا هو رد السيد حسن ع العدوان الصهيوني الغاشم يسلموا يا سيد حسن
04-06-2010 11:56 PM
كفرنجه
يعيش اردوغان وتسقط الفرق الباطنيه الشيعيه التي تترصد بالمسلمين الفرص
04-06-2010 11:56 PM
فتاه حره
شو هالعمل الرهيب اللي سويته ياسلالالالالالالالالالالالالام

استفدنا والله


05-06-2010 12:00 AM
تنظير
نوم الدول العربيه وخصوصا مصر والسعويه بفتح مجال الك ولغيرك ينظر علينا
05-06-2010 01:17 AM
ا
الله مع الرجال المقاومين واخص على المتخاذلين
05-06-2010 01:41 AM
متابعه
فعلا علمان يخيفان الصهاينه العلم الأحمر بداخله النجمه والعلم الأصفر لان الصهاينه يعرفون من ورائها وان شاء الله يصبح الاخضر يخيفهم عن قريب
05-06-2010 01:48 AM
القيسي
وين الاجراءات التي خليتنا ننتظرها اليوم حسب خطابك الخميس بتمجيد نبيك الخميني قدس ره كله خرط كوسا وفلسلفة ما الها طعمة لا خير فيك ولا في حزبك لانكم عبيد الصفويين الايرانيين شاتمي الصحابة والطاعنين في غرض امهات المؤمنين لن ياتي اي نصر من لدنكم لانكم واليهود توامان لا يختلفان
05-06-2010 03:45 AM
القيسي
وين الاجراءات التي خليتنا ننتظرها اليوم حسب خطابك الخميس بتمجيد نبيك الخميني قدس ره كله خرط كوسا وفلسلفة ما الها طعمة لا خير فيك ولا في حزبك لانكم عبيد الصفويين الايرانيين شاتمي الصحابة والطاعنين في غرض امهات المؤمنين لن ياتي اي نصر من لدنكم لانكم واليهود توامان لا يختلفان
05-06-2010 03:45 AM
دلقموني
وين المواقف وين الاجراءات يا ابو الحساسين اكيد سمعوها فقط الذين يناصروك والهاتفين بحياتك وحاملين اعلامك والكاتبين بأقلامك والجاعلين انفسهم ممشى لاقدامك
05-06-2010 06:48 AM
شلوى وو
"نصر الله يؤكد ان الهجوم الاسرائيلي يستلزم "مواقف واجراءات" يعلنها غدا"
http://www.gerasanews.com/web/?c=120&a=28993
الم نقل لكم , كلام ثرثرة وجعجعة عاالفاضي.
بالمناسبة الاسبوع القادم جلسة لمجلس الامن لمشروع قرار ضد ايران الفارسية , طبعاً من ضمن المسرحية.
الحقائق على ارض الواقع تشير الى وجود اتفاق فيما يخص تقاسم الوطن العربي بين ايران واسرائيل، على غرار «سايكس بيكو» جديدة، لكنها غير معلنة , هذا هو الخط العريض الذي تتحرك من خلاله ايران واعوانها واذنابها في المنطقة العربية.
05-06-2010 08:18 AM
ابو صقر
انت لو يا حسن بس تبطل عمالتك لليهود وتأمرك على العرب لصالحك اسيادك الايرانيين ..!!!
05-06-2010 09:20 AM
أبو محمد
كلامك دائما يزعج العملاء والساقطين الجهلة الأغبياء / انهم أعداء الأمة والدين لكن راية الإسلام ستبقى مرفوعة بإذن الله وسر يا شيخنا والله معك وليخسأ كل حلفاء بني صهيون وأمريكا
05-06-2010 10:09 AM
الطوالبه
انت واسيادك في ايران من مهدتم لتدمير العراق (اخطر الحقيقي على اسرائيل بقيادة الشهيد البطل المناضل صدام حسين رحمه الله)وانتم من فرتم حصار غزه بالتآمر مع الخائن عباس وعلى شكل مسرحية2006
05-06-2010 10:43 AM
ابو جبران
روح يا حبيب امك على ايران الي عمله البطل اردوغان بسوى الي عمله سيدك نجاد تخيب روح احكي لسيدك
05-06-2010 12:34 PM
مسلم - اردني - عربي
بارك الله فيك يامن فعلت مالم تستطيعه الجيوش العربية المسلحة بالمليارات لحماية الانظمة وليس لمحاربة اعداء الامة .............الطائرات العسكرية العربية يفضل تحويلها لقطاع السياحة لعمل جولات سياحية سريعة لرجال الاعمال ، حيث ان من يستخدمها الجنود الامريكان واسرائيل وامريكا واحد مصيرهم واحد ومصالحهم واحدة ، والدعم الامريكي لاسرائيل غير محدود ، فقد زودت اسرائيل باسلحة محرمة دولياً في حربها الاخير على غزة ، ومنعت نشر تقرير دولي باحداث وجرائم اسرائيل وتقول امريكا ان اسرائيل بمهاجمة غزة وقت الاطفال واستخدام اسلحة محرمة تدافع عن نفسها ...................وبمباركة عربية .................................. اصحوا ياعرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررب ...................واذا كنتم لا تعرفون العدو من الصديق .............فاشبعوا ذل ........................واذا كان العدو يحدد لنا من نعادي ..............اشبعوا ذل ...............لماذا نعادي ايران ............لن اسرائيل تامرنا بذلك ........................................آههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اين انت ياسيد العرب سيادة الرئيس الراحل (صدام حسين) رحمك الله .
05-06-2010 12:47 PM
الاخوة الافاضل
ركزوا في آخر تصريح للمجوسي نجاد :
" إن قافلة أسطول الحرية مقدمة لآلاف السفن وقوافل الحرية التي ستأتي قريباً من كل أنحاء العالم للإطاحة بالكيان الصهيوني " !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. ولم يقل السفن من ايران.
وانه يحذرهم وينصحهم وان يأخذوا حذرهم........ وان يتصدوا بكل قوة لفك الحصار.
لأن فك الحصار والمصالحة الفلسطينية الفلسطينية, وفتح معبر رفح من جهة مصر , وقافلات الاغاثة من الاردن الى غزة, ومع دخول تركيا , يكشف اوراقهم ويعريهم .
ونحب ان نذكر دائماً قول " نائب الرئيس الإيراني والقيادات الايرانية: لولا إيران لما سقطت كابل وبغداد " وقد احتل المجوس العراق ودمروه واخرجوه من الجسد العربي .
نعم التاريخ لا يرحم. ولا يجب ان ننسى.


05-06-2010 01:28 PM
لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك اذا فعلت عظيم
في امسية خطابية وامام حشد كبير غلب عليه التنظيم بالميلمتر وصفوف مرتبة وكراسي منظمة لدرجة التباهي بالتنظيم وشاشة سينمائية يظهر فيها الممثل الاوحد(البطل والراوي والمعد والمخرج ) ولا أدري لماذا لم يظهر علنا ويخاطب الجموع علنا هل في عقر داره لا يستطيع الظهور ويوزع البطولا من خلف حجاب ...اين الامان بالله يا مؤمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اعتدنا على نصر الله بعد كل حدث ان يطل عليناعبر هذه الشاشة العملاقة بتسجيل وكأنه مباشر ليعلمنا ما لم نعلم وليحلل لنا ما لا نستطيع تحليله واستيعابه ليأخذ على عاتقه هذا الدور طالما انه يتحدث من وراء حجاب , ليوزع الادوار وتسجيل النقاط قبل ان يسجلها غيره ويمدح ويذم ويبرىء ويخون ويمجد ويصغر ويتلاعب بالالفاظ ويقاربها ويباعدها كيفما يريد ان تخدمه ...ويطلع علينا بأمور نعرفها ونعيشها وفجأة يجيرها له ولمن يريد هو ان تجير وتخدم...يريد ان يسوق على الامة وعلى من ينعتهم هو بالمناضلين بالايات العظمى وكأنهم أولياء العرب ونسي انهم أولياوهأنه الوحيد القادر على تحليل المشهد هو وحده!!!!!واخر كلامه بأن هؤلاء الايات الذي يفتخر بهم ويريد ان يسوقهم على العرب ويجير لهم البطولات وأنهم في طليعة المدافعين عن العرب وقضاياهم , بدليل سنوات الحرب الضروس الطاحنة على العراق واحتلال الجزر الاماراتية والدور الاسود في العراق وما ال اليه من مخابرات الايات العظمى ..... ويفاجىء الانسان ويحار من هذا التحليل المبطن والرسالة المخفية والتي مهما حاول ان لا يظهرها الا انها تفيض رغما عنه لانها مكشوفة ولا يحتاج الانسان الى ادنى تفكير ليفهم مرامي نصر الله مهما حاول التلاعب بعواطف البسطاء وتصوير الكل بالخائن وأنه الوحيد القادر على تحليل المشهد ونسي ان ابسط الناس يشخص الوضع لكن من دون تسجيل وعبر شاشة عملاقة .....فكما ان لك يا نصرالله حساباتك فللعرب ايضا حساباتهم ... والا لما لا تدك اسرائيل بصواريخك دون ان تشاور أحد ودون أن تظهر كل مرة لتبين انك المتباكي الاول والاخير وانك الوحيد ومعك ايران واياتها الذين فقط المدافعين وليس غيرهم !!!!!!!!!!!!! من يريد ماتريد ومن هدفه ما تحاول ايهامنا بأنه هدفك فانه لا يورد الابل بهذه الطريقة من شق الصف وتمزيق الممزق وبث بذور الفرقة في الصف العربي واعطاء الاوسمة معتمدا على أحداث تجيرها بكل الوسائل بأنها نتاج بطولاتك.... لماذا تهين الانظمة العربية ثم ترجع وتعود لتناقض نفسك وتعطي صك براءة لنظام هنا وهناك؟؟؟؟؟؟؟ أما تركيا فلست انت من يحق له بأخذ دور الصدارة بمدح دورها وكأن الباقين صامتين لا يفعلون ...ان هدفك المكشوف باللعب على دور تركيا وبانك مخول لتشكرها من دون العرب وتسجيل نقاط في الشارع العربي فأقول لك ان تركيا ليست بحاجة الى شكرك ولا تريد ان توضع بزاوية الشكر على واجب قامت وتقوم به فهي دولة مسلمة اولا واخيرا وان عميت عن الادوار والتي قامت وتقوم به الدول العربية فانت صاحب أجندة !!!!! لان كل الدول تقدم في السر والعلن من دون الظهور على الشاشات العملاقة لان افعالها محفورة بالقلوب والكل يعمل بقدر استطاعته ... والله لا يكلف نفسا الا وسعها..........ابتعد عن هذه السياسة سياسة الخطاب الموجه الى العرب والمكشوف طبعا ولا تعطي لنفسك دور المنظر والمرشد فنحن العرب لا يوجد عندنا منظرين ولا مرشدين ولا ايات ...هذه خاطب بها نفسك.... واعلم ان هذه الامور لا تستقيم مع دول لها سيادة ودساتير وفيها حكومات ولها سفارات فهي لن تتقاطع معك لانها لن تنزل اليك وانت لا تستطيع ان تصعد اليها... ولتعلم بان من ينهى عن خلق ويأتي مثله عار عليه اذا فعل عظيم فالتاريخ لن يمحو لك ما فعلته في بيروت منذ وقت قصير عندما الغيت دور الدولة وتحكمت بصير اللبنانيين وقمت باحتلال بيروت وقتل الناس بالشوارع وتهديد دولتك وانك لا تريد ان تسمع الا صوتك حتى أخفت كل القيادات في لبنان وكل تراجع بطريقته بعد ان فرضت الامر الواقع ودانت لك كل لبنان بقوة سلاحك لا بقوة حجتك......والى لقاء لك في خطاب اخر عبر تسجيل يبث لاحقا مباشرة عبر شاشة سينمائية ضخمة....
05-06-2010 01:59 PM
رمزي
مجوسي فارسي ايراني شيعي صهيوني كافر حقير !!! يا كاره لكل عربي مسلم خسئت ان تتكلم بأسم العرب والمسلمين امثالك مكانهم في مزبلة التاريخ!!!!!!!!!!!!!!!!!
05-06-2010 02:00 PM
رد على 16
يبدو أنك غبي لا تفهم مساعدة إيران للمقاومة في لبنان وغزة يمكن أنك تفكر بأن جيوش العرب وحكامهم يدعمون ويسلحون المقاومة التي هزمت اسرائيل في لبنان وغزة / إذا ما بدكو ايرا ن فتفضلوا أنتم وجيوشكم وفكوا الحصار وقاومو ا اليهود والله هذا بعيد عن شواربكم لانكم حلفاء لبني صهيون وتشاركون في الحصار لتركيع الشرفاء لليهود ويصبحوا مثلكم
05-06-2010 02:03 PM
حقوقي
مواقف حسن نصر الله البطولية تحرج الخون وتعريهم امام شعوبهم ، وتظهر عجزهم ، وقد تمنى هؤلاء هزيمة حزب اللله وذلك ليؤكدوا انهم على حق بجبنهم وتخاذلهم وان لااحد يستطيع مواجهة قوة اسرائيل التي روجوا لها هم انفسهم وجعلونا نصدق ان اسرائيل قوة لاتقهر وان من مصلحتنا ان لانعاديها خوفاً على امننا .

وظهرت الحقيقية بجلاء ان حزب الله وهو ليس جيش منظم ولم ينفق على تسليحه عشرات المليارات استطاع ان يلحق الذل والهزيمة باسرائيل ، واستطاعت حركة حماس مع شعب غزة اشعار الاسرائيلين بانهم عاجزين اما صمود شعب وضع نصب عينيه الاخرة وحب الله وطاعة الرسول وان الموت حق والاستشهاد هو الغاية الاسمى وان قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار .

دعنوا ننسى الهوان الذي وضنا في حكامنا وننظر الى الابطال ونتعلم منهم الصمود ونقف الى جانب قيادتنا وحكومتنا وشعبنا في وجه المطامع الاسرائيلية .
05-06-2010 02:27 PM
البلقاوي
مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب.
05-06-2010 02:58 PM
رد للمعلق رقم19
وصفتني بالغبي والعميل لبني صهيون , والاغبياء مثلنا يقرأون ما يسمى الدعم المجوسي كالأتي:

للعلم بأن كل تلك الخطب الرنانة والتصريحات الفارسية المجوسية تدخل ضمن مسمى الثرثرة السياسية والاستهلاك المحلي للسطحيين والسذج , وللاذنابهم , وللآستمرار في المؤامرة .
نؤكد مرة اخرى وحسب أعترافات قادة ايران ، فان امريكا تلقت دعما مباشرا وجوهريا من ايران وجيشها في غزو افغانستان والعراق وانه لولا الدور الايراني هذا لما نجحت امريكا في غزو العراق وافغانستان , هل يحتاج هذا الاعتراف الرسمي والموثق لاي تحليل او تفسير او تبسيط ؟ لا... بالتأكيد , فانه بالغ الوضوح , وهو يؤكد ان ايران حليف رئيسي لأمريكا وانها شاركت مباشرة ورسميا وبدور اساسي في غزو العراق وافغانستان ، وبغض النظر عما يقال لاغراض الاستهلاك في الإعلام والمحافل السياسية.
وهنالك حقيقة واحدة وثابتة , ان ايران ، ومهما كانت خلافاتها مع امريكا واسرائيل ، تبقى الاحتياطي الإستراتيجي الاهم لهما ، والذي يمكنها لعب دور خطير في تفتيت اقطار الامة العربية – والانقسامات الحالية الموجودة - ، وهو هدف اساس اسرائيلي - امريكي . ومما يعزز هذه الحقيقة الإستراتيجية هو مشروع الامبراطورية الفارسية وبواسطة الملالي , ألآن وبغض النظر عن الغطاء الذي يتسترون به ، وهو حقيقة لا يتناقض من حيث الجوهر ، مع المشروعين الامريكي ، والاسرائيلي ، بل يكملهما ويدعم فرص نجاحهما ، لان قاعدته الاساسية هي جغرافية ايران . ان ايران تعرف ان ميزان القوى الإستراتيجية الدولي لا يسمح لها بالدخول مع امريكا واسرائيل باكثر من لعبة عض اصابع ، لتحقيق مكاسب اقليمية لها مقابل خدمات تقدمها لكل من امريكا واسرائيل مباشرة او بصورة غير مباشرة , لذلك فان ايران بكل ما تقوم به من مناورات تكتيكية ، وتصريحات وثرثرة ولغو وكلام مكرر , قد تبدو خطيرة , ولكنها تصب في النهاية في خدمة مشاريعهم المشتركة, الامريكي والاسرائيلي والايراني الفارسي.
ما هو معيار صدق الدعم لقضية فلسطين ؟ هل هو تقديم المال لتنظيمات فلسطينية ؟ هل هو الدعم السياسي والاعلامي ؟ ان دولا اوربية تقدم الاموال قبل ايران للفلسطينين، كما ان حكومات عربية مثل السعودية ودول الخليج والعراق قدمت اموالا لفسطين اكثر بكثير من ايران منفردة ، اذن لم لا تدافع تلك العناصر الفلسطينية عن الامارات، في موضوع الجزر مثلا ضد ايران، وهي تدفع مالا للمنظمات الفلسطينية اذا جمعناه فانه اكثر بكثير من المال الايراني. اما اذا كان الدعم السياسي فان ايران لا تستطيع منافسة الدعم العربي السياسي للقضية الفلسطينية لان كل العرب يصرخون اقوى من ايران منذ غزو فلسطين . اذا وضعنا الدعم المالي والسياسي في خانة الدعم الثانوي وغير المعياري، فان السؤال التالي يطرح نفسه وهو اذن ما هو المعيار الذي يقرر صدق الموقف من فلسطين ؟ انه الانسجام في التعامل مع كل الاقطار العربية واعتماد قاعدة واحدة في تحديد الموقف، فما دام دعم ايران لفلسطين ناجما عن كونها اسلامية كما يقولون، فان هذا المعيار يجب ان يستخدم في تحديد الموقف من افغانستان الاسلامية ,العراق الاسلامي , والجزر العربية وهي ارض اسلامية , الاحواز العربية التي يبلغ عدد سكانها ثمانية ملايين عربي ومسلم.
حتى الخليج العربي , لا يعتبرونه الآ " الخليج الفارس " ولماذا لا يسمونه " الخليج الاسلامي ".
هل تذكر الهجمة الفارسية على خالد مشعل عندما قال " الخليج العربي " واعتبروها غلطة لا تغتفر!ووصل الامر الى اجتماع مجلس الامن القومي الايراني حول كلمتين لمشعل! وبمهاجمته بواسطة اعلام حكومية إيرانية : ان مشعل يتجاهل المعروف ولم يؤثر "الملح" الايراني فيه في اشارة إلى الدعم المالي المستمر لحماس. ويجب عليه الاعتذار!
اعلم وغيرك أن دور ايران التآمري في المنطقة اصبح مكشوف للجميع خلق مراكز وبؤر للتمرد في أجزاء مختلفة من الأمة العربية والإسلامية من أجل إضعاف الهوية العربية و الإسلام ، وذلك, حزب الله وحركة أمل في لبنان، وبدر وجيش المهدي والمليشيات الصفوية في العراق واحتلاله , والحوثيين في اليمن , ومحاولاتها المستميتة لأحتواء حركة حماس , وتنامي المد الشيعي في المنطقة بمسميات وطرق كثيرة.
واعلم بأن الفرس هم الأكثر دهاء وخبرة في كيفية غزو الشعوب الأخرى وتدميرها او الحاقها بها وحتى منذ عهد الرسول محمد (ص).
واخيراً ماذا تعرف عن " التقيه عند الشيعه " ++++++++ هي التظاهر بعكس الحقيقه ".


05-06-2010 03:05 PM
ابوراس
كداب كبييير روح اتخبى في جحرك يا شيعي يا قدر
05-06-2010 03:25 PM
رد على كل معارضي حسن نصرالله
ستبقون مغفلين مهزومين راكعين لأمريكا وعقولكم مجمدة تركضون وراء حكام عملاء خونة غير شرعيين وجيوشكم مهزومة ومن أجل مصالحكم لا تقيمون وزنا للمقاومة فأنتم ستندثرون والحق هو الباقي والتاريخ لن يرحمكم لسواد مواقفكم ونقول الله وحده هو ناصر المقاومة وليس أنتم وأنظمتكم الخائنة وسترون المستقبل لمن يرسوا وستندمون في النهاية مثلما ندم لحد حبيبكم
05-06-2010 03:49 PM
رد على 23
حسن نصرالله هزم حبايبك اليهود وهم يخافون منه ولا يخافون من أشكالك يا من لا تفهم روح كل شعير ربما تفهم بعض الشيء
05-06-2010 03:53 PM
شلوى وو
ايران وجماعة حزب الله يرسلون ملايين " المسجات الخلوي " لمساعدة سفينة غزة "ريتشل كوري" في البحر المتوسط . ويطلبون منهم الثبات والمقاومة. واذا سقط منكم شهداء سنعاود تكرار مشهد يوم الجمعة. لكن عبر شاشات اكبر.
والله يا حسن بذكّرني في الحكواتي ايام زمان لكن اليوم بطريقة اكثر تطور.
05-06-2010 04:06 PM
الى 24
ومن قال لك بان معارضي نصر الله هم عملاء وهل اصبح نصر الله هو المقياس وبه يقاس العميل من غير العميل ....طول عمري بعرف انه النصر من عند الله ....والنصر ياتي من الاستعداد والاخذ بالاسباب مع الايمان .....الان _ اي نصر تحقق للمقاومة ؟؟؟؟؟ دلني عليه دام فضلك .....لم يتحقق اي نصر وان ادعيت غير ذلك فأنت مزور للتاريخ ......... كما قلت الاستعداد مع الايمان ...وهذان الشرطان لم يتحققا ابدا لكل من يدعي المقاومة....اي ايمان لمسلم يدعي المقاومة ويقتل اخاه المسلم بحجة مقاومة العدو ........نصرالله له حساباته ومصالحه فليحرر ارضه اولا ثم ينصح الاخرين بالمقاومة ...بدل ان يتراجع الى ما بعد ما كان يسيطر عليه في الارض اللبنانية ويفصل بينه وبين العدو الاسرائيلي قوات دولية وبعدها يدعي بانه حقق نصرا ...بان تراجع داخل الحدود اللبنانية مرغما وما حل بلبنان من دمار وقتل للابرياء....وبعد ذلك يقنع امثالك بانه انتصر ....
05-06-2010 04:22 PM
دلقموني الى تعليق رقم 17 يسلم ثمك والى الامعة 24 ومن على شاكلتة
يسلم لسانك كفيت ووفيت والى 24 خسئت وخسىء امثالك من اشباة الرجال المدجن الذين يكاكو عندنا ويبيضواعند ايات الكفرفعلا التاريخ لن يرحمكم واسيادكم لسوادلباسكم و وجوهكم وكلامكم الذي يقطر سما زعاف هل موقف الاردن بقيادتة وشعبة موقف خائن ايها السقط انت وامثالك ولعلمك الجنوب اللبناني اصبح حسينية وغزة قريبا ستصبح كذلك مادام انت وامثلك بوزعوا الحلويات بعد كل خطاب لابو الحساسين
05-06-2010 04:32 PM
ابوراس الى 25
ليش زعلان يا اخي هدي وجهة نظري ... يا سيدي مبروك عليك نصر الله و بس يجي عندك متعو ب بيتك
05-06-2010 04:43 PM
انتم الحقيقة والباقي اعوان مظللين
في امسية خطابية وامام حشد كبير غلب عليه التنظيم بالميلمتر وصفوف مرتبة وكراسي منظمة لدرجة التباهي بالتنظيم وشاشة سينمائية يظهر فيها الممثل الاوحد(البطل والراوي والمعد والمخرج ) ولا أدري لماذا لم يظهر علنا ويخاطب الجموع علنا هل في عقر داره لا يستطيع الظهور ويوزع البطولا من خلف حجاب ...اين الامان بالله يا مؤمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اعتدنا على نصر الله بعد كل حدث ان يطل عليناعبر هذه الشاشة العملاقة بتسجيل وكأنه مباشر ليعلمنا ما لم نعلم وليحلل لنا ما لا نستطيع تحليله واستيعابه ليأخذ على عاتقه هذا الدور طالما انه يتحدث من وراء حجاب , ليوزع الادوار وتسجيل النقاط قبل ان يسجلها غيره ويمدح ويذم ويبرىء ويخون ويمجد ويصغر ويتلاعب بالالفاظ ويقاربها ويباعدها كيفما يريد ان تخدمه ...ويطلع علينا بأمور نعرفها ونعيشها وفجأة يجيرها له ولمن يريد هو ان تجير وتخدم...يريد ان يسوق على الامة وعلى من ينعتهم هو بالمناضلين بالايات العظمى وكأنهم أولياء العرب ونسي انهم أولياوهأنه الوحيد القادر على تحليل المشهد هو وحده!!!!!واخر كلامه بأن هؤلاء الايات الذي يفتخر بهم ويريد ان يسوقهم على العرب ويجير لهم البطولات وأنهم في طليعة المدافعين عن العرب وقضاياهم , بدليل سنوات الحرب الضروس الطاحنة على العراق واحتلال الجزر الاماراتية والدور الاسود في العراق وما ال اليه من مخابرات الايات العظمى ..... ويفاجىء الانسان ويحار من هذا التحليل المبطن والرسالة المخفية والتي مهما حاول ان لا يظهرها الا انها تفيض رغما عنه لانها مكشوفة ولا يحتاج الانسان الى ادنى تفكير ليفهم مرامي نصر الله مهما حاول التلاعب بعواطف البسطاء وتصوير الكل بالخائن وأنه الوحيد القادر على تحليل المشهد ونسي ان ابسط الناس يشخص الوضع لكن من دون تسجيل وعبر شاشة عملاقة .....فكما ان لك يا نصرالله حساباتك فللعرب ايضا حساباتهم ... والا لما لا تدك اسرائيل بصواريخك دون ان تشاور أحد ودون أن تظهر كل مرة لتبين انك المتباكي الاول والاخير وانك الوحيد ومعك ايران واياتها الذين فقط المدافعين وليس غيرهم !!!!!!!!!!!!! من يريد ماتريد ومن هدفه ما تحاول ايهامنا بأنه هدفك فانه لا يورد الابل بهذه الطريقة من شق الصف وتمزيق الممزق وبث بذور الفرقة في الصف العربي واعطاء الاوسمة معتمدا على أحداث تجيرها بكل الوسائل بأنها نتاج بطولاتك.... لماذا تهين الانظمة العربية ثم ترجع وتعود لتناقض نفسك وتعطي صك براءة لنظام هنا وهناك؟؟؟؟؟؟؟ أما تركيا فلست انت من يحق له بأخذ دور الصدارة بمدح دورها وكأن الباقين صامتين لا يفعلون ...ان هدفك المكشوف باللعب على دور تركيا وبانك مخول لتشكرها من دون العرب وتسجيل نقاط في الشارع العربي فأقول لك ان تركيا ليست بحاجة الى شكرك ولا تريد ان توضع بزاوية الشكر على واجب قامت وتقوم به فهي دولة مسلمة اولا واخيرا وان عميت عن الادوار والتي قامت وتقوم به الدول العربية فانت صاحب أجندة !!!!! لان كل الدول تقدم في السر والعلن من دون الظهور على الشاشات العملاقة لان افعالها محفورة بالقلوب والكل يعمل بقدر استطاعته ... والله لا يكلف نفسا الا وسعها..........ابتعد عن هذه السياسة سياسة الخطاب الموجه الى العرب والمكشوف طبعا ولا تعطي لنفسك دور المنظر والمرشد فنحن العرب لا يوجد عندنا منظرين ولا مرشدين ولا ايات ...هذه خاطب بها نفسك.... واعلم ان هذه الامور لا تستقيم مع دول لها سيادة ودساتير وفيها حكومات ولها سفارات فهي لن تتقاطع معك لانها لن تنزل اليك وانت لا تستطيع ان تصعد اليها... ولتعلم بان من ينهى عن خلق ويأتي مثله عار عليه اذا فعل عظيم فالتاريخ لن يمحو لك ما فعلته في بيروت منذ وقت قصير عندما الغيت دور الدولة وتحكمت بصير اللبنانيين وقمت باحتلال بيروت وقتل الناس بالشوارع وتهديد دولتك وانك لا تريد ان تسمع الا صوتك حتى أخفت كل القيادات في لبنان وكل تراجع بطريقته بعد ان فرضت الامر الواقع ودانت لك كل لبنان بقوة سلاحك لا بقوة حجتك......والى لقاء لك في خطاب اخر عبر تسجيل يبث لاحقا مباشرة عبر شاشة سينمائية ضخمة....
06/05/2010

مجوسي فارسي ايراني شيعي صهيوني كافر حقير !!! يا كاره لكل عربي مسلم خسئت ان تتكلم بأسم العرب والمسلمين امثالك مكانهم في مزبلة التاريخ!!!!!!!!!!!!!!!!!
مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب,مسيلمة الكذاب.

نصر الله يؤكد ان الهجوم الاسرائيلي يستلزم "مواقف واجراءات" يعلنها غدا"
http://www.gerasanews.com/web/?c=120&a=28993
الم نقل لكم , كلام ثرثرة وجعجعة عاالفاضي.
بالمناسبة الاسبوع القادم جلسة لمجلس الامن لمشروع قرار ضد ايران الفارسية , طبعاً من ضمن المسرحية.
الحقائق على ارض الواقع تشير الى وجود اتفاق فيما يخص تقاسم الوطن العربي بين ايران واسرائيل، على غرار «سايكس بيكو» جديدة، لكنها غير معلنة , هذا هو الخط العريض الذي تتحرك من خلاله ايران واعوانها واذنابها في المنطقة العربية.
يعيش اردوغان وتسقط الفرق الباطنيه الشيعيه التي تترصد بالمسلمين الفرص.
05-06-2010 05:06 PM
رد من 24 إلى 28 وكل حاشيته
خسئت أنت وكل من يؤيدك لأنك طبل اجوف لا تفهم ولا تفكر ولا تعرف ما جرى وما يجري في المنطقة من تيارات مقاومة لليهود وحلفاء لهم وأشكالكم هم حلفاء أمريكا واليهود الغاصبين حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يؤيد أمريكا واليهود / أين كنت عندما هزم حزب الله اليهود في حرب لبنان ؟؟؟؟؟ هل كنت نائم في خمارة ؟؟؟ من الذي يدعم غزة بالسلاح ؟؟؟؟ هل هم جيوش العرب وحكامهم ؟؟؟؟ انكم لا تفهمون إلا الولاء للبشر ولا تخافون الله ولا تحسبوا للاّخرة حساب غير الرقص والتطبيل والتزمير للأنظمة الخائنة انكم أصنام لا تحللون ما يجري ولا تفهمون
05-06-2010 05:35 PM
فتاه حره الى 31
سؤال وبدي اجابه

اسرائيل ضربت سوريا كم مره؟

اسرائيل ضربت غزه ؟

العراق احتل ونصر الله ساكت ؟

والشهيد صدام اعدم ونصر الله وزمرته تشفوا فيه...

نصر الله لا يشيد ابدا بالمقاومه السنيه والبعثيه في العراق؟



بدل كلامك وشتائمك يا ليت نجد عندك الاجابه المنطقيه

05-06-2010 07:05 PM
هشام
من فرح حين استشهد صدام حسين؟
ايران وحسن نصرالله
اسرائيل
امريكا
05-06-2010 09:05 PM
هشام
من فرح حين استشهد صدام حسين؟
ايران وحسن نصرالله
اسرائيل
امريكا
05-06-2010 09:06 PM
الى التعليق 31
في كل تعليقاتك النتنة سب وشتم وتهجم , وهذا ليس بغريب عليكم ايها الانجاس.
وقبل ان اغادر ضع هذا حلقة في اذنك , "سيبقى الروافض مطايا لايران و أمريكا واسرائيل وسيدخلون مزبلة التاريخ كأجدادهم الخونة - احفاد ابن العلقمي - من بابها العريض ".


05-06-2010 09:15 PM
ابو الزوز
يا امة العرب الابيه احذري وتاهبي للحرب والميدان
بانت جحافل من تهاون ديننا من حقده نطق بلا برهـــان
سل اللسان لطعن عرض محمد وتجاهل الايات في الفرقان
قوم تحاموا للرذيلة واشتروا غضب الاله الواحد المنان
فلقد طغوا واستكبروا بظلالة وتجبروا للافك والطغيان
زعموا بتحريف الكتاب وشككوا بالحق والتنزيل والايمان
وتجرؤوا ظلماً لسيرة سنة فتحت بها الافاق للانسان
لم ينكروا سب الصحابه بينهم وتهافتوا في نصرة السستاني
06-06-2010 08:01 AM
سلامتك والبطاطا
تحية الى البطل السلطان اردوغان والخزي والعار لللأنظمة العربية التي خلت مسيلمة الكذاب ينظر علينا ويعمل حاله بطل قومي ( ابو الفسو)
06-06-2010 09:12 AM
معانستان
ارجو من كل يغتر بحسونه نصر اللات ان يتابع قناتي الصفا و وصال ويشوف حقيقة الروافض ومدى حقدهم على المسلمين العرب وشتمهم لصحابة رسول الله
06-06-2010 09:23 AM
سلامتك والبطاطا الى تعليق 30
سلمت وسلم فكرك وسلم قلمك انت وامثالك ممن لاينخدعون بمسرحيات المتهم حسن نصر اللات ابو الفسو.. عميل الموساد الاقرط
06-06-2010 11:33 AM
الاخطبوط
زهقناك والله زهقنه الحكي الفاضي روح دور حده غيرنا اعرط عليه
10-06-2010 12:40 PM
ابو دعيج
ليش هو وايران مابيبعثو سفن لغزه بس شاطرين بلخطابات
10-06-2010 02:02 PM
ابوسعد
ممكن تحكيلي يانصرالله شو عملت في لبنان غير رجعتها 100 سنه , و مين اعطاك الحق بتسميه نفسك بلمقاومه , الجيش البناني هو الجهة الوحيدة المسؤله عن حمايه لبنان و انت رفضت ان تكون تحت قيادة الجيش و بالحرى ايران مابدها
28-07-2010 12:24 AM
نسر / حيفا رد على 42
باين عليك بتعيش في عالم اّخر لأن كلامك مثير للسخرية أو أنت غبي لا تسمع ولا ترى أقول لك أين هذا الجيش الذي تدعيه والله الأطفال يعرفون قدرة الجيش اللبناني هذا جيش صغير جدا ولا يستطيع مواجهة أي جيش عادي في المنطقة فكيف تريده يواجه اسرائيل ؟؟؟؟؟؟ لا أسلحة لديه ولا قوات جوية ولا بحرية ولا أرضية حتى ولا سلاح ؟؟؟؟؟؟ //// نصر الله يا محترم رفع رؤوس كل الشرفاء وهزم اسرائيل ولا تزال اسرائيل تحسب له حساب أكثر من كل جيوش العرب يا محترم وأنا أسمع ذلك من الضباط اليهود ومن الشعب اليهودي
23-08-2010 10:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات