مياه الأمطار تداهم 15 منزلا بعجلون

أرشيفية

جراسا -

داهمت مياه الامطار اليوم خمسة عشر منزلا في عدد من مناطق محافظة عجلون نتيجة للتساقط الغزير للامطار .

وبين مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي ان كوادر المديرية عملت على شفط المياه لمنزل احد المواطنين في راسون مبينا ان الكوادر تعمل ضمن خطة الطوارئ التي وضعتها للتعامل مع حالات الانقاذ والاخلاء .

وقال رئيس بلدية العيون عزت دقناس ان البلدية عملت على تحويل مجرى المياه عن ثمانية منازل لمواطنين داهمتها الامطار وخصوصا ان عددا من هذه المنازل تقع بمناطق منخفضة تتجمع فيها السيول .

من جهته قال رئيس بلدية كفرنجه نور بني نصر ان البلدية تعاملت مع عمليات شفط المياه وتحويل مجراها عن ستة منازل في كفرنجه وعين البستان بالتعاون مع الدفاع المدني واغلاق الشوارع المؤدية لها حفاظا على سلامة المواطنين .

من جهة أخرى قال رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول ان الامطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة منذ يوم امس ادت الى انهيار عدد من الجدران الاستنادية في عنجرة وعين جنا .

واضاف ان الانهيارات ادت الى تساقط الاحجار بمحاذاة الشوارع نتيجة لتعرض التربة لضغط انسيابي للأمطار مما ادى الى انجرافها مبينا ان كوادر البلدية عملت على اغلاق الطرق التي وقع فيها الانهيار واعادة فتحها بعد الانتهاء من العمل تسهيلا على المواطنين وحفاظا على سلامتهم .

واشار ان البلدية لديها غرف طوارئ للتعامل مع أي شكاوى او ملاحظات بالتعاون مع غرفة العمليات الرئيسية والجهات المعنية من دفاع مدني واشغال حيث قامت البلدية باستئجار اليات من القطاع الخاص من اجل السرعة في التعامل مع أي طارئ.

في ذات السياق قال رئيس بلدية كفرنجه الجديدة بعجلون  نور بني نصر ان كوادر البلدية تواصل ومن خلال الخطة التي وضعتها في فصل الشتاء عمليات فتح الطرق التي تعرضت للانهيارات بسبب غزارة الامطار ومنها طرق الاغوار ووادي الطواحين حفاظا على ادامة حركة المرور امام المواطنين .


واضاف  انه تم شفط المياه والتعامل مع فيضان شبكات الصرف الصحي كما تم معالجة مشكلة الفيضان في محطة التنقية نتيجة لعدم مقدرتها على استيعاب المياه الغزيرة من خلال الايعاز بأرسال سيارات نضح .

وبين ان كوادر البلدية تعمل على مدار الساعة من خلال برنامج مناوبات بالإضافة الى الجولات الميدانية المستمرة والعمل على تنظيف مجاري تصريف المياه مشيرا ان البلدية قامت باستئجار 2 باكو للحفر لتساند الاليات الموجودة لديها للتعامل مع الظروف الجوية وشكاوى المواطنين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات