أردني يحتال على "حماه " بدبي .. والمتضرر يناشد الخارجية (وثائق)


جراسا -

خاص - ناشد مواطن أردني مقيم في امارة دبي الجهات المعنية ممثلة بوزارة الخارجية والعدل ضرورة التدخل لتمكينه من العودة الى الأردن عقب تعرضه لعملية احتيال قام بها أقارب له .

المواطن احمد البطاينة والعالق في دبي منذ 7-1-2017 أوضح لـ"جراسا" أنه تقدم لخطبة ابنته أحدهم حينما كان متواجدا بالأردن ، وتم الزواج بشهر 7 من العام 2016 .

وأشار البطاينة الى أن زوج ابنته اقنعه بإقامة مشروع في دبي ، وبالفعل توجهوا الى هناك ، وبعد اصدار كافة الإقامات اللازمة له ولبناته قام زوج ابنته باستئجارشقق سجلت باسم البطاينة.

وأضاف البطاينة أنه وبتاريخ 7- 1- 2017 عاد الى الامارات من الأردن ، وفي المعبر الحدودي تم احتجازه من قبل السلطات الإماراتية بعد اكتشاف قيام زوج ابنته بالتلاعب بعقد عمله حيث قام بتزويره وتسجيل أنه متوفي ، وبعد احتجازه 3 أيام شكلت السلطات الاماراتية لجنة للتحقيق قررت بناء عليه السماح له بالدخول مقابل احتجاز جواز سفره ، وذلك لغايات انهاء القضايا التي ترتبت بحقه بسبب احتيال زوج ابنته .

وبيّن البطاينة أنه حينما وصل لإمارة دبي وجد أن ابنته في حالة يرثى لها ، حيث كانت تتعرض للاعتداء من قبل زوج ابنته المحتال ، وعلى اثره طلبوا الطلاق منه ، إلا أنه اكتشف أن زوج ابنته قام بإصدار دفتر شيكات على اسمه من خلال خدمة " الأوتوبيك" المتواجدة على الصراف الآلي ، وقام بتزوير توقيعه وتوقيع المستلم ، حسبما هو مثبت بتحقيقات شرطة عجمان .

وبحسب البطاينة فإن زوج ابنته المحتال قام بتحرير شيكات بأسماء موظفيه من أجل تسجيل بلاغات بحقه، وعلى اثرها تم سجنه بعدد من الإمارات كالشارقة ودبي وعجمان وغيرها ، وبعد اكتمال التحقيقات أثبت القضاء الإماراتي براءته ، وأن هذه الشيكات تم التلاعب بها .

وأوضح البطاينة أنه بعد حصوله على البراءة بقضايا الشيكات بقيت عالقة بحقه قضايا الايجارات بالمحاكم الاماراتية المختصة بالدعاوى المدنية و بمبالغ تقدر بـ 350 ألف درهم اماراتي ، و على اثر ذلك لا يستطيع الخروج من الامارات والعودة الى الأردن.

البطاينة شدد على أنه قام بمخاطبة جميع الجهات المعنية والسفارة الأردنية بالإمارات ، ونشرت معاناته بالصحف الإماراتية ، إلا أن الجهات الأردنية الرسمية لم تتدخل لحل معاناته .

نضع هذه القضية أمام وزارات الخارجية والعدل والداخلية الأردنية ، مشيرين الى أننا نحتفظ بأرقام المواطن البطاينة وعنوانه هناك تمهيدا لعرضها على الجهات المعنية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات