6 أبراج و48 طوّاف لمراقبة غابات عجلون


جراسا -

قال مدير زراعة محافظة عجلون المهندس رائد الشرمان إن المديرية لديها (48) طواف بالإضافة الى (6) ابراج لمراقبة الغابات البالغة مساحتها حوالي 140 كيلومترا مربعا.

وبين أن نتيجة المتابعات والزيارات الميدانية الحثيثة والمكثفة للغابات أفضت إلى القاء القبض على معتدين على الثروة الحرجية وصدرت بحقهم احكام في محكمة صلح عجلون وتضمنت الحبس لمدة (6) اشهر وغرامات مالية تجاوزت 13 الف دينار ، بالاضافة إلى ضبط اكثر من (80) ضبط حرجي.

ولفت إلى ان المراقبين يتعرضون للكثير من الاعتداءات من قبل المعتدين على الاشجار الذين يكونون في الغالب مجهولين.

وأشار إلى ان المديرية وضعت خطة خلال العام الحالي بالتعاون مع المحافظة والشرطة البيئية من أجل تكثيف تواجد الطوافين وضبط المخالفين.

وكانت عدد من الفعاليات الشعبية في محافظة عجلون أكدت اهمية تعزيز حماية الغابات من الاعتداءات والهجمات الشرسة التي تتعرض لها من قبل مافيات التحطيب خصوصا في فصل الشتاء لاستخدامها لغايات التدفئة او الاتجار بها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات