إلى مدير دائرة ضريبة الدخل


من الجيد القيام بإستحداث الإجراءات الإلكترونية للخدمات التي تقدم للمراجعين .

لكن هذه الخدمات قبل البدء بتطبيقها تستوجب عدة أمور منها :

1- ان يكون جميع المراجعين من المواطنين لمديريات الضريبة عندهم القدرة على التعامل مع الإنترنت وإدخال المعلومات المطلوبة منهم إلكترونيا وعندهم

2- أن يكون موقعكم الإلكتروني فعال وقادر على إستيعاب هذا الكم من المراجعين حيث أن موقعكم في معظم الوقت معطل .

3- أن يكون موظفيكم في المديريات قادرين على الإجابة عن إستفسارات المراجعين فيما يتعلق بهذا النظام الجديد حيث أن المواطن يسأل ويستفسر ولا يجد جوابا شافيا لسؤاله ، فمهمة الموظف هي فقط إعطاء الرقم الضريبي والباسورد للمواطن المراجع ومن ثم الطلب منه أن يقوم بإتمام بقية الإجراءات لوحده ، علما أن هناك من المراجعين أصلا لم يفهم معنى الباسورد الذي تم إعطائه إياه ويعتقد أن هذه الورقة هي للمراجعة في أيام قادمة .

4- أن يكون رقم خط الإستعلامات الذي اعلنتموه للمواطن للإتصال به من الممكن أن يجيب حيث أن المواطن مهما حاول الإتصال بهذا الرقم دون فائدة لا أحد يجيب نهائياً .

5- الكلام كثير جدا جدا .. ومراجعة واحدة لإحدى مديريات الضريبة هذه الأيام تكشف حجم المعاناة التي يعانيها المراجعين والموظفين على حد سواء .

فمن الواضح أنكم طبقتم قرارا بشكل مستعجل جدا لا أنتم جاهزون له ولا المواطن المغلوب على أمره .
فرحمة بأنفسكم وبالمواطنين .. فالمواطن الأردني عنده ما يكفيه من المعاناة !!!.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات