المعلمون المضربون:استقالة وزير التربية والتعليم و الحصول على العلاوة واقامة نقابة لهم ابرز مطالبهم من الحكومة


جراسا -

خاص- كشف عدد من المعلمين المضربين عن التدريس والعمل ان ابرز مطالبهم من الحكومة تكمن باستقالة وزير التربية والتعليم ابراهيم بدران ، الحصول على العلاوة المناسبة ، واقامة نقابة لهم .

ونفذ عدد من المعلمين قبل قليل اضراباً بمدارس معان الطفيلة الكرك وعجلون وجرش وعمان الثانية والشونة الجنوبية عن العمل احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم .

ويأتي تنفيذ الاضراب لعدم تعاون الحكومة بالاستجابة لمطالب المعلمين السابقة بانشاء نقابة لهم ، الى جانب الرد على تصريحات وزير التربية والتعليم ابراهيم بدران الجمعة غير المقنعة.

وكان وزير التربية والتعليم ابراهيم بدران قد تعهد بجدولة علاوة المعلمين البالغة 5% على عدة سنوات بدلا من زيادتها بنسبة 5% كل عام.

ونوه بدران الى إن مجلس الوزراء أحال ملف العلاوات إلى وزارة المالية لدراسة المناقلات الواجب اتخاذها في الموازنة، واتخاذ قرار بتحديد نسبتها اليوم الأحد.

وبين بدران أن العلاوة السنوية متدنية، مما دفع الحكومة لاتخاذ قرار بزيادتها على دفعات وبفترات زمنية قصيرة. 
 
وفي اول رد فعل رسمي على تهديد المعلمون بمقاطعة امتحانات التوجيهي تدرس وزارة التربية والتعليم الاستعانة بمعلمي من الاجهزة الامنية لمراقبة التوجيهي ، وفق مصدر تربوي.

وعلى صعيد متصل رفض محافظ اربد خالد أبو زيد اجتماع معلمي اللجنة الوطنية لاحيا نقابة المعملين في مجمع النقابات المهنية في اربد ، ولكنهم يصرون على مواصله الاجتماع رغم رفض المحافظ له ، مع وجود عدد هائل من المعمين الذين يقدر عددهم ب400 معلم تقريبا وفي عمان ينفذ عدد من المعلمين حاليا أمام دار رئاسة الوزراء وذلك إحياء للمطالب التي أقرتها اللجنة الوطنية.



تعليقات القراء

منقول من جراسا
كتب : د.محمد الخصبة - لا يغرنك صبر الحليم فهو صاحب خلق يعطيك من صدر البيت مساحة ليرى كم انت حافظ للمعروف فاذا ادرك انك ناكر للجميل فهو الشجاع المقدام الذي لاتأخذه في الحق لومة لائم ، ولا يغرنك طيب المعشر وصفاء السريرة وكرم الوفادة فهي صفات الرجال والعشائر في مضاربنا فان هم ادركوا ان الضيوف ضعاف نفوس يفسرون ذلك هبلا او قلة حيلة فهم النشامى الذين لا يهدأ لهم بال الا مع صهيل خيولهم وتحصيل حقوقهم كاملة غير منقوصة.

اصحاب المعالي ذوي التصريحات النجومية الولاعة المستثيرة التي تستفز المشاعر وتسخن العقول من تهكمات حلق اللحى الى فذلكات تقنين المواقع الالكترونية التي اثارت البلبلة حتى وصلت الى التهديد ووصف المعلمين المضربين في الجنوب بانهم قلة واصحاب اجندة سياسية ..

نعم هم قلة عند اصحاب الافق الضيق اصحاب المناصب المتوارثة والحقوق المنقوصة ولكنهم كثر عند اهلهم وربعهم لانهم على ارضهم ارض الاباء والاجداد وفي وطنهم وطن العزة والكرامة الذين شعارهم المنية ولا الدنية وليس خبئ قرشك الابيض ليومك الاسود ، فالواحد من هؤلاء يعد بالف واكثر وليسوا من الالف الذين يمرون دون عداد ، فهم عند الشدة نشامى وليسوا طلابي مال وارصدة وشركات ومناصب والقاب على حساب وطنهم.

اما الاجندات السياسية فاسأل من يعرفها ومن يتعامل معها ومن ستفيد منها التي جعلت من اسرة صغيرة بضعة نفر هربت من الاحتلال يتداولون الوزارات من الاخ الى اخيه ومن الاب الى ابنه حتى اصبحت مشهورة بالاسم اسر الوزراء وكل واحد فيها ينتظر دوره بينما تقبع عشائر كثيرة وكبيرة بعظمتها ورجالها وقراها وتجمعاتها السكانية مليئة بالكفاءات ليس منها وزير ولا مدير عام بل وياكل من ابنائها الفقر وترتع بها البطالة ..

لم يعد التخويف يجدي ولا التهديد ينفع ولا الاستعطاف وارسال المراسيل للمضربين يفيد ولم تعد الفهلوة رابحة ومنهجا يضحك به على الذقون فقد انبلج الصبح وليس امامنا الا الشروق فلم تعد الاستقالة كافية لمن يستفز المشاعر ويسخن العقول بل لابد من المحاسبة والاقالة وتحصيل الحقوق اذا كانت الحكمة والسياسة هي سيدة الموقف .


د.محمد الخصبة
30-05-2010 12:34 PM
خريويش الطوز كلانا
فكوكم من الوزير هلا ..اسسوا نقابه اول شيء وبعدين بعد ما يصير عندكم نقابه مش بتغبروا وزير بتغيروا حكومه بحالها ومش بتغيروا حكومة بتغيروا كل شيء بدولة .
فبتكون نقابة المعلمين السلطة الاقوى في الاردن ..
سلطة نقابة المعلمين يلي هي سلطة 90% من الشعب ...لانه 100000معلم عامل ومثلهم واكثر من المعلمين المتقاعدين بحركوا 3 مليون طالب اضافة الى عائلات الطلاب يعني ببساطه الشعب الاردني .
يعني انتو بتكونا السلطة التشريعيه وانتو ياي بتشكلوا الحكومات وانتو يلي بتحددوا حتى الاسعار بالاسواق ..يعني بتكون نقابة المعلمين اقوى واهم من مقر رئاسة الحكومة بدوار الرابع .
يعني النواب بحملوا حالهم وبروحوا على بيوتهم لانه مافي داعي الهم ..
30-05-2010 12:55 PM
بكفي نمرده!!!!!
بصراحه هاد الوزير اشتغل للمعلمين كثير بس للاسف بدكو تخلو ضحيه,, اول وزير تربيه وتعليم بعمل زيادات ومكافات للمراقبه والتصحيح وزياده العاملين..شخص الوزير محترم جدا جدا وبصراحه زوتوها معو ..الله يعينو عليكو, شو يعمل يعني لو موازنه التربيه اكبر راح يعطي....
بعدين انتو بتعطلو 4 شهور بلسنه وبتروحو عل 1 ونص ...بلا قرف ,مللتونا
30-05-2010 01:00 PM
wbs .احد اعضاء اللجنة التحضيرية
اخواني فلننظر للقضية بعقلانية اكثر بالله عليكم ولتحكمو ضمائركم هل يرضيكم حال المعلم اليوم ان الاعتصام حق دستوري وطريقة شرعية للاحتجاج والتعبير عن الراي في بلد الديمقراطية الاول في ظل صاحب الجلالة الديمقراطي الاول نحن بحاجة الى من يسمع مطالبنا ويلبيها بدون اي تاخير لانه حق لنا والله وحده اعلم بظروف المعلم لماذا هذه المماطلة من الحكومة فالكرة الان في ملعبها فلتلعب كيفما تشاء لقد اعطيناها الوقت الكافي لحل المشكلة لكنها ليست جدية معنا
30-05-2010 01:23 PM
اربداوي
اين التعديل الوزاري ساعتها بنخلص من بدران وتصريحاته السخيفه... أصلا بعد تصريحاته بحق المعلمين والاساءه لهم كان يجب على رئيس الحكومه اقالته فورا...يمكن تستغربوا من كلامي أو تقولوا هذا لا يحدث في دول عربيه وأقول لكم حدث السنه الماضيه اقالة وزير الصحه المصري بسبب خطأ ارتكبه بخصوص مطعوم انفلونزا الخنازير ...هل الشفافيه في الحكومه المصريه أكثر من شفافية حكوماتنا
30-05-2010 01:29 PM
محمد عادل الحجايا
الى صاحب التعليق رقم 3 اعتقد انك لست معلما فلو كنت معلما لما قلت ما قلت،ما هو الذي قدمه للمعلمين، هل ثم لغاية الان زيادة رواتب المعلمين، اما اذ
30-05-2010 01:38 PM
رائد العزام
الزميلات والزملاء الأجلّاء
تحية إجلال وإكبار وتقدير
انتم من تصنعون الانسان ومن تبنون الوطن الغالي
انتم من تشكلون العقول لتكبر ويكبر ويعظم بها الوطن.
لقد كنتم مثال المحاور الجاد الذي يتبنى قضية وطن،فحاورتم بلا كلل وتعب واحترمتم وعود الحكومة على مرّ الشهور الماضية ولكن اليوم اليوم ثبت بالوجه الشرعي انّ حكومتنا لم ترقى لمستوى الحدث وانها غير جادة في إعادة التعليم الى الى طريقه الصحيح وكأنّ هناك من له مصلحة في تدني التعليم والعقل الأردني،ودليلنا على ذلك أنّ الحكومة تحاول ان تفرغ حراك المعلمين من جوهرة مركزة على انّ القضية هي قضية مادية فحسب لذلك تتذرع بعجز الموازنة.
ولكن السؤال الملح: اذا كانت علاوة التعليم ترهق كاهل الحكومة،فهل صياغة قرارات تربوية واشراك المعلمين في رسم سياسة التعليم وتطويرها يرهق ميزانية الدولة؟
اذن ليست القضية قضية مادية وانما عدم اعتراف من قبل الحكومة بدور المعلم في رفع سوية التعليم في بلدنا الغالي بل والتفنن في خلق الوسائل التي تقصيه عن المشاركة في صنع القرار التربوي السليم،فسلب منهم هذا الحق وأعطي لأشخاص دخلوا هذا المجال خطأ وبطرق نعرفها جيدا ولايملكون اي مقومات فكرية لرسم سياسة ناجحة.
واسمحوا لي ان اقول:اذا كانت الحكومة قد استأثرت برسم سياسات التعليم منذ تاسيس امارتنا الغالية ولا زالت حتى هذه اللحظة وجدنا انها فشلت وعليها الاعتراف بفشلها،فلماذا لا تعطي الفرصة للمعلم وحينها -وإن فشلت - نُعِدّها تجربة من ضمن مئات التجارب التي فشلت، فنجلس حينها لنبحث عن راسم امين لسياستنا التربوية.
الزميلات والزملاء الكرام
من اجل ايصال رسالة الى أصحاب القرار فإني ادعوكم وادعو فيكم روح الامانة والمسؤولية الى المشاركة في الاعتصام امام رئاسة الوزراء يوم غد الاثنين في الساعة الثانية عشرة ظهرا
ولكم كل التقدير

ومعا نحو إعادة بناء التعليم في الاردن الغالي
30-05-2010 02:06 PM
المحسيري
بصراحة هذا الاشي الي لازم من زمان يكون لانو وضع المعلم والله يا اخوان بشفق ولا حد بيطلع عليه بس هو للمطسة والتعليقات السخيفة
30-05-2010 02:25 PM
موعدنا غدا يا اهل عمان
تحية خالصة للزميل رائد العزام الرجل الموقف الرجل في زمن عز فيه الرجال موعدنا غدا امام الرئاسة الساعة الثانية عشر يا معلمي الاردن
30-05-2010 02:41 PM
معلمة سابقا
يعني طلب علاوة وفهمنا ، بس شو بدكم في الوزير ؟! ( مع اني لست مع او ضد الوزير ) .
30-05-2010 02:41 PM
عمر
والله من كثر ما أدللت النقابات صار الكل بدو نقابات......من حق المعلمين يدللوا.
30-05-2010 02:44 PM
معلم
الى رقم 3 اكتب املاء صح بعدين اتفلسف
30-05-2010 02:46 PM
معلم
الى رقم 3 اكتب املاء صح بعدين اتفلسف
30-05-2010 02:48 PM
طالبه
لازم يعطوا المعلمين مش 5%لازم 45% والله بستاهلوا
30-05-2010 02:52 PM
طالبه
لازم يعطوا المعلمين مش 5%لازم 45% والله بستاهلوا
30-05-2010 02:55 PM
محلل سياسي
اين هو التعديل الوزاري
30-05-2010 03:00 PM
fff
لو كان عند المعلمين المضربين ذرة ضمير ما كان تركوا الطلاب وهم على ابواب الامنحانات يا معلمون بدها ضمير وزارة التربية لم تقصر معكم لكن زودتوها
30-05-2010 03:00 PM
محاسب ملوش دخل
يعني انا والله مش مدرس لكن بقدر احكي انو وظع المدرس من زمااااااااااان مش كثير وهذا واقع ملموس ولكن اخواني المدرسين لماذا ننظر الى الموضوع من زاوية اخرى م هي مميزات المعلم بالنسبة للموظف في شركة خاصة
1- المدرس بداوم نص نهار زي ما بيحكو وبيعطل 3-4 شهور بالسنة وبعطل سبت
2- امان واستقرار وظيفي لمليون سنة يعني عشان يقيلوك بدهم وزير عشان يقيلك
3-قروض ومشتريات زي ما بدك كونك موظف حكومة
4-ما في عندك زملاء اسفنجية بالعمل وحتى لو فيه بتكون قليلة
5- الراتب مش كثير وكمان مش قلبل
6- بس تسافر استاذي الكرم على دول الخليج بتعبي شوال ريالات وبترجع ملك على البلد
7-لا تسمح لاحد ان يناديك الا بكلمة الاستاذ حتى لو بدرس فن او رياضة
8- بتقدرو تعتصمو زي ما بدكو ما حدا بقلك وين

اما عن المساوء حدث ولا حرج انتو ادرى مني
بس انا بشد على ايدكم وخذو حقكم اذا ما كان المدرس مرتاح مش رح يقدر يعطي لا حصص ولا ما يحزنزن والطلاب من الله مش فاهمين اشي اصلا
30-05-2010 03:03 PM
معلمة من عمان
الى الزميل رائد العزام
أثلجت صدورنا بهذا التعليق المفعم بالغيرة على المصلحة العامة ، نتمنى على كل معلم ومعلمة في هذا الوطن الطيب تلبية الدعوة وانشاء الله سنكون يدا واحدة لا تمتد لتصفق كما يفعل البعض وانما لتطالب بحق مشروع طال انتظاره.
30-05-2010 03:29 PM
معلمة من عمان
الى الزميل رائد العزام
أثلجت صدورنا بهذا التعليق المفعم بالغيرة على المصلحة العامة ، نتمنى على كل معلم ومعلمة في هذا الوطن الطيب تلبية الدعوة وانشاء الله سنكون يدا واحدة لا تمتد لتصفق كما يفعل البعض وانما لتطالب بحق مشروع طال انتظاره.
30-05-2010 03:29 PM
ابو صقر
عنجد زودتوها يا معلمين !!!!! ماشي بنعرف انه حقوقكم ناقصه بس لاتقطعوا ايدكو وتشحدوا عليها .... بعدين يا محترمين كل شي كوم واولادكم واولادنا كوم !!!! الخسران الوحيد هم الطلاب ابنائكم انتوا ! كونوا منتمين اكثر من هيك وبلاش الانانيه . كل الناس معكم بس انتوا كمان لازم تلاقو طريقه ثانيه تحتجوا فيها وتطالبو بحقوقكم بس ما يكون ابنائنا ضحيه فيها ؟؟؟؟
30-05-2010 03:41 PM
ana
geyadat alwazara kolha d3eefa bd2n mn alwazeer wa alomna2 al3amen 3aer gadren 3la edart al2zma m3 mo3lemehm wa ht alhadet almogn3 la y3rfonho wa es2lo a3da2 lgan almo3lemen le eltago m3hm gbl ayam tm t3enhom blwastat wa trdyat
30-05-2010 03:50 PM
فراس
في رائي كل من اعتصم وقرر مقاطعة المدرسه او امتحان التوجيهي . اعتبرخ جارج على القانون وخالي من الشعور في المسؤليه والوطنيه .

الطالب الذي صرف كل هذا الوقت لكي ينصدم بخلو المدارس من المعلمون سيصبه الاحباط وهو معرض الى اضاعة الشنه . المعلم هو الوحيد المسؤل .

سيد البلاد ابو الحسين يعلم بكل ما هو حاصل ويحصل . وهو ايضا يعلم عن ما هو في استطاعة الحكومه والمقدره الماليه .
افيقو وابتعدو عن مهترات المغرضين ....................؟
30-05-2010 04:08 PM
نايف الثوابية


الزملاء الكرام في مهنةالتعليم نحن في عمان الخامسة نحترم كل جهد بذل لتحسين ظروف المعلم الاقتصادية والاجتماعية وهناك وعود من طرف حكومتنا الموقرة ببذل المزيد ولكن علينا اعطاء فرصة ووقت اكبر لسماع ماتنوي الحكومة تقديمة خاصة واننا نعرف الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة ونحن جزء منها وعلينا ان ننهي العام الدراسي ونحن في فترة الاختبارات وفي العطلة الصيفية وبعد انتهاء الثانوية العامة نسعى نحن والحكومة في ايجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها قطاع التعليم والتي لاتقتصر على الامور المادية للمعلم بل واقع المدارس وتعليمات الانظباط المدرسي وعدم تعاون الاهل وحال اثاث المدارس ومقعد ومكتب للمعلم ومراسل لعمل كاسة شاي وتنظيف غرفة المعلمين وخزانة امنة لوضع المعلم اوراقة بها والكثير في نظري اهم من النقابة :
30-05-2010 04:16 PM
ابو صقر
عنجد زودتوها يا معلمين !!!!! ماشي بنعرف انه حقوقكم ناقصه بس لاتقطعوا ايدكو وتشحدوا عليها .... بعدين يا محترمين كل شي كوم واولادكم واولادنا كوم !!!! الخسران الوحيد هم الطلاب ابنائكم انتوا ! كونوا منتمين اكثر من هيك وبلاش الانانيه . كل الناس معكم بس انتوا كمان لازم تلاقو طريقه ثانيه تحتجوا فيها وتطالبو بحقوقكم بس ما يكون ابنائنا ضحيه فيها ؟؟؟؟
30-05-2010 04:19 PM
علاء ابوطربوش
الى الراي العام الاردني اقدم شهادتي ومن قلب الحدث الحكومة مع الاسف تعاملت باستخفاف مع المعلمين ومطالبهم وشكلت لجان واللجان ولدت لجان ولقاءات وحوارات مع المعلمين واتصالات والمحصلة كانت زيادة ثلاثة دنانير لكل معلم هل يعقل ان يختزل ملف التعليم في الاردن بمثل هذا الاجراء الهزيل ؟؟!!!!!لذا اقول شهادتي ان توجيه اللوم يجب ان يوجه للحكومة لا للمعلمين
حمى الله هذا البلد من قصيري النظر
30-05-2010 05:46 PM
إلى أبو صقر
يا سيد أبو صقر المعلمين ما احتجو بأول الاسبوع وأعطو الحكومه مهله لآخر الاسبوع موضوعهم صار له فترة ومطالبهم ما بتهدم بتعمر بلد بس الحكومه لا سائله بالطلاب ولا بالمعلمين
30-05-2010 06:16 PM
اردنيه هاشميه
لازم يفارق الوزير اولا
30-05-2010 07:22 PM
معلمون من عمان الخامسة
نحن معلمون من عمان الخامسة نقف بجانب جميع المعلمين في المملكة من اجل مطالبنا التي هي حق لنا ، ونعلن انه غدا اعتصام لمعلمين عمان الخامسة .

لا تطلبوا منا أن نكون جبناء فالأردن وطن الكبار ونحن لا نرتجي عطفا وحنانا وخبزاً بل نطالب بحقوقنا.
30-05-2010 07:28 PM
معلم شاورما
>-(:-(:-D:-);-)هههههههههههههه
30-05-2010 07:29 PM
زهقان
والله منتم لاقيين سالفه والله انكو فعلا زودتوها صدقتو حالكو وكل واحد اعتصم وماداوم يعتبر خارج عن القانون ويجب معاقبته لانه تدريس ابنائنا واجب وطني يعني لازم تكون عند المعلم غيره على التدريس يا اخي اعتصمو بأيام العطل والأجازات ولا خلص بس حابين تعطلو وتعطلو عملية التدريس معكو جد زهقتونا طول نهاركو شغل اكل وسوالف ارحمونا هذول اولادكو الي بتعلمو فيهم
ارجو النشر جراسا
30-05-2010 07:58 PM
محمود
شو هالعلاوة 15% وكمان بشهر 6 :-[]
30-05-2010 08:45 PM
امجد الخطيب - معلم مغترب بالسعودية
تحية لكل معلمي الأردن الحبيب
والله لو كنت موجود لكنت أول من يضرب عن التدريس ولكن نحن معاكم ونتابع ما يحدث في الأردن وقريبا نكون معاكم لتصبح قوتنا اكبر ان شاء الله ..............
30-05-2010 08:46 PM
ولي امر احد الطلبة
هؤلاء الذين يلعبون بمصائر الطلبة و مستقبل تعليمهم ويلوحون بالاضراب من اجل حفنة مطالبات رخيصة مثلهم لا يستحقون لقب معلم . توبوا عن خطاياكم ايها المضربون والمضروبون على رؤسكم وارجعوا الى المدارس والصفوف والطلبة الذين هم بحاجة الى كل دقيقة تعليم والتفتوا للوطن وكفى مهازل. لان اسلوبكم اصبح مبتذلا بدليل انكم اصبحتم تقايضون مستقبل الطلبة ورسالتكم التعليمية بزيادة رواتبكم . عيب ....................

ارجو النشر
30-05-2010 08:52 PM
ولي امر احد الطلبة
هؤلاء الذين يلعبون بمصائر الطلبة و مستقبل تعليمهم ويلوحون بالاضراب من اجل حفنة مطالبات رخيصة مثلهم لا يستحقون لقب معلم . توبوا عن خطاياكم ايها المضربون والمضروبون على رؤسكم وارجعوا الى المدارس والصفوف والطلبة الذين هم بحاجة الى كل دقيقة تعليم والتفتوا للوطن وكفى مهازل. لان اسلوبكم اصبح مبتذلا بدليل انكم اصبحتم تقايضون مستقبل الطلبة ورسالتكم التعليمية بزيادة رواتبكم . عيب ....................

ارجو النشر
30-05-2010 09:01 PM
معلمات عمان
ابو رمان انت اهل الثقة سر ونحن من ورائك مطالبنا معروفة مو عشر ليرات الله يوفقك وترجع الحق لصحابه
30-05-2010 10:03 PM
مواطن اردني
والله المعلم مظلوم بالنسبة لهذا الراتب القليل والله معظم المعلمين ما بيقدر يشتري سندويشه وباكيت عصير في الفرصة والله حرام .
بكفي انو ما بيقدر يروح من الدوام بتكسي لان الراتب ما بيسمح .
يجب اعادة النظر برواتب المعلمين بشكل جذري ليكون في مكان مرموق لانه معلم الاجيال وهو الاساس الذي يعتمد عليه البناء .
30-05-2010 10:44 PM
اردني غيور
تحيه الى تعليق رقم35 والله في مدرسه في لواء ناعور يجوز الطلاب السنه ما اخذو 10% من المنهاج المقرر هل تعلم ان اغلب المدرسين الذكور لا يعطو الطلاب حقهم هذه الزيادة لازم تكون للمعلم المتميز يلي يعطي التعليم والطلاب حقهم على الكل وجه هناط معلمين مستهترين غير مبالين لا يخافون الله في ادء هذه الرساله
30-05-2010 10:50 PM
هندي
لكل من يتباكى على مصلحة الطلاب نقول:
1- اين الاولى ان يدرس ابنك ام يموت ابني من الجوع؟؟؟
2- نعرف ان الضروف صعبة ولكن هل هي صعبة فقط على المعلمين ... اين اصحاب العقود في موؤسسات الدولة الذي يتقاضى الواحد منهم راتب 15 معلم. مع العلم بانهم دون مؤهلات...؟
3- ما العيب في استقالة الوزير او حتى اقالته فهل هو ملهم لا يوجد غيرة... في الدول الديمقراطية يستقيل المسؤول اذا وقع اي خطأ ولو كان بسيط فما بالكم بما احدثة بدران من بداية نتائج الثانوية العامة الى... الى ....؟؟
4- لا يجوز للحكومة ولا لرئيسها ان يكونوا خصما للمعلمين فهم موجودون لخدمة البلد لا للمناكفات
5- الحكومة لا تمثل الشعب لانها لم تحصل على ثقة البرلمان .
6- لا يجوز الاختباء خلف جلالة الملك فالحكومة مسؤولة حسب الدستور الاردني امام البرلمان" الشعب"
7- واخيرا اقول لماذا تخشى الحكومة والاجهزة الامنية النقابة هل هو خوفا من الاضرابات... اقول وما بالهم بالاضرابات الان التي تحدث دون وجود النقابة والسؤال هو هل لو ان هنالك نقابة لما كان الحال افضل للتفاوض مع المعلمين..؟
الخوف من تسييس النقابة هو عقم في التفكير وتناقض مع الذات لان الحكومة انشأ وزارة للشؤون السياسية والحكومة تدعم الاحزاب ماديا... والاحزاب اردنية ليست اسرائيلية.. كما ان المعلم المسيس يستطيع ان يؤثر في الطلبة دون الحاجة للنقابة لانهم بين يديه يوميا..
لا تنسوا ان التعليم رسالة ولا يستطيع من كان ان يؤثر على المعلمين لانهم باختصار مثقفين

لالالالالالا تتباكوا على الطلبة فابناء المعلمين يتضورون جوعا.
31-05-2010 09:16 AM
ما بعبي عينكو الا التراب
ما بتشبعو...اصلا اسوء معلمين عنا بلبلد
31-05-2010 09:31 AM
ابو جبران
العلمين لا يعجبهم العجب ولا صيلم برجب يشكروا الله على العلاوة
31-05-2010 11:09 AM
هام جدا ومفيد
للاسف التعليقات التي تسيء للواقع التعليمي من نفس كتاب جراسا وبعدين شغله وحدة لازم يعملها الوزير انه ....والحقد والعنصرية بين افرادنا في المدارس
31-05-2010 11:34 AM
فرح خليفات
إستهتار الحكومة وإتباعها أساليب المراوغة واللف والدوران وتعاملها مع المعلمين كأطفال إنعكس بكل معنى الكلمة سلباً على الواقع المرير في العملية التربوية برمتها فكرامة المعلم ليست بيانات إعلامية للصحافة والتلفزيون وليست أسداس أو أعشار حلول لقد فشلت الحكومة حقاً في التعامل الدقيق مع حديث جلالة الملك المعظم وبذلك أثبتت أنها ليست رشيدة .
31-05-2010 05:50 PM
الى تعليق 35 و 40
الي بحكي هيك يا بكون شحاد بس هزاز ذنب وغبي او بكون نصاب في هالبلد ويوميته لا تقل عن 1000 اختلاسات وما عليه الا التنضير على المعلم الي سار هيك اشكال يعلقوا على قضيته!!
05-06-2010 10:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات