الشياب : منظومة طبية جديدة للسلط الحكومي بـ"100" مليون دينار (صور)


جراسا -

تفقد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اليوم السبت المراحل التي وصل اليها تنفيذ مشروع المنظومة الطبية المتكاملة لمستشفى السلط الحكومي الجديد البالغة كلفته ما يزيد عن مائة مليون دينار .

واطلع الدكتور الشياب يرافقه محافظ البلقاء نايف الهدايات وامين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز وكبار مسؤوليها على الانجازات على ارض الواقع واستمعوا الى ايجاز قدمه مدير عام مؤسسة الاسكان والاشغال العسكري مدير عام الشركة العربية الدولية للانشاءات والمقاولات العميد المهندس محمد البشابشه حول المراحل التي وصل اليها المشروع .
واوعز الدكتور الشياب الى ادارات الوزارة كافة كل في مجال اختصاصه ونطاق عمله بوضع خطة شمولية للتجهيز وتوفير الكوادر اللازمة لتكون جاهزة حال استلام الوزارة للمشروع للبدء بتشغيله دون تأخير.

وقال الدكتور الشياب لـ"جراسا" ان هذا المشروع الكبير المتكامل وغير المسبوق بناءا وتجهيزات وامكانات فنية سيشكل حال الانتهاء من تنفيذه والبدء بتشغيله نقلة نوعية هامة في مستوى الخدمات المقدمة لابناء المحافظة والعديد من المناطق حولها .

واضاف ان الوزارة طرحت بوقت مبكر العطاءات الخاصة بالمشروع وقد بدأت عملية توريد عديد من الاجهزة والمعدات وهي الاكثر حداثة وتطورا .

وعبر الدكتور الشياب عن بالغ التقدير لجميع الجهود التي تبذل في سبيل تنفيذ هذا المشروع الضخم الحيوي بهذا المستوى الرفيع مهنيا ودقة من جميع النواحي .

واشار الى ان المشروع يبعث على الفخر والاعتزاز ويشكل نموذجا لطموحنا كمقدمي خدمة ولطموح المواطنين في المحافظة اذ نسعى جميعا للنهوض بالقطاع الصحي ليكون بمستوى طموح قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته.

من جهته اكد محافظ البلقاء نايف الهدايات لـ"جراسا" التطور الكبير الذي يشهده القطاع الصحي في المحافظة وان هذا المشروع المتكامل يشكل نقلة نوعية هامة على طريق التطوير والتحديث.

واشار الى ان ابناء المحافظة ينتظرون الانتهاء من المشروع وبدء تشغيله واستقبال المرضى والمراجعين بفارغ الصبر .

وبين الناطق الاعلامي بأسم الوزارة حاتم الازرعي لـ"جراسا" ان الكلفة الاجمالية لمشروع المنظومة الطبية المتكاملة لمستشفى السلط الحكومي الجديد تتجاوز مائة مليون دينار.

واشار الى ان المشروع الذي يقام على قطعة ارض بمساحة تقارب ٥٥ دونما يتألف من مبنى المستشفى الرئيس وكلية طب وسكن ممرضات وحديقة علاجية ومواقف سيارات طابقيةومهبط طائرات وغيرها من الابنية المساندة.

ويتسع المستشفى ل ٣٥٠ سريرا قابلة للزيادة لتصل الى ٥٠٠ وقد بلغت نسبة الانجاز في المبنى الرئيس للمستشفى حوالي ٩٨.٥ بالمئة فيما بلغت نسبة الانجاز الاجمالية للمشروع ٩٥ بالمئة .



تعليقات القراء

ابو هاني
لويش 100 مليون , هذول ببنوا 15 مستشفى جديد
14-01-2018 02:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات