منتخب الكرة يتدرب في مسقط استعدادا للقاء عُمان غدا


جراسا -

يجري المنتخب الوطني لكرة القدم مساء اليوم -الخميس- تدريبه الأخير على ستاد الشرطة في العاصمة العُمانية مسقط، وذلك استعدادا للقاء منتخب عمان وديا في الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم غد الجمعة على نفس الملعب في اطار تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة، حيث يستعد منتخبنا لتصفيات أمم آسيا التي نستهل مشوارنا فيها يوم 14 كانون الثاني (يناير) بلقاء منتخب تايلاند في عمان، فيما يستعد منتخب عمان لاستضافة كأس الخليج التاسعة عشر.

ويخصص المدير الفني للمنتخب الوطني نيلو فينجادا تدريب اليوم الذي يجري على ملعب المباراة وبنفس التوقيت لتمارين الإطالة، اضافة الى تمارين الكرات من أجل التأقلم على أرضية الملعب، خاصة وأن تدريب اليوم سيكون الوحيد لمنتخبنا قبل اللقاء الودي غدا.

ويأمل فينجادا بتحقيق فوز معنوي في مباراة الغد، أملا في شحذ همم اللاعبين قبل اللقاءات الرسمية المقبلة.

وكان منتخبنا الوطني قد أجرى تدريبا خفيفا صباح امس على ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة بمشاركة جميع اللاعبين، قبل أن يتوجه اللاعبون لتناول وجبة الغداء في احد المطاعم ومن ثم الطيران الى عُمان التي وصلها منتخبنا مساء امس.

وتضم بعثة المنتخب التي يرأسها عضو مجلس ادارة الاتحاد محمد عليان كلا من نيلو فينجادا مديرا فنيا، وأحمد قطيشات مديرا للمنتخب، وجمال ابو عابد وجوا ارنالدو مدربين، وعبدالله ابو زمع مساعدا للمدرب، وانيس شفيق مدربا لحراس المرمى، والدكتور عصام جسام طبيبا وبشير النسور معالجا، واشرف صقر مدلكا، وجرير مخامرة للوازم، اضافة الى 18 لاعبا هم: لؤي العمايرة وقصي ابو عالية، وبهاء عبدالرحمن وعلاء مطالقة ومحمد منير ومحمود شلباية وعامر ذيب وحسن عبدالفتاح وعامر شفيع وبشار بني ياسين ورائد النواطير ولؤي عمران وعدي الصيفي وعبدالله ذيب وانس بني ياسين وعلاء الشقران وعبدالاله الحناحنة وعمار ابو عليقة.

الحديد في وداع الوفد

شارك نائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم م. نضال الحديد لاعبي المنتخب الوطني حفل الغداء الذي اقيم على شرفهم قبل السفر الى عُمان، حيث حرص الحديد على تحفيز اللاعبين ومطالبتهم بمواصلة العطاء بحثا عن نتائج مشرفة للكرة الاردنية، قبل أن يقوم نائب سمو رئيس الاتحاد بوداع الوفد المغادر الى مسقط.

المنتخب العُماني

الى ذلك يواصل المنتخب العماني على فترتين (صباحية ومسائية)، على شاطئ البحر صباحا فيما يتدرب على ساحة الملعب الفرعي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مساء، وذلك ضمن البرنامج الإستعدادي الذي يخوضه الفريق استعدادا للقاء منتخبنا اضافة الى بطولة الخليج 19.

خضع منتخب عمان بقيادة الفرنسي كلود لوروا ومساعده حمد العزاني إلى معسكر مغلق ابتداء من يوم الأحد الماضي وسيستمر إلى نهاية يوم 20 من الشهر الحالي يلعب خلالها مباراتين وديتين اولها يوم غد امام منتخبنا الوطني، فيما سيكون اللقاء الثاني مساء يوم الأربعاء 19 الحالي وأمام المنتخب الباراجوياني.

وتضم قائمة منتخب عُمان المشاركة في المعسكر (23) لاعبا بعد أن تم إضافة كل من محمد إسماعيل (حارس العروبة) وعزان بن سرور المعولي لاعب نادي مسقط ويعقوب بن سليم ومحمد بن أحمد تقي للقائمة الحالية، لينضموا إلى القائمة السابقة التي تضم كلا من محمد الهوتي وسليمان الشكيري ومحمد الشامسي ومنصور النعيمي وجابر العويسي وسليمان الشكيلي وسلطان الطوقي وسامي بن مبارك السعدي وسليم بن خصيف الحسني وهاشم بن صالح البلوشي وحسن بن ربيع الحوسني واحمد بن سالم الخاطري ومحمد بن حمد وسعد بن سهيل المخيني وجمعه بن درويش المعشري وحسين بن علي الحضري واحمد بن مانع واحمد بن عوض بشير وصبري العلوي وعبدالرحمن صالح، فيما تم استبعاد سعيد بن مبارك المعمري (لاعب السويق) وعبدالكريم بن حبيب الحوسني (حارس الخابورة) ونعيم بن سالم الزعابي من قائمة المعسكر.

وسيتولى قيادة مباراة منتخبنا أمام نظيره العماني الحكم الدولي القطري عبدالله البلوشي ويعاونه في إدارة المباراة الطاقم الدولي العماني المكون من سالم بن ناصر البطاشي كمساعد أول وعلي بن حمدان الشيدي كمساعد ثانٍ وخميس بن مبارك الشماخي حكما رابعا فيما سيراقب المباراة حسن بن عبدالله العجمي.

منتخب عُمان يمنح استراحة للمحترفين

منح مدرب منتخب عمان لاعبيه المحترفين في الدوري الكويتي استراحة، الامر الذي يحجبهم عن المشاركة امام منتخبنا في مباراة الغد، على ان يلتحقوا بمباراة الفريق المقبلة امام الباراجواي.

قطر تطلب لقاء منتخبنا

يبحث المنتخب القطري لكرة القدم امكانية اجراء لقاء ودي مع منتخبنا الوطني لكرة القدم يوم 21 اذار(مارس) المقبل، وذلك بعد تعذر مواجهة المنتخب المصري الذي اعتذر عن هذا اللقاء المقرر سابقا.

وبحسب الخبر الذي نقلته وكالة "رويترز" فان الاتحاد القطري لكرة القدم  يجري اتصالات مع منتخبنا الوطني والمنتخب السوري لملاقاة أحدهما يوم 21 آذار(مارس) بدلا من مصر في مباراة ستأتي في إطار الاستعداد لملاقاة منتخبي اوزبكستان والبحرين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 يومي 28 آذار(مارس) المقبل والأول من نيسان (ابريل) من العام المقبل على الترتيب.

وفي رده على استفسارات "الغد" اكد اتحاد الكرة على لسان ايمن هارون بان الاتحاد لغاية الان لم يتلقَ طلبا رسميا من الاتحاد القطري لاجراء لقاء ودي خلال شهر اذار (مارس) المقبل، مشيرا الى انه ربما تشهد الايام المقبلة استلام طلب رسمي بهذا الشأن.

المنتخب يتراجع 6 مراكز عالميا

تراجع منتخبنا الوطني 6 مراكز على لائحة التصنيف العالمي الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" امس الاربعاء حيث احتل منتخبنا المركز 118 برصيد 282 نقطة، بعد ان احتل في الشهر الماضي المركز 112، وعلى الصعيد العربي جاء منتخبنا في المركز 14.

واحتفظت اسبانيا بطلة اوروبا بالمركز الاول برصيد 1657 نقطة وبفارق 244 نقطة أمام المانيا التي تقدمت مرتبة واحدة على حساب ايطاليا الثالثة (1356 نقطة)، بينما صعدت انكلترا 4 مراكز لتحتل المركز العاشر بالتساوي مع البرتغال.

اما بالنسبة لتصنيف المنتخبات العربية، فتقدمت مصر الاولى مرتبة واحدة الى المركز 21، امام المغرب صاحب المركز 43 وتونس صاحبة المركز 47.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات