صندوق المعونة الوطنية يوقف المعونة عن 2500 اسرة لمخالفتها للشروط


جراسا -

كشف النقاب اليوم عن ان صندوق المعونة الوطنية اوقف المعونة عن 2500 اسرة اي ما نسبته 5 % من مجموع الاسر التي جرى عليها المسح الميداني ، وفق مصادر بالصندوق.

ونوهت المصادر الى ان ايقاف المعونة جاء كون هذه الاسر مخالفة لشروط الصندوق ولا يمكن الاستمرار في صرف المعونة لهم.

ولفت المصادر النظر الى ان الصندوق سيشكل لجنة لدراسة اوضاع تلك الاسر لبيان حالتها الاقتصادية لتأكيد ايقاف او ارجاع المعونة عنها .

وقال المصدر ان اللجنة العليا للمسح في صندوق المعونة الوطنية انهت المسح الميداني الذي يجرية الصندوق لجميع المنتفعين من المعونات النقدية عن 51 الف اسر منتفعة بحيث تصل نسبة المسح الى 61 % من جميع انحاء المملكة .

ويذكر ان عدد الاسر الجديدة المنتفعة من المعونة وصلت الى 1736 اسرة و127 حالة اعاقة تصرف لها المعونة على شكل رواتب شهرية لتحسين اوضاعها الاقتصادية .

وكان المسح قد شمل كل من ناعور، الموقر،السلط ، عين الباشا ، الشونة الشمالية ، ذيبان ، لواء الوسطية ، لواء الطيبة ، لواء المزار الشمالي ، الكرك ، المزار الجنوبي ، لواء القصر ، لواء البتراء بالاضافة الى لواء البصيرا والطفيلة ، حيث ان المسح مستمر حتى يتم الانتهاء من جميع المكاتب المنتشرة في جميع انحاء المملكة .

ويذكر ان المسح يهدف الى دراسة اوضاع الاجتماعيةوالاقتصادية للاسر المنتفعة من الصندوق لاتخاذ القرار المناسب في ضوء النتائج الجديده التي يقدما المسح لاستمرار او زيادة او ايقاف المعونة عن تلك الاسر .



تعليقات القراء

الهامل
يعني ذليتوا العالم ب 35 دينار .....بلا قرف و الله لو بتستحوا ما بتحكوا اصلا عندنا معونة وطنية
29-05-2010 10:34 PM
حسام البطيخي .
ممتاز انه تعملو احصائيات على يلي يحق له او لا يحق له في كل المجالات ولا يقتصر على المعونة لوحدها .. كون يوجد ناس يتقادون رواتب من اماكن مختلفة بطريقة عشوائية .. والموظف بكون يا صاحبه يا قرايبه يا نسايبه ......... ؟؟؟
30-05-2010 09:04 AM
ميسو
ول عليكوا ... ما تخافوا الله .. الوزراء والمسؤولين يشفطوا بالملايين وانتوا مستكثرين على المغبرين 20 دينار .. اله لا يوفقكم ولا يسامحكم على هيك اداره ... لعنة الله عالظالم
30-05-2010 09:47 AM
متابع
الى تالاعزاء الخبر قديم ومنشور في صحيفة الدستور الغراء
30-05-2010 11:01 AM
الى حسام البطيخي
شو يا بطيخي الله يرحم الملايين يلي نشفطت وانتى جاي تتفلسف على المشحرين على 30 دينار فعلا يلي استحوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30-05-2010 04:46 PM
من حسام الى رقم خمسة
كنت أتمنى أن تقرأة تعليقي جيدآ قبل أن تظلمني ... وتفهم ما بين الحروف ... أنا مسكين مثلك ..؟
30-05-2010 06:59 PM
أبو الحكم الحمايدة
من الطبيعي جدا أن يكون هناك نسبة خطأ قد تصل الى 20% تحصل أثناء المسح الاجتماعي الذي يقوم به الباحثون الاجتماعيون قبل أن يرفعوا توصياتهم الى الادارة حتى تعتمد بشكل نهائي الأسماء التي ستصرف لها المساعدة من صندوق المعونة الوطنية أما أن تكون نسبة الخطأ150% فهذا أكثر من المألوف ولذلك يتوجب اجراء مسح لموظفي المسح فماذا يعني ايقاف المعونة عن 2500 أسرة لمخالفتها شروط صندوق المعونة وربما أنها قد تكون ليست مخالفة فقط وانما قد تكون أسماء وهمية أوشكت أن تكتشف ولهذا استبقوا الأمر وقاموا بخطوتهم هذه على عجل وعلى كل الأحوال فان الشكوك تلف المسألة من جميع جوانبها
30-05-2010 09:19 PM
العودة حق
يا حرام شكلهم ربحو ورقة ينصيب الله يكون بعونك يا شعب الحمد لله انهم 40 دينار مو اكتر ولا كان الله ستر شو صار يا عمي والله يا حسام اللي بدري بدري واللي ما بدي بقول كف عدس ما كل الشعب موكل هوااااااااااااااااااااا
الله ستر انو رزق العبد على ربنا مو على العبد ولولا هيك كان ما حدا صرف فرنك بهذه الدنيا
اهي دنيا والسلام
31-05-2010 10:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات