الأمير المبتسم


الابتسامة لا تفارق محياه، حتى في أحلك الظروف عندما تكالب عليه أشقائه وحاصروا شعبه، كل من يرى ابتسامته تزول غمته ويبادله عفويا الابتسامة، حتى لو كانت هذه المشاهدة على شاشة تلفزة او صورة له على تويتر، ابتسامة كل من يراها لا تفارق ذاكرته، إنها ابتسامة امير القلوب سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني "تميم المجد" حفظه الله ورعاه.

ابتسامة الأمير ليست كأي ابتسامة، فابتسامته تحمل الكثير من العناوين العريضة ابرزها: التحدي، النجاح الباهر، الذكاء، التواضع، التسامح والتفاؤل. فمن أحق من تميم المجد بهذه الابتسامة بعد ان قفز بقطر قفزات كبيرة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. من أحق من أمير القلوب بهذه الابتسامة بعد ما رأيناه من الشعب القطري والمقيمين في قطر من التفاف حول أميرهم وتسابقهم في حب أميرهم وتضحيتهم بأرواحهم فداء لأميرهم، هذا الشعب الخلوق المضياف المتسامح المنضبط، فقد صنفت قطر هذا العام من أقل دول العالم انتشاراً لمعدلات الجريمة، واحتلت المركز الأول على مستوى دول الشرق الأوسط في معدل تدني نسبة الجريمة والسابع عالمياً في المؤشر ذاته، وذلك وفقاً للتقرير السنوي العالمي لمؤشر الجريمة.

من أحق من الزعيم تميم بهذه الابتسامة بعد الحب الكبير الذي تكنه الشعوب الإسلامية لهذا الأمير، وخاصة بعد الحصار الجائر الذي تعرض له شعبه. تصدرت قطر للعام التاسع على التوالي قائمة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤشر السلام العالمي، واحتلت المرتبة الـ(30) على المستوى العالمي من بين (163) دولة شملها تقرير معهد لندن للاقتصاد والسلام، حيث حافظت على تصنيفها الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا طيلة السنوات الماضية في الفترة من (2009- 2017).

من أحق من أمير الإنسانية بهذه الابتسامة وهو لم ينسى في عز حصار قطر معاناة الشعوب الإسلامية ومن على منبر الأمم المتحدة يلقي الضوء على أزمة الروهيقنا في ميانمار وما يتعرضون له من إبادة جماعية، والقضية الفلسطينية وتنصل إسرائيل من تعهداتها وعلى رأسها قضية القدس وحل الدولتين، وأحوال المسلمين في العراق وسوريا واليمن وليبيا.

من أحق من الأمير تميم المجد بهذه الابتسامة بعد ما رأيناه منه بتعامله مع حصار قطر، هذا الحصار الذي حول قطر من شبه جزيرة لجزيرة بعد اغلاق المنفذ البري الوحيد لقطر من السعودية، وبالرغم من هذا الحصار الخانق استطاع الامير تميم بحكمته وحنكته ان يرسو ببلده وشعبه إلى بر الأمان بتحالف صلب مع تركيا وعمان والكويت، وتفاهمات مع دول أخرى مثل إيران وروسيا، وجولة اميرية إلى عدد من عواصم أوروبا وافريقيا واسيا عززت مكانة قطر عالميا واقليميا. كل هذه العوامل ساهمت في إفشال اهداف هذا الحصار والتقليل من آثاره على الشعب القطري، وإيجاد البدائل التي عوضت السوق القطري عن احتياجاته التي كان يوفرها عن الطريق البري الوحيد للدولة مع السعودية.

من أحق من سمو الأمير تميم بهذه الابتسامة بعد ما رأيناه من إنجازات ضخمة حصلت في قطر أثناء حصارها ابرزها: افتتاح ميناء حمد وهو أحد أكبر وأحدث موانئ المنطقة، ومن المتوقع أن يستحوذ على أكثر من ثلث تجارة الشرق الأوسط، وأن يوفر أكثر من 200% من احتياجات السوق المحلية. وفوز الخطوط الجوية القطرية هذا العام بجائزة أفضل خطوط طيران في العالم للمرة الرابعة في تاريخها. وإطلاق أول إنتاج من حقل الشاهين النفطي البحري الذي يعد أكبر حقل نفطي بحري في قطر وأحد أكبر حقول النفط البحرية في العالم. واصدار التوجيهات الاميرية لمختلف الوزارات والأجهزة الحكومية لدعم الاستثمار في الدولة وتقديم مجموعة واسعة من الحوافز التشجيعية للقطاع الخاص لدعم الصناعات المحلية وزيادة الإنتاج بما يضمن توفير مختلف السلع في الأسواق المحلية. وتوجيهات اميرية باتخاذ الخطوات اللازمة لدعم القطاع الصناعي وسرعة التوجه نحو الاكتفاء الذاتي. والكثير من الإنجازات التي لا يمكن حصرها هنا.

ختاما نسأل الله تعالى أن يديم هذه الابتسامة على سمو الأمير تميم بن حمد وأن يحفظ قطر العز وشعب قطر ويديم على كعبة المضيوم المزيد من التقدم والازدهار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات