انتفاضة المعلمين قادمة .. اضراب المعلمين عن التدريس الاحد


جراسا -

خاص- في اول رد فعل من قبل بعض المعلمين على تعهد وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران بجدولة علاوة المعلمين البالغة 5% على عدة سنوات بدلا من زيادتها بنسبة 5% كل عام ينوي عدد من المعلمين الاضراب يوم غد الاحد عن التدريس ، والاعتصام امام مديريات التربية في كافة المحافظات، باستثناء محافظة العاصمة ومدينة الزرقاء ، وفق مصادر تربوية.

ونوهت مصادر تربوية الى انه لاتراجع عن الاضراب في حال لم تستجب الحكومة لمطالب المعلمين المتعلقة باعادة احياء النقابة الخاصة بهم ، الى جانب منحهم العلاوات المستحقة بنسبة 100%،اضافة الى تحسين اوضاعهم المعيشية والتعديل على السياسات التربوية التي من شانها ان ترفع قيمة المعلم والتعليم في المملكة .

ولفت المصادر الى ان المعلمين سيتوقفون عن العمل اعتبارا من صباح الاحد وينظمون اعتصامات جماعية امام مديريات التربية والتعليم في جميع الالوية بعد انتهاء المهلة التي اعطوها للحكومة وهي الثلاثين من شهر ايار الجاري لتحقيق مطالبهم.

واعتبرت المصادر ان اعلان وزير التربية والتعليم عن صرف علاوة ال 5 بالمائة وعلى مدى عشر سنوات لا يرقى الى طموحات المعلمين ولا يلبي احتياجاتهم ومطالبهم.

وصرح وزير التربية إن مجلس الوزراء أحال ملف العلاوات إلى وزارة المالية لدراسة المناقلات الواجب اتخاذها في الموازنة، واتخاذ قرار بتحديد نسبتها يوم الأحد.

وبين بدران أن العلاوة السنوية متدنية، مما دفع الحكومة لاتخاذ قرار بزيادتها على دفعات وبفترات زمنية قصيرة.

وعلى ضوء ذلك دعت لجان المعلمين في محافظة الكرك الى اجتماع عاجل الساعة السادسة من مساء السبت في نادي المعلمين في المحافظة بعد اعلان معلمين اعتزامهم تنفيذ اضراب عن العمل لعدة
ساعات امام مديرية التربية صباح الاحد.



تعليقات القراء

معلم
الحكومه ضحكت علينا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
29-05-2010 05:00 PM
كركي777
ولعت
29-05-2010 05:04 PM
سياج المجالي/التجمع النقابي
في الوحده تحقيق للمصلحه00 نتمنى من جميع الاحرار من المعلمين الامتثال لصوت الحق والوقوف مع اللجنه وهي الاقدر على احقاق المطالب وعدم الاستماع لمندوبي 000!!
من المعلمي والذين ارتهنت ارادتهم للتخابر ونقل الاهات اكرامآ وتطوعآ وأمتطاءآ00
عاش كفاح المعلمين بناه أمل الغد
29-05-2010 05:17 PM
معلمه
المشكله ما حدا سامع صوتنا لو شو ما عملنا
بدنا شي تاني................
29-05-2010 05:29 PM
معلمه
المشكله ما حدا سامع صوتنا لو شو ما عملنا
بدنا شي تاني................
29-05-2010 05:29 PM
احمد
:-D تعبشووتوكلو غيرها ي معلمين انضحك عليكو بكم كلمه وانتو من كل عقلكو صدقتو حكي بدران ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله اشي مصخره يالله منميح ديرو بالكو على المراقبه التوجيهي السنه خلو الطلاب تفرح وبدران ينسطح (خلونا نغش مشان الله بالعربي بالامتحانات )
29-05-2010 05:36 PM
معلمه
ضاحكه على الناس من زمان..................
29-05-2010 05:39 PM
ياسين البلاونة
وتلولحي ياداااااالية
يا ام الغصون العالية
تلولحي عرضين وطول
تلولحي ماقدر اطول
29-05-2010 05:49 PM
معلمه
الله معكم يا اهل الجنوب ...رفعتوا راسنا بالاول وان شاء الله بتضلوا رافعين روسنا ... الله معكم وخليكم على ما انتم عليه ....لانه احنا بحاجه لناس مثلكم يا خدوا لنا حقنا ....الله يقويكم
29-05-2010 06:08 PM
o:-(:-
:-D:-);-)>-(B-):oops::-[]:-P
29-05-2010 06:25 PM
اردنية بنت البيادر
يا رب لانووووو علي امتحااان
29-05-2010 06:28 PM
معلم
ضحك عليكوا بدران بالمراقبةيلا راقبوا وانت زي الارانب هههههههههههههههههههههههه
29-05-2010 06:40 PM
تقوى
:-P

برافوا عليكوا يا معلمين .... انا معكوا ...
بس اذا أخذتوا اشيء راجعوني.......

علاوة مين والناس نايمين.....
هلا عمي.....
:-P
29-05-2010 06:55 PM
نعم من أجل إحياء نقابة المعلمين الاردنيين
نعم من أجل إحياء نقابة المعلمين الاردنيين

http://www.facebook.com/group.php?gid=117241388304988
29-05-2010 07:07 PM
متقاعد
يا عمي ما رح يقدروا يعملوا شيء ولا رح يطلع بايدهم شيء ..
لانه دائما باي تجمع او اي مجموعه دائما بكون في ضعاف نفوس وجواسيس ومندسين وممكن في منهم يبيع امه مقابل مبلغ من المال او مقابل بعثه لابنه او مقابل تعيين مرته في مدرسه قريبه من البيت...
واي مجموعه مهما كانت ما رح تكون حنكتها اكبر من حنكة اي حكومه ..
29-05-2010 07:58 PM
معلم كركي
اكد رئيس اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين في الاردن المعلم مصطفى الرواشدة ان اللجان الفرعية في كل من الكرك والشوبك ،ووداي موسى،والطفيلة ،ومعان ،والسلط ، واربد ،وعجلون تستعد للاضراب عن العمل غداً الاحد.

واشار في حديث لـ"البوصة" ان المعلمين سيعتصمون امام مديريات التربية والتعليم احتجاجاً على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم المتعلقة باعادة احياء النقابة الخاصة بهم ، الى جانب منحهم علاوة بنسبة 100%،اضافة الى تحسين اوضاعهم المعيشية وتعديل السياسات التربوية بحيث يتم رفع قيمة المعلم وسوية التعليم في المملكة

واكد الرواشدة ان "لا تراجع عن الاضراب في حال لم تستجب الحكومة لمطالب المعلمين"

وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران اشار من جهته الى ان الوزارة تنتظر اقرار جدولة علاوة المعلمين والبالغة 40% في جلسة الحكومة يوم غد الاحد.

و قال بدران اليوم في بيان صحفي حصلت "البوصلة "على نسخة منه ان علاوة المعلمين تلك "سيتم صرفها على عدة مراحل خلال ثلاث سنوات" ،لافتا الى ان المرحلة الاولى سيتم فيها صرف 15% من قيمة العلاوة البالغة 40% في العام الحالي ، على ان يتم صرف 15% للعام القادم 2011 م، و10% للعام الذي يليه 2012 م،وصولا الى 100% خلال الاعوام القادمة .

وتأتي زيادة تلك العلاوات بحسب بدران "تقديرا لجهود المعلم ومثابرته وعمله الدؤوب للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية "،الى جانب" مساهمته في خلق التنمية الشاملة التي يتطلع اليها جلالة الملك عبدالله الثاني".
29-05-2010 08:17 PM
معلم من الكرك
مقالة بتاريخ 10-5-2010

الحكومة تتحمل مسؤولية إضراب المعلمين المقبل

علاء الفزاع



اختارت الحكومة طريق "اللف والدوران ووجع القلب"، وحاولت أن تتذاكى على المعلمين. والنتيجة ستكون سلبية للغاية، حيث من المتوقع ان يدفع ذلك السلوك الحكومي المعلمين إلى تنفيذ تهديدهم بالإضراب نهاية هذا الشهر، وربما قبل ذلك. ولا يرغب المعلمون في اللجوء إلى ذلك الخيار بسبب تزامنه مع امتحانات التوجيهي، ولكنهم يقولون أن أسلوب الحكومة هو ما يدفع الأمور إلى الزاوية وإلى التأزيم.

الحكومة أحالت إلى ديوان التشريع مشروع اتحاد المعلمين دون أن تكون حاورتهم، إذ فيما عدا اللقاء الذي عقده نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر مع مندوبين عن المعلمين بعيد الإضراب لم يسمع بعدها أي مسؤول من المعلمين، ولم يناقشهم أحد في رؤيتهم في تفاصيل اتحادهم.

ومن الواضح جداً أن المعلمين وفي عدة بيانات متوالية أظهروا أنهم يمتلكون تصوراً عن شكل الاتحاد الذي يريدون، بعد أن قبلوا بوجهة نظر الحكومة القاضية بأنهم يستطيعون الحصول على شكل تنظيمي يحمل كل مميزات النقابة، ولكن تحت مسمى اتحاد، لتجاوز العقبة الدستورية المتعلقة بالنقابة ومسماها.

وهكذا فإن الحكومة أعطت ظهرها للمعلمين وأحالت مشروع قانون الاتحاد لدراسته على عاتقها. ومن المتوقع أن تحاول الالتفاف بذلك على بعض النقاط المهمة التي يركز عليها المعلمون، ومن بينها إلزامية العضوية والاستقلالية المالية والإدارية، والإشراف القضائي، إضافة إلى حفظ حق الإضراب.

ومن ناحية اخرى ضغطت اذرع الحكومة التربوية والأمنية ولعبت لعبتها في بعض أوساط المعلمين، وذلك من أجل اصطناع بعض اللجان لخلق تضارب بين المعلمين. وفي 3 مديريات على الأقل ثبت أن حافلات وزارة التربية كانت تنقل أعضاء اللجان المصطنعة إلى اجتماعاتهم. وتعتقد الحكومة بذلك أنها تضرب قدرة المعلمين على اتخاذ قرار موحد.

ومن المفيد هنا لفت انتباه عقلاء الحكومة إلى بعض النقاط. وأولها أن الإضراب التاريخي الذي نفذه المعلمون جاء دون ترتيب مسبق ودون لجان، وتشكلت اللجان في وقت لاحق للإضراب، وأعيد تشكيلها عدة مرات. وما زال القادة الميدانيون الذين حركوا الإضرابات –وأعدادهم بالمئات- هم هم، ويستطيعون مرة أخرى تحريك الإضرابات دون انتظار أوامر من أية لجان.

وثاني تلك النقاط أن المعلمين الآن وصلوا إلى مرحلة من الاستياء غير مسبوقة، وهو شعور عام ممتد في كافة مديريات التربية.

أما الملاحظة الثالثة فهي أن الإضراب إذا بدأ هذه المرة فلن يكون في 3 أو 4 مديريات ثم يمتد تدريجياً، ولكنه سيبدأ واسعاً ومؤلماً، وقد يتسبب في إسقاط الحكومة وليس وزير التربية فقط. وذلك لأن المعلمين الذين تأخروا في الالتحاق في المرة الأولى بسبب التردد أو عدم القناعة بالجدوى لمسوا الآن كيف اختطف زملاؤهم اهتمام الجميع.

الحكومة تعاني من مشاكل تكفيها، وليست بحاجة إلى صدام مجاني ناتج عن سوء تقدير. ومن المفيد هنا أن يقول أحد ما، أياً كان، للمسؤولين أن المعلمين في المدارس، ودون انتظار لمبادرة من لجانهم، يتحدثون عن إضراب تحذيري خلال الأيام القادمة، ويبدون حماساً شديداً لاستئناف الاحتجاجات نهاية أيار. وهم أرسلوا رسالة تحذيرية كافية لمن يريد أن يلتقط الرسائل، وهي امتناعهم عن التسجيل للمراقبة والتصحيح في امتحانات الثانوية العامة.

29-05-2010 08:46 PM
نعم لنقابة المعلمين
انا لو معلم لاراقب على التوجيهي واخلي الكل ينجح والقاعة تصير شوربة ونشوف ساعتها شو بدهم يعملو صح كلامي ولا لأ
29-05-2010 09:10 PM
معلمو الكورة
نعلن نحن معلمو الكورة عن بدا الاعتصام من يوم الاثنين وحتى تحقق الحكومة مطالب المعلمين كاملة وعلى وجه السرعة ونعلن ايضا عن مقاطعة مراقبة وتصحيح التوجيهي

ونوضح للجميع انا مصلحة ابناء المعلمين اهم من مصلحة ابنائنا الطلبة لان تحسين اوضاع المعلمين ينعكس على ابنائنا ولذلك نقدم مصالحنا ومصالح ابنائنا على مصالح الطلاب . ونؤكد للحكومة انه اذا كان يهمها مصلحة الطلاب فعليها تحقيق مطالب المعلمين
29-05-2010 09:15 PM
معلمو الكورة
نعلن نحن معلمو الكورة عن بدا الاعتصام من يوم الاثنين وحتى تحقق الحكومة مطالب المعلمين كاملة وعلى وجه السرعة ونعلن ايضا عن مقاطعة مراقبة وتصحيح التوجيهي

ونوضح للجميع انا مصلحة ابناء المعلمين اهم من مصلحة ابنائنا الطلبة لان تحسين اوضاع المعلمين ينعكس على ابنائنا ولذلك نقدم مصالحنا ومصالح ابنائنا على مصالح الطلاب . ونؤكد للحكومة انه اذا كان يهمها مصلحة الطلاب فعليها تحقيق مطالب المعلمين
29-05-2010 09:17 PM
ابن الكرك
يا اخوان العلاوة الان الابنوخدها اصلا وصلت الى 50%يعنى باقى النا عند الحكومة مو45النا50
ارجعوا ال كشوفات رواتبكم واحسبوها
ماينضحك عل ذقونكم ويوكلوا ال5%الباقية هناقصة يوكاوها
مو هدا المهم خليهم للحية ابو سكسوكة يشذب سكسوكته فيها
المهم اولادنا والجامعات ومكرمتهم و نقابتنا
سيروا وعين الله ترعاكم حمى الله الوطن وقائده المفدى
29-05-2010 09:17 PM
كركى مولعة معه
يا اخوان العلاوة الان الابنوخدها اصلا وصلت الى 50%يعنى باقى النا عند الحكومة مو45النا50
ارجعوا ال كشوفات رواتبكم واحسبوها
ماينضحك عل ذقونكم ويوكلوا ال5%الباقية هناقصة يوكاوها
مو هدا المهم خليهم للحية ابو سكسوكة يشذب سكسوكته فيها
المهم اولادنا والجامعات ومكرمتهم و نقابتنا
سيروا وعين الله ترعاكم حمى الله الوطن وقائده المفدى
29-05-2010 09:18 PM
ام طالبة
ضاعوا طلاب التوجيهي في الدوره الشتوية لم يتم التصليح صح ..واؤزيحة العلامات من مكانها و ذهبه علامات الطلبه ولم ياخذ الطلبه علاماتهم الحقيقيه ..وماذا سوف تفعل يا بدران في الدورة الصيفيه والله لقد كرهنا التوجيهي لاجلك .نتمنى على الله ان يقيلك من هذه الوزارة قبل الامتحانات والله ان حرام عليك يا سيادة الرئيس انك اتحطم ابنائنا لاجل هذا الوزير اتقي الله فانتم محاسبون عند الله عن مستقبل اولادنا حسبي الله ونعمة الوكيل فيكي يا حكومة
29-05-2010 09:19 PM
كركية وحامله الجرة
يا اخوان العلاوة الان الابنوخدها اصلا وصلت الى 50%يعنى باقى النا عند الحكومة مو45النا50
ارجعوا ال كشوفات رواتبكم واحسبوها
ماينضحك عل ذقونكم ويوكلوا ال5%الباقية هناقصة يوكاوها
مو هدا المهم خليهم للحية ابو سكسوكة يشذب سكسوكته فيها
المهم اولادنا والجامعات ومكرمتهم و نقابتنا
سيروا وعين الله ترعاكم حمى الله الوطن وقائده المفدى
29-05-2010 09:20 PM
انا اخوكى يالنشمية
يا اخوان العلاوة الان الابنوخدها اصلا وصلت الى 50%يعنى باقى النا عند الحكومة مو45النا50
ارجعوا ال كشوفات رواتبكم واحسبوها
ماينضحك عل ذقونكم ويوكلوا ال5%الباقية هناقصة يوكاوها
مو هدا المهم خليهم للحية ابو سكسوكة يشذب سكسوكته فيها
المهم اولادنا والجامعات ومكرمتهم و نقابتنا
سيروا وعين الله ترعاكم حمى الله الوطن وقائده المفدى
29-05-2010 09:21 PM
معلم عنده أولاد في الجامعة
كل ما نتمنّاه من سيدي جلالة الملك عبدالله بن الحسين أطال الله في عمره هو أن يمنح أبناء المعلّمين مكرمة للدراسة في الجامعات الحكومية بحيثث تتحمّل الحكومة عن المعلّمين رسوم التسجيل في الجامعات ورسوم ساعات الدراسة. أسوة بغيرهم من ابناء هذا الوطن الغالي مثل أبناء القوات المسلّحة والشرطة والمخابرات والدفاع المدني والجمارك والقضاة وغيرهن ممن يحصلون على إعفاء كامل من رسوم الجامعات بالاضافة لحصول بعضهم على رواتب شهرية رمزية وبدل شراء كتب. هذا الطلب والرجاء يتمنّاه جميع العاملين في التربية والتعليم. حتى يكون هناك بعض العدل بين جميع المواطنين في هذا البلد الغالي علينا جميعاً
29-05-2010 09:22 PM
كركى بنتخى بالرجال
طلوا الخيول من ورا التلين معاهم مصطفى قايد الصفين طلى ياهلالة من الشسباك وزغرتى قولى هدول خوالى واهلى وعزوتى
حيهم الكركية حي رجال الهية حى رجال الهية >-(>-(>-(:->-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(
29-05-2010 09:27 PM
معلم
لو انو المعلمين ايد وحده ماصار الهم هيك فيه هناك معلمين ذناب
29-05-2010 09:29 PM
مواطن مغترب
تحية اجلال واكبار لحركة المعلمين الاحرار المطالبة برفع الجور عن فئة مهمة جدا من ابناء الشعب الاردني ، وفقكم الله في نيل حقوقكم الدستورية والقانونية
29-05-2010 09:36 PM
معلم فايع من الفقر الى تعليق 26
تعليق رقم 26 ما حكيت اذناب لأي قطط لمعلوماتك شعبك العربي كله ذنب كبير للي بنحكي عنهم أعداء ـــــــ المعلمين المساكين المظلومين الخانعين الاذلاء المهانيين الفقراء حتى النخاع من ؟؟؟؟ سينصفهم من ؟؟؟ سيأخذ حقوقهم من ومن ومن ومن ومن ــ أصبحنا غرباء في الوطن لأننا فقراء ـــــــــ!!!
29-05-2010 09:59 PM
اربد الاولى
االمعلم اولا والنقابة اولا وعاشرا والف

إن المعلم أمة في رجل، ومهنة التعليم ما زالت تحوطها هالة من القداسة، فهي مهنة الأنبياء والرسل، وحيثما يُذكر المصلحون الاجتماعيون فالمعلمون يأتون على رأس القائمة.

وإذا نظرنا إلى الموروث الأدبي والشعبي في ذاكرة الأمة العربية والإسلامية نجده مليئًا بالشواهد الحيوية الدالة على ذلك، وفي الآونة الأخيرة ازدادت أهمية المعلم، وفي وقتنا الحالي يزداد الاحتياج إلى دور أكثر فاعلية له، فوظيفته لم تعد تقتصر على نقل المعلومات إلى المتعلمين. بل أصبحت تتطلب ممارسة دوره القيادي، وأيضًا التخطيط للتدريس وتصميمه والإشراف عليه، ووضع أسس مناهج البحث العلمي وفقا للأساليب العلمية الحديثة، كذلك الإسهام الفعال في التشكيل الثقافي والأخلاقي للمجتمع، ولشخصيات المتعلمين خاصة.
هذا هو الوضع الصحيح والسوي، الذي يجب أن نتكاتف من أجله؛ لكن المتأمل لأوضاع المعلم في الوقت الراهن يرى صورة ضبابية لمكانته ، نراها تتصدع ويعتريها الذبول، ومن يأخذ على عاتقه مسؤولية تحليل هذه الأوضاع يستطيع أن يلمح بجلاء مظاهر تدني تلك المكانة، تتمثل في عدة نقاط منها: - تدني رضا المعلم عن واقعه المهني، مما ينعكس سلبا على نفسيته، فيسيطر عليه الشعور بالإحباط وخيبة الأمل، ويحس دائما بأن آماله ومشروعاته في مهب الريح، وعلى الرغم من بساطة تلك الآمال إلا أنه ينظر إليها على أنها غير قابلة للتحقيق.

- تردي الأوضاع المادية للمعلمين التي تجبر الكثير منهم على الانجرار وراء الهوس الدائم عن الثروة- في بعض الأحيان- على حساب القيم الإنسانية التي يفترض أن يناضلوا من أجلها، كما يفعل الملتزمون منهم، فنرى البعض يمارس أعمالا إضافية لا تليق بمركزه العلمي والاجتماعي، وبذلك ينطبق عليه قول القاضي الجرجاني: لو أن أهل العلم صانوه صانهم ولو عظموه في النفوس تعظما ,لكن أهانوه فهانـوا، ودنَّسـوا مُحيَّـاه بالأطمـاع حـتى تجهـمـا وإلا ما معنى أن يعمل بعض المعلمين خارج أوقات عملهم( بائعا أو سائقا أو سمسارا في السوق أو مدرسا خصوصيًّا، يطرق أبواب بيوت الطلبة عارضا بضاعته عليهم وملتمسا فتات رزقه من بقايا موائدهم.

- إن سيادة مفهوم ارتباط مسألة الاحترام والتقدير الاجتماعي للمهنة بمقدار ما يكسبه صاحبها من مال وثروة، جعل العديد من الناس في مجتمعاتنا لا يحترمون غير من يملك المال، ولما كان وضع المدرسين المالي في مرتبة أقل الناس مالا؛ فإنهم بلا شك بدؤوا يواجهون معضلة عدم احترامهم وتقديرهم من قِبَل بعض أفراد المجتمع، وهذا للأسف وضع مغاير كثيرًا لمنطق الأشياء.

- كذلك فإن توقف المعلمين عن التنمية الذاتية لأنفسهم بالقراءة والإطلاع ومتابعة التحصيل الجامعي- لدرجة أن الواحد منهم لم يعد يقرأ كتابًا واحدًا في العام ولا حتى صحيفة في اليوم- أثر سلبا على مكانتهم العلمية. وهذا التوقف عن التطوير والتنمية الذاتية أفقدهم بالتدريج احترام وتقدير المثقفين والمتعلمين من أفراد المجتمع إلى حد كبير.

- كما أن تخلي المؤسسات التربوية ودوائر اتخاذ القرار عن دعم المعلم وحمايته ومؤازرته معنويًا وماديًا، وأيضًا مع حرمانه من بعض الامتيازات التي تشد أزره كالمشاركة في اتخاذ القرارات التربوية، أو المشاركة في تصميم المناهج وبنائها وقرارات النجاح والرسوب، وكذلك حرمانه من البعثات والدورات التدريبية التي تشحنه بالمعرفة والخبرة، كل هذا أدى إلى إضعاف ثقة المعلم بنفسه وزلزل مكانته وقوَّضها بل وهشمها، وجعله عرضة للاعتداء والتجريح من قِبَل الجهلة وضعاف النفوس من الناس.

إن الأمم- يا ساداتي- لا تعرف سبيلا مضمونًا إلى النهوض والتقدم والرفعة سوى التعليم، تلك حقيقة بديهية أكدها رواد وخبراء التعليم وكبار المفكرين في العالم، وعلينا أن نعترف أن أحوال التعليم لا تسرنا، وإذا كنا جادين حقًا في إنقاذ منظومة التعليم في بلادنا فينبغي أن نركز اهتمامنا في الأساس على حسن إعداد المعلم وتكريمه ووضعه في المقام اللائق به وبمهنته المقدسة.

وما أطالب به هنا ليس ترفا أو بدعًا، وإنما هي شروط ضرورية لأي إصلاح أو نهوض مأمول؛ حيث أكدت تجارب دول عديدة كانت خلفنا ، لكنها سبقتنا بخطوات واسعة في مسيرة التقدم والتطور- إن الاهتمام بالتعليم والمعلم هو الركيزة الأساسية لأي تقدم... ولعل تجربة ماليزيا في ظل قيادة زعيم نهضتها مهاتير محمد الذي منح التعليم وتطويره هدفه الأساس، واعتمد في تنفيذه على المدرس كعمود فقري للعملية التعليمية- خير دليل على ما قلناه. إن الواقع المرير والمتأزم الذي تعيشه طبقة المعلمين يتطلب وقفة جادة وإجراءات عملية شجاعة أبرزها ما يلي:

- وضع شروط صارمة ومعايير دقيقة على تسجيل وقبول الطلبة في الجامعات والكليات التي تقوم بتخريج المعلمين. - تحسين الوضع المادي للمعلمين كي يتفرغوا للعملية التعليمية واعتبار العلاوة والتي كانت حق للمعلم احد المكتسبات الجديدة . - تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمعلم، من خلال تنفيذ مكرمة ابناء المعلمين في الجامعات - تشديد الرقابة الوظيفية والإدارية على ممارسة المعلمين لأدوارهم؛ للتحقق من مدى التزامهم بأخلاقيات المهنة.

- توفير الإعداد والتدريب والتطوير المهني، الذي يشحذ أسلحة المعلمين العلمية والمهنية، ويعزز صمودهم في مواقعهم، ويعينهم على أداء أدوارهم، ويحسن من أساليبهم في التحضير والبحث ونقل المعلومات، مما يزيد من ثقتهم بأنفسهم. - بناء اتجاهات إيجابية للمعلمين لممارسة دورهم كقادة تربويين صانعين للتغيير، فبسواعدهم يتحقق تطوير التعليم ورقي المجتمع، بالإضافة إلى دعم المجتهدين والمبدعين منهم، وذلك: بتبني إبداعاتهم وكتاباتهم ونشر مؤلفاتهم. هذا ما تتبعه الدول الساعية للإصلاح والرقي بأبنائها ومستقبل أجيالها، أما إهمال المعلم واضطهاده ثم إذلاله وإهدار كرامته ، فذلك عار يجب أن نتخلص منه حتى لا ندق بأيدينا مسمارا جديدا في نعش العملية التعليمية!!

ولنتذكر إن المعلم قد فقد جزاءاً كبيراً من مكانته الاجتماعية بعد كثير من الأفلام و المسلسلات الغير هادفة و التي راقت للكثير ، و مع هذا الجهد الكبير و قلة الموارد المالية ، كيف يتصرف المعلم و هو لب العملية التعليمية و عليه من المسئوليات الكثير و الكثير ، و نقول له عزيزي المعلم انتبه أنت المسئول عن تفريخ جيل صالح وختاما؛ فهذا غيض من فيض، مما يصف واقع المعلمين ومعاناتهم، ومما يمكن أن يُقدم لهم؛ لرد بعض جميلهم على أبنائنا وفلذات أكبادنا- من أجل أن يكونوا قادرين على أداء دورهم على مسرح الحياة بشكل صحيح، وعلى أداء واجبهم في بناء مجد بلدنا ورفعته، والله من وراء القصد.
29-05-2010 10:09 PM
اربد الاولى
االمعلم اولا والنقابة اولا وعاشرا والف

إن المعلم أمة في رجل، ومهنة التعليم ما زالت تحوطها هالة من القداسة، فهي مهنة الأنبياء والرسل، وحيثما يُذكر المصلحون الاجتماعيون فالمعلمون يأتون على رأس القائمة.

وإذا نظرنا إلى الموروث الأدبي والشعبي في ذاكرة الأمة العربية والإسلامية نجده مليئًا بالشواهد الحيوية الدالة على ذلك، وفي الآونة الأخيرة ازدادت أهمية المعلم، وفي وقتنا الحالي يزداد الاحتياج إلى دور أكثر فاعلية له، فوظيفته لم تعد تقتصر على نقل المعلومات إلى المتعلمين. بل أصبحت تتطلب ممارسة دوره القيادي، وأيضًا التخطيط للتدريس وتصميمه والإشراف عليه، ووضع أسس مناهج البحث العلمي وفقا للأساليب العلمية الحديثة، كذلك الإسهام الفعال في التشكيل الثقافي والأخلاقي للمجتمع، ولشخصيات المتعلمين خاصة.
هذا هو الوضع الصحيح والسوي، الذي يجب أن نتكاتف من أجله؛ لكن المتأمل لأوضاع المعلم في الوقت الراهن يرى صورة ضبابية لمكانته ، نراها تتصدع ويعتريها الذبول، ومن يأخذ على عاتقه مسؤولية تحليل هذه الأوضاع يستطيع أن يلمح بجلاء مظاهر تدني تلك المكانة، تتمثل في عدة نقاط منها: - تدني رضا المعلم عن واقعه المهني، مما ينعكس سلبا على نفسيته، فيسيطر عليه الشعور بالإحباط وخيبة الأمل، ويحس دائما بأن آماله ومشروعاته في مهب الريح، وعلى الرغم من بساطة تلك الآمال إلا أنه ينظر إليها على أنها غير قابلة للتحقيق.

- تردي الأوضاع المادية للمعلمين التي تجبر الكثير منهم على الانجرار وراء الهوس الدائم عن الثروة- في بعض الأحيان- على حساب القيم الإنسانية التي يفترض أن يناضلوا من أجلها، كما يفعل الملتزمون منهم، فنرى البعض يمارس أعمالا إضافية لا تليق بمركزه العلمي والاجتماعي، وبذلك ينطبق عليه قول القاضي الجرجاني: لو أن أهل العلم صانوه صانهم ولو عظموه في النفوس تعظما ,لكن أهانوه فهانـوا، ودنَّسـوا مُحيَّـاه بالأطمـاع حـتى تجهـمـا وإلا ما معنى أن يعمل بعض المعلمين خارج أوقات عملهم( بائعا أو سائقا أو سمسارا في السوق أو مدرسا خصوصيًّا، يطرق أبواب بيوت الطلبة عارضا بضاعته عليهم وملتمسا فتات رزقه من بقايا موائدهم.

- إن سيادة مفهوم ارتباط مسألة الاحترام والتقدير الاجتماعي للمهنة بمقدار ما يكسبه صاحبها من مال وثروة، جعل العديد من الناس في مجتمعاتنا لا يحترمون غير من يملك المال، ولما كان وضع المدرسين المالي في مرتبة أقل الناس مالا؛ فإنهم بلا شك بدؤوا يواجهون معضلة عدم احترامهم وتقديرهم من قِبَل بعض أفراد المجتمع، وهذا للأسف وضع مغاير كثيرًا لمنطق الأشياء.

- كذلك فإن توقف المعلمين عن التنمية الذاتية لأنفسهم بالقراءة والإطلاع ومتابعة التحصيل الجامعي- لدرجة أن الواحد منهم لم يعد يقرأ كتابًا واحدًا في العام ولا حتى صحيفة في اليوم- أثر سلبا على مكانتهم العلمية. وهذا التوقف عن التطوير والتنمية الذاتية أفقدهم بالتدريج احترام وتقدير المثقفين والمتعلمين من أفراد المجتمع إلى حد كبير.

- كما أن تخلي المؤسسات التربوية ودوائر اتخاذ القرار عن دعم المعلم وحمايته ومؤازرته معنويًا وماديًا، وأيضًا مع حرمانه من بعض الامتيازات التي تشد أزره كالمشاركة في اتخاذ القرارات التربوية، أو المشاركة في تصميم المناهج وبنائها وقرارات النجاح والرسوب، وكذلك حرمانه من البعثات والدورات التدريبية التي تشحنه بالمعرفة والخبرة، كل هذا أدى إلى إضعاف ثقة المعلم بنفسه وزلزل مكانته وقوَّضها بل وهشمها، وجعله عرضة للاعتداء والتجريح من قِبَل الجهلة وضعاف النفوس من الناس.

إن الأمم- يا ساداتي- لا تعرف سبيلا مضمونًا إلى النهوض والتقدم والرفعة سوى التعليم، تلك حقيقة بديهية أكدها رواد وخبراء التعليم وكبار المفكرين في العالم، وعلينا أن نعترف أن أحوال التعليم لا تسرنا، وإذا كنا جادين حقًا في إنقاذ منظومة التعليم في بلادنا فينبغي أن نركز اهتمامنا في الأساس على حسن إعداد المعلم وتكريمه ووضعه في المقام اللائق به وبمهنته المقدسة.

وما أطالب به هنا ليس ترفا أو بدعًا، وإنما هي شروط ضرورية لأي إصلاح أو نهوض مأمول؛ حيث أكدت تجارب دول عديدة كانت خلفنا ، لكنها سبقتنا بخطوات واسعة في مسيرة التقدم والتطور- إن الاهتمام بالتعليم والمعلم هو الركيزة الأساسية لأي تقدم... ولعل تجربة ماليزيا في ظل قيادة زعيم نهضتها مهاتير محمد الذي منح التعليم وتطويره هدفه الأساس، واعتمد في تنفيذه على المدرس كعمود فقري للعملية التعليمية- خير دليل على ما قلناه. إن الواقع المرير والمتأزم الذي تعيشه طبقة المعلمين يتطلب وقفة جادة وإجراءات عملية شجاعة أبرزها ما يلي:

- وضع شروط صارمة ومعايير دقيقة على تسجيل وقبول الطلبة في الجامعات والكليات التي تقوم بتخريج المعلمين. - تحسين الوضع المادي للمعلمين كي يتفرغوا للعملية التعليمية واعتبار العلاوة والتي كانت حق للمعلم احد المكتسبات الجديدة . - تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمعلم، من خلال تنفيذ مكرمة ابناء المعلمين في الجامعات - تشديد الرقابة الوظيفية والإدارية على ممارسة المعلمين لأدوارهم؛ للتحقق من مدى التزامهم بأخلاقيات المهنة.

- توفير الإعداد والتدريب والتطوير المهني، الذي يشحذ أسلحة المعلمين العلمية والمهنية، ويعزز صمودهم في مواقعهم، ويعينهم على أداء أدوارهم، ويحسن من أساليبهم في التحضير والبحث ونقل المعلومات، مما يزيد من ثقتهم بأنفسهم. - بناء اتجاهات إيجابية للمعلمين لممارسة دورهم كقادة تربويين صانعين للتغيير، فبسواعدهم يتحقق تطوير التعليم ورقي المجتمع، بالإضافة إلى دعم المجتهدين والمبدعين منهم، وذلك: بتبني إبداعاتهم وكتاباتهم ونشر مؤلفاتهم. هذا ما تتبعه الدول الساعية للإصلاح والرقي بأبنائها ومستقبل أجيالها، أما إهمال المعلم واضطهاده ثم إذلاله وإهدار كرامته ، فذلك عار يجب أن نتخلص منه حتى لا ندق بأيدينا مسمارا جديدا في نعش العملية التعليمية!!

ولنتذكر إن المعلم قد فقد جزاءاً كبيراً من مكانته الاجتماعية بعد كثير من الأفلام و المسلسلات الغير هادفة و التي راقت للكثير ، و مع هذا الجهد الكبير و قلة الموارد المالية ، كيف يتصرف المعلم و هو لب العملية التعليمية و عليه من المسئوليات الكثير و الكثير ، و نقول له عزيزي المعلم انتبه أنت المسئول عن تفريخ جيل صالح وختاما؛ فهذا غيض من فيض، مما يصف واقع المعلمين ومعاناتهم، ومما يمكن أن يُقدم لهم؛ لرد بعض جميلهم على أبنائنا وفلذات أكبادنا- من أجل أن يكونوا قادرين على أداء دورهم على مسرح الحياة بشكل صحيح، وعلى أداء واجبهم في بناء مجد بلدنا ورفعته، والله من وراء القصد.
29-05-2010 10:11 PM
ولي امر احد الطلبة
هؤلاء الذين يلعبون بمصائر الطلبة و مستقبل تعليمهم ويلوحون بالاضراب من اجل حفنة مطالبات رخيصة مثلهم لا يستحقون لقب معلم . توبوا عن خطاياكم ايها المضربون والمضروبون على رؤسكم وارجعوا الى المدارس والصفوف والطلبة الذين هم بحاجة الى كل دقيقة تعليم والتفتوا للوطن وكفى مهازل. لان اسلوبكم اصبح مبتذلا بدليل انكم اصبحتم تقايضون مستقبل الطلبة ورسالتكم التعليمية بزيادة رواتبكم . عيب ....................

ارجو النشر
29-05-2010 10:14 PM
اربداوي
ادا بتحرك معلمين اربد بشكل صحيح رح يسقط اكبر وزير اذا مش حكومه كامله لان نسبتهم عاليه جدا نرجوا ان لا يدخل المنافقين بينهم
29-05-2010 10:23 PM
التائه في صحراء العلم
ان تعليق رقم 26 كان في محله وفي غاية الأهمية بالنسبة للمعلم ويحاكي هموم المعلمين وما يعنوه من أقسط جامعية وسمعنا مثل هذا الكلام للكثير من المعلمين الذين يطالبون بذلك ولكن لم نسمع تعليق او تعقيب من الوزير المحترم أو غيره من المسؤولين وكأنه موضوع لا يهم شريحة واسعة من أبناء المعلمين الأفاضل .
29-05-2010 10:43 PM
متقاعد الى المتسول رقم 26
هذه هي النوعيه هو يلي كنت بحكيلكم عنها هالنوعيه يلي بتخرب اي تجمع نوعية الشحادين والمتسولين ..وبسهولة وبثمن رخيص ببيع الجماعه ..وطول مافي من هالنوعيه عمركم ما رح تشوفوا نقابه ..وطبعا هالنوعيه في منها عشرات الاف في البلد .
29-05-2010 10:49 PM
اخو هلالة
من الكرك بدات وبالكرك ستنتهى وسياخد المعلمون حقوقهم وانا اخو هلالة راح تشوفوا غدا
وتسمعوا وقولوا اخو هلالة ما قال
29-05-2010 10:56 PM
معلم
وليش معلمين عمان خايفين من الاضراب
29-05-2010 11:00 PM
معلم متقاعد
على الحكومه استدعاء المتقدمين الى ديوان الخدمه وطرد كل معلم يضرب عن التدريس لانهم اصلا بوسوا الكنادر لتوظيفهم والان اصبحوا زعران ليس اكثر
خافوا الله في هذا البلد واخجلوا من انفسكم البلد لا يتحمل ما تفعلوه في ظل هذه الظروف الاقتصاديه التي يمر بها
29-05-2010 11:15 PM
معلم متقاعد
على الحكومه استدعاء المتقدمين الى ديوان الخدمه وطرد كل معلم يضرب عن التدريس لانهم اصلا بوسوا الكنادر لتوظيفهم والان اصبحوا زعران ليس اكثر
خافوا الله في هذا البلد واخجلوا من انفسكم البلد لا يتحمل ما تفعلوه في ظل هذه الظروف الاقتصاديه التي يمر بها
29-05-2010 11:16 PM
معلم متقاعد
على الحكومه استدعاء المتقدمين الى ديوان الخدمه وطرد كل معلم يضرب عن التدريس لانهم اصلا بوسوا الكنادر لتوظيفهم والان اصبحوا زعران ليس اكثر
خافوا الله في هذا البلد واخجلوا من انفسكم البلد لا يتحمل ما تفعلوه في ظل هذه الظروف الاقتصاديه التي يمر بها
29-05-2010 11:16 PM
معلم متقاعد
على الحكومه استدعاء المتقدمين الى ديوان الخدمه وطرد كل معلم يضرب عن التدريس لانهم اصلا بوسوا الكنادر لتوظيفهم والان اصبحوا زعران ليس اكثر
خافوا الله في هذا البلد واخجلوا من انفسكم البلد لا يتحمل ما تفعلوه في ظل هذه الظروف الاقتصاديه التي يمر بها
29-05-2010 11:17 PM
معلم متقاعد
على الحكومه استدعاء المتقدمين الى ديوان الخدمه وطرد كل معلم يضرب عن التدريس لانهم اصلا بوسوا الكنادر لتوظيفهم والان اصبحوا زعران ليس اكثر
خافوا الله في هذا البلد واخجلوا من انفسكم البلد لا يتحمل ما تفعلوه في ظل هذه الظروف الاقتصاديه التي يمر بها
29-05-2010 11:17 PM
معلم متقاعد
على الحكومه استدعاء المتقدمين الى ديوان الخدمه وطرد كل معلم يضرب عن التدريس لانهم اصلا بوسوا الكنادر لتوظيفهم والان اصبحوا زعران ليس اكثر
خافوا الله في هذا البلد واخجلوا من انفسكم البلد لا يتحمل ما تفعلوه في ظل هذه الظروف الاقتصاديه التي يمر بها
29-05-2010 11:18 PM
معلم متقاعد
على الحكومه استدعاء المتقدمين الى ديوان الخدمه وطرد كل معلم يضرب عن التدريس لانهم اصلا بوسوا الكنادر لتوظيفهم والان اصبحوا زعران ليس اكثر
خافوا الله في هذا البلد واخجلوا من انفسكم البلد لا يتحمل ما تفعلوه في ظل هذه الظروف الاقتصاديه التي يمر بها
29-05-2010 11:18 PM
معلمو الاردن الشرفاء
اجتمعت لجنة معلمو الاردن مساء هذا اليوم السبت 29/5/2010في عمان وتم الاتفاق على الهيكا التنظيمي للجنة وتم انتخاب مجلس امناء وليس رئيس لاننا لا نبحث عن الزعامة ولكن خدمة المعلم الذي يمثل هذا الوطن بوجهه الحضاري وتمت المناقشات وخلصت الى نتائج هامة وبيان ختامي سيوزع لاحقا .
ان اللجنة تدعو الى تعليق الاعتصام وتبقي باب الحوار مفتوحا وخيارات اخرى سيتم الاعلان عنها لاحقا.
وكان الحضور حافلا من 8 محافظات من الشمال والجنوب والوسط وهم يمثلون معلمو الاردن ولا احد غيرهم
29-05-2010 11:35 PM
معلم حر
ان المعلم لا يحتاج الى دراهم معدودة بل يبحث عن كرامته المهدورة ,ويبحث عن النهوض بالاجيال القادمة التي سوف ترعى حمى هذا الوطن وابناءه ويصل الوطن الى مصاف الدول المتقدمة وهذا ليس ببعيد فهو الذي يدور بخلد المعلم ويحتاج المعلم ال ى كل الدعم نحو تحقيق هذا الحق المشروع.
فلا تصورو المعلم يبحث عن بضعة دنانير يسد بها رمقة فالاهداف العظيمة تبدأ بالاماني وتنتهي بالايمان المطلق بعدالة القضية
29-05-2010 11:41 PM
معلم حر
ان المعلم لا يحتاج الى دراهم معدودة بل يبحث عن كرامته المهدورة ,ويبحث عن النهوض بالاجيال القادمة التي سوف ترعى حمى هذا الوطن وابناءه ويصل الوطن الى مصاف الدول المتقدمة وهذا ليس ببعيد فهو الذي يدور بخلد المعلم ويحتاج المعلم ال ى كل الدعم نحو تحقيق هذا الحق المشروع.
فلا تصورو المعلم يبحث عن بضعة دنانير يسد بها رمقة فالاهداف العظيمة تبدأ بالاماني وتنتهي بالايمان المطلق بعدالة القضية
29-05-2010 11:45 PM
oK
كل ما نتمنّاه من سيدي جلالة الملك عبدالله بن الحسين أطال الله في عمره هو أن يمنح أبناء المعلّمين مكرمة للدراسة في الجامعات
29-05-2010 11:46 PM
معلم وطن
غداً بداية التحرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
30-05-2010 12:34 AM
منافقين اربد احذروهم
كبير منافقين معلمي اربد هو سلطان البطاينة ومن ثم داوود الشقيرات نصيحة معلم مراقب ومتابع
30-05-2010 12:47 AM
الى تعليق 33
انت ياعزيزي لو كنت تعرف مالعيب لما كان كلامك هكذا
اذهب واحتسي قليلا من الشاي واكمل نومتك التي يبدو انك لم تستيقظ منها
30-05-2010 12:57 AM
السوالقة \ العقبة
نقابة المعلمين الاردنيين
http://www.facebook.com/group.php?gid=373484206850
30-05-2010 01:45 AM
فاديا
مع اني ما الي اي علاقه بسلك التعليم ...بس والله انه المعلمين فعلا بحاجه لتحسين اوضاعهم المعيشيه لانه هاد الاشي بينعكس على نفسيتهم وبخلي فيهم طاقه اكبر للعطاء خاصه مع المجهود اللي بيبذلوه مع الطلاب انا عندي قريبه معلمه مسكينه صوتها دايما مبحوح على قد ما بتضطر انها ترفع صوتها عشان يسمعوها كل البنات .....
30-05-2010 02:41 AM
معلم ومربي فاضل
الى تعليق رقم(33 )او ما يسمي نفسه ولي امر :-(لن ارد عليك بنفس السلوب الرخيص ) لانه اسلوبك يدل على جهل في تربية اولادك ودليل على دالك انك تتلفض بكلمات رخيصه ان دلة على شيى انما تدل على تفكيرك المحدود وجهلك بدور المعلم الدي يقوم به عندما تبعث بابنك الى المدرسه لنقوم بتربيته وتعليمه: 1)ياتي الكثير من الطلاب امثال ابنك حاقد على الدنيا لانه والده عباره عن ماكنه تعمل من اجل الحصول على المال ولا تعرف بانه هادا المراهق بحاجه الى العطف والاهتمام اكثر من المال واعطاء الاوامر ادرس يا ولد لا تفعل كدا لا تمشي مع(الهمل-مع انه الاب نفسه هامل .والله ياناس كثير من اولياء الامور عندما نستدعيهم لي مشكله مع ابنائهم نجد بانه الاب نفسه ناقصه ا التربايه امثال ولي الامر سالف الدكر(على فكره عندي الكثير من الامثله لاشكالك بس مش فاضي على شان اجهز حالي للدهاب الى المدرس لاقوم بتربية ابنائي)وراجعلك انشاء الله
30-05-2010 07:03 AM
حيدر حبول
ما بدنا زيادتكوا بس امنجونا قانون النقابة أسوة بنقابة أصحاب الغاز
30-05-2010 07:58 AM
الى رقم 33 مجهول الاصل والهوية والانسانية الحق مش عليك الحق على
الى رقم 33 مجهول الاصل والهوية والانسانية الحق على جراسا التي سمحت لامثالك بالتطاول على حقوق المعلمين قبل ان تتطاول على رسالتهم امثالك لا يعلمون ان المعلم بحاجة الى زواج والى بيت ياوي اليه هو واطفاله والى بعثات في الجامعات اسوة بغيرهم لاننا اصبحنا مهمشين والفقر ياكل حياتنا ومستقبل اولادتا .. هل فهمت نكرة
30-05-2010 08:12 AM
w bs رجل قلعة عجلون
الى متى هذا الجحاف بحق المعلمين لقد هدمت الحكومة هامات المعلمين الشباب ونكست طاقاتهم ادعمو المعلمين حتى ياتيكم جيل صالح يقدر ويعرف ويتعلم
30-05-2010 08:31 AM
اردني
الى ولي امر احد الطلبه اقبل مني الاحترام رغم مل بدات به من مسبه واهانة للمعلم ويشهد الله اني لست معلم ولا عمل في وزارة التربية اصلا ولكن بحكم اطلاعي على من حولي من المدرسين وظروف حياتهم اقول كان من المفروض من اولياء الامور ان وقفو مع المعلمين في اعتصاماتهم الماضيه والحاليه لا ان يقفو ضدهم فالى متى سيبقى المعلم مهان وراتبه لا يسد ادنى احتياجاته كل شي ارتفع الا راتب هالمعلم 2 دينار زيادة سنويه واحيانا اقل بالله عليك ماذا تفعل ...المعلم ايضا له ابناء يدرسون ويهمه مصلحتهم لذلك يطالب بحقوقة ليستطيع ان يمنح هو الحق ايضا للطلبه لانه يا سيدي فاقد الشي لا يعطيه ...اجلس مع ابناءك الطلبة واستمع الى تعليقاتهم على معلميهم لتعرف كم اصبح المعلم وللاسف رخيصا في نظر الجميع واولهم نفسه ....نعم يجب ان ياخذ المعلم حقه ويعطي الحق الذي عليه لذا انصفوه وانا بالنسبة لي ادعو الله عز وجل ان يحقق لهم غايتهم وان لم يحصلو عليه فادعو لهم بان يجدو لهم مكانا اخر غير هذه الوزارة التي عفا عليها الزمن واصبحت سياستها تجهيليه بحته فانظرو للكتب المدرسية من يستطيع بالله عليكم ان يدرس ابناؤة كما كان في السابق ...المناهج صعبه ولا تناسب مستوى الطالب لذا اصبح يعتمد على الحفظ فقط في كل المواد واذا راجعته بالمعلومة بعد الامتحان يفتح الله انتبهو انتبهو..
30-05-2010 08:34 AM
اردني
الى ولي امر احد الطلبه اقبل مني الاحترام رغم مل بدات به من مسبه واهانة للمعلم ويشهد الله اني لست معلم ولا عمل في وزارة التربية اصلا ولكن بحكم اطلاعي على من حولي من المدرسين وظروف حياتهم اقول كان من المفروض من اولياء الامور ان وقفو مع المعلمين في اعتصاماتهم الماضيه والحاليه لا ان يقفو ضدهم فالى متى سيبقى المعلم مهان وراتبه لا يسد ادنى احتياجاته كل شي ارتفع الا راتب هالمعلم 2 دينار زيادة سنويه واحيانا اقل بالله عليك ماذا تفعل ...المعلم ايضا له ابناء يدرسون ويهمه مصلحتهم لذلك يطالب بحقوقة ليستطيع ان يمنح هو الحق ايضا للطلبه لانه يا سيدي فاقد الشي لا يعطيه ...اجلس مع ابناءك الطلبة واستمع الى تعليقاتهم على معلميهم لتعرف كم اصبح المعلم وللاسف رخيصا في نظر الجميع واولهم نفسه ....نعم يجب ان ياخذ المعلم حقه ويعطي الحق الذي عليه لذا انصفوه وانا بالنسبة لي ادعو الله عز وجل ان يحقق لهم غايتهم وان لم يحصلو عليه فادعو لهم بان يجدو لهم مكانا اخر غير هذه الوزارة التي عفا عليها الزمن واصبحت سياستها تجهيليه بحته فانظرو للكتب المدرسية من يستطيع بالله عليكم ان يدرس ابناؤة كما كان في السابق ...المناهج صعبه ولا تناسب مستوى الطالب لذا اصبح يعتمد على الحفظ فقط في كل المواد واذا راجعته بالمعلومة بعد الامتحان يفتح الله انتبهو انتبهو..
30-05-2010 08:35 AM
صطام
الى التعليق رقم 33 يبدوا انك تتعامل مع المعلمين وكأنهم موظفين عندك رواتب بعض عاملي النظافة هي ضعف راتب المعلم الذي تستكثر عليه هذه المطالب التي عددتها اظن اننا بحاجه الى شي من الادب لمخاطبة المعلمين الذين لولاهم ما استطعت انت وامثالك من ان تخط هذة السطور
30-05-2010 08:39 AM
قانوني
على المعلمين ان يقفوا وقفة واحدة بمطالبهم للحكومة ، كونهم اصحاب حق واصحاب رسالة وان لا ينقسم المعلمين الى شمال وجنوب وشرق وغرب ..............والله ولي التوفيق
30-05-2010 08:44 AM
قانوني
على المعلمين ان يقفوا وقفة واحدة بمطالبهم للحكومة ، كونهم اصحاب حق واصحاب رسالة وان لا ينقسم المعلمين الى شمال وجنوب وشرق وغرب ..............والله ولي التوفيق
30-05-2010 08:44 AM
قانوني
على المعلمين ان يقفوا وقفة واحدة بمطالبهم للحكومة ، كونهم اصحاب حق واصحاب رسالة وان لا ينقسم المعلمين الى شمال وجنوب وشرق وغرب ..............والله ولي التوفيق
30-05-2010 08:44 AM
طالب توجيهي
الخزي والعار لهذه الفئة الانتهازية التي تتآمر على مصير طلاب التوجيهي
30-05-2010 09:00 AM
ولي امر طالبة
الى تعليق رقم (33) ولي امر طالب . انني اشاطرك الراي والحزن على مصير ابنائنا الذي اصبح العوبة بيد هذه الفئة الانتهازية, الجاهلون والمجهلون ,والذين يسمون انفسهم زورا وبهتانا بالمعلمين والذين لاهم لهم الا مساومة ( ابنائهم ) الطلبة على اثمان الدروس الخصوصية كمن يفاصل لشراء كيلو بندورة اوبصل .الى متى يبقى ابناؤنا رهائن بيد هذه الفئة التي تسمسر على مستقبل الوطن وابنائه
30-05-2010 09:10 AM
الى المعلمين
يجب تكونوا ايد وحده و الكل يعمل اضراب لنها البلد مطقعيتلكم و انا مش عارف موضوع حيوي و امني و خطير جدا وين الملك عن هاد الموضوع مش ممكن انه الملك ما يحكي كلمه بهيك موضوع .......ازا يا جلالة الملك هيك مواضيع ما بتتدخل فيها فخلينا نعرف عشان خلص نحكي انه طوقعتو كل من ايده اله و الله احسن النا....حذاري من سياسه تهميش الوضع الداخلي.....ازا بتقلب فرح تقلب على الجميع و اكبر دليل يا جلالة الملك انبثاق المعارضه الاردنيه في الخارج و بيانها الي اطلقته في صحف ارميكا ....و يلا لا يكون المخابرات ما خبرتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30-05-2010 09:17 AM
الى المعلمين
يجب تكونوا ايد وحده و الكل يعمل اضراب لنها البلد مطقعيتلكم و انا مش عارف موضوع حيوي و امني و خطير جدا وين الملك عن هاد الموضوع مش ممكن انه الملك ما يحكي كلمه بهيك موضوع .......ازا يا جلالة الملك هيك مواضيع ما بتتدخل فيها فخلينا نعرف عشان خلص نحكي انه طوقعتو كل من ايده اله و الله احسن النا....حذاري من سياسه تهميش الوضع الداخلي.....ازا بتقلب فرح تقلب على الجميع و اكبر دليل يا جلالة الملك انبثاق المعارضه الاردنيه في الخارج و بيانها الي اطلقته في صحف ارميكا ....و يلا لا يكون المخابرات ما خبرتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30-05-2010 09:38 AM
ابن الشمال
يا اهل المعلمين والمعلمات أناديكم من كل صوبِ وحدب أن تتكاتفوا وتتضامنوا لكي تخرجوا بقرار جرى وواضح الى وزير التربية والتعليم لكي يصرف العلاوه المتبقيه كامله ولااقتطاع منها , والو لجزء بسيط, وإيجاد حل لانشاء النقابه بشكل سريع وجذري , لكي يتسنى للاخوه المعلمين ان يكونوا على بينه من أمرهم , وان تكون طريقهم واضحه كالشمس ولا غموض فيها.
والله معكم ...والعاقبه للخائنين والجبناء و المتقاعسين من أهل العلم.
30-05-2010 09:43 AM
بنت البلد
انتو بدكم عنب ولا بدكم تقاتلوا الناطور الحكومة تعمل جهدها لتحسين اوضاعكم الواحد فيكم مل بخلي واسطة عشان يتعين وانتو عارفين رواتب المعلمين ومع هيك بتسعو باديكم وسناننكم لتتعينو وبعدين بتصيرو تتنمردو اي 90 بالمية من المعلمين ما بستاهلو 5 بالمية على هاتدريس الي بدرسوا خصوصا الذكور الولاد معظمهم بالشوارع بعد الفرصة بكونو فالين لا رقيب ولا .....
30-05-2010 09:50 AM
ابو علي السبعاوي
الى الكاتب رقم 32 اربد الاولى كلامك جميل ومنطقي ولكنني اود القول ان 90% من المعلمين الحاليين لو جرى اخضاعهم لتقييم دقيق لتبين عدم صلاحيتهم لهذه المهنةمن الناحية الاكاديمية والاخلاقية والنفسية و فهم عبء على العملية التربوية وما يا خذونه اكثر مما يعطونه ان كانو قاادرين على شئ ما
30-05-2010 09:52 AM
دانيــــــــــــــال
الله معكم يا أخواننا المعلمين في كل مكان .
30-05-2010 10:16 AM
مقدام
بكفي كبرياء يا حكومه السبب الرئيسي الرئيسي للمشكله الوزير بدران عليكم اقالته حتى يتم اعادة ترتيب بيت وزارة التربيه .... ولا تجرونا الى ما يحمد عقباه والمثل بقول العليق عند الاطراد لا يفيد
30-05-2010 10:37 AM
مقدام
بكفي كبرياء يا حكومه السبب الرئيسي الرئيسي للمشكله الوزير بدران عليكم اقالته حتى يتم اعادة ترتيب بيت وزارة التربيه .... ولا تجرونا الى ما يحمد عقباه والمثل بقول العليق عند الاطراد لا يفيد ..وهذه رغبة شعب بسبب اهانة المعلم من قبله فستقالته يجب ان تكون فوريه.... وعاش الملك والشعب والوطن
30-05-2010 10:40 AM
ابو علي السبعاوي
الى 48 معلم حر. هيهات لسماسرة التعليم ان ينهضوا بالبلد فهم سبب نكبة هذه الامة وتخلفها جراء انانيتهم وعد كفاءتهم
30-05-2010 10:54 AM
صطام
الى المتعوس 33 وخائب الرجا ء 66 قليلا من الادب والحياء مع من علموكم ويعلمون ابنائكم كنا ننتظر منكم ان تقفوا مع المعلمين المظلومين وان ا لم تفعلوا فاقل القليل اعيرونا سكوتكم
30-05-2010 10:57 AM
طالب متفائل
الى تعليق 55 الذي وصف نفسه بأنه معلم فاضل اود ان اذكرك بقول مأثور وهو " مادح نفسه كذاب " وكلمة كذاب تعني الكثير الكذب وليس ككلمة كاذب وهو الذي يكذب لمرة واحدة . اما وصفك لنفسك زورا وبهتانا بانك مربي فاذكرك بقول اخر وهو " فاقد الشئ لايعطيه"
30-05-2010 11:04 AM
ابو علي السبعاوي
الى تعليق نمرة 55 هل كلماتك المستخدمة تدل على انك فاضل ؟ ربما تكون فاضي وليس فاضلا
30-05-2010 11:08 AM
احمد
اهم اشي صلو على النبي واسمحو لطلاب التوجيهي بالاستعانه ببعض مش غش زي ما انتو مفكرين لا مجرد مساعده يتساعدو عشان مصلحة النقابه
30-05-2010 11:09 AM
معلم مخلص
حقوقنا مهضومة وبدران يضحك علينا
المطلب المادي هو أحد المطالب
أين علاوة الميدان
أين الحوافز المعمول بها بمعظم الدوائر
أين مكانة المعلم الاجتماعية
30-05-2010 11:33 AM
عامل نظافة غير متعلم
الى رقم (61) صطام . وهل من الخلق ان تستهين بعمال النظافة , اليس لديك تقدير للعمل الذي يقومون به وهل تعتقد ان عمل المعلم اكثر اهمية من عمل عامل النظافة , الا تدرك قدسية هذه المهنة
30-05-2010 12:06 PM
زميل متقاعد
الى تعليق رقم "80" معلم مخلص .مكانة المعلم الاجتماعية يا أستاذ لاتصنعها لك وزارة التربية ولا الحكومة ولا النقابة , بل هي نتاج إخلاص المعلمين وتفانيهم في عملهم وعدم تمييزهم بين الطلاب ونتيجة لمثابرتهم على القيام بواجبهم الوطني وسعيهم للنهوض بالوطن للحاق بركب الدول المتقدمة بدلا من التقاعس عن اعطاء الدروس الصفية حقها طمعا بعوائد الدروس الخصوصية .بعد ذلك تتحقق لكم مكانة اجتماعية من تحصيل الحاصل
30-05-2010 12:17 PM
مراقب عمال نظافة
الى61 صطام يبدو انك لم تدرك بعد ان بعض عمال النظافة وهم عمال الوطن يحملون مؤهلات وكفاءات اكثر من بعض المعلمين . بأي حق تعتبر نفسك افضل من عمال النظافة الذين يعملون ليلا ونهارا تحت اشعة الشمس الحارقة وفي البرد القارص ليقوموا بواجب لا اظن ان اهميته تقل عن اي واجب اخر . وهنا ادعو المعلمين للعمل اسبوع واحدفقط كعمال نظافة ليدركوا مدى قدسية هذه المهنة
30-05-2010 12:38 PM
ahmad
ارجو من الزملاء الاعزاء التنبه الى ما هو قادم:فالحكومة الان وممثلة بوزير التربية والتعليم تلعب معانا لعبة (مين بقول اااخ بالاول) ها هي تحاول ان ترش ان تضحك على الدقون برشة علف (رفع اجور المراقبة والتصحيح) وهذا حق للمعلمين وليس منة من الوزارة واقول ان المعلمين ليسو بهذه البساطة حتى تنطلي علية مثل هذه الحركات (المكشوفة)
ثانيا يا جماعة الوزير تبعنا هو انسان اكاديمي وبفهم لكن عمره ما درس(قري)بالمدارس الحكومية واعتقد جازما انه ما درس(قِرا)بالمدارس اللى بنعرفها احنا
ثالثا: الحكومة بتحكي ما بدنا نسيس الطلاب(ماشي)وكيف بدها الحكومة بنفس الوقت تفعل الاحزاب والعمل الحزبي يا اخوان النقابة مش بعبع بخوف لانها من هالبلد ومصلحة البلد
رابعا نقول انه يجب علينا التماسك والوقوف عند مطالبناوهي مطالب عادله وهناك في فكرة عندي
وعي(عمل حزب ينضم اليه كافة معلمي هذا البلد)ونشوف الحكومة شو بدها تعمل شو رايكم بهالفكرة...........
30-05-2010 12:41 PM
متقاعدين عسكريين رواتبهم مسحوقة
واحنا وين مصيرنا يا جمعيتنا الموقرة لكنكم في الجمعية باشاوات واصحاب رتب ورواتب عليا مو سائلين عنا نحن المسحوقين اللي رواتبنا اقل من 250 دينار اتعلمو كيف ان اخواننا المعلمين لبطالبو بحفوقهم بس شاطرين بنشر بيانات هز الذنب الوطنية الجدزفاء اناشد سيدنا اعزه الله ان يخلصنا من هذه الزمرة الفاسدة التي تتولى شؤوون النتقاعدين العسكرين في الجمعية انهم لا يستحقون مناصبهم والله العظيم غير كل الموظفين في الاردن والمتاقاعدين ينزاد رواتبهم ونحنا مكانك سر ما في حدا مطالب بحقوقنا حسبي الله ونعم الوكيل عليكم انانيين ولا يهمكم غير الدخل السنوي الذي تجنوه من الجمعية وكله من وراء تعبنا وشقانا نصف رواتبنا الى الجمعية اللي ما شفنا منها لا ابض ولا اسود اتين ضمائركم ولكن لا حياة لمن تنادي
30-05-2010 12:41 PM
متقاعدين عسكريين رواتبهم مسحوقة
واحنا وين مصيرنا يا جمعيتنا الموقرة لكنكم في الجمعية باشاوات واصحاب رتب ورواتب عليا مو سائلين عنا نحن المسحوقين اللي رواتبنا اقل من 250 دينار اتعلمو كيف ان اخواننا المعلمين لبطالبو بحفوقهم بس شاطرين بنشر بيانات هز الذنب الوطنية الجدزفاء اناشد سيدنا اعزه الله ان يخلصنا من هذه الزمرة الفاسدة التي تتولى شؤوون النتقاعدين العسكرين في الجمعية انهم لا يستحقون مناصبهم والله العظيم غير كل الموظفين في الاردن والمتاقاعدين ينزاد رواتبهم ونحنا مكانك سر ما في حدا مطالب بحقوقنا حسبي الله ونعم الوكيل عليكم انانيين ولا يهمكم غير الدخل السنوي الذي تجنوه من الجمعية وكله من وراء تعبنا وشقانا نصف رواتبنا الى الجمعية اللي ما شفنا منها لا ابض ولا اسود اتين ضمائركم ولكن لا حياة لمن تنادي
30-05-2010 12:42 PM
متقاعدين عسكريين رواتبهم مسحوقة
واحنا وين مصيرنا يا جمعيتنا الموقرة لكنكم في الجمعية باشاوات واصحاب رتب ورواتب عليا مو سائلين عنا نحن المسحوقين اللي رواتبنا اقل من 250 دينار اتعلمو كيف ان اخواننا المعلمين لبطالبو بحفوقهم بس شاطرين بنشر بيانات هز الذنب الوطنية الجدزفاء اناشد سيدنا اعزه الله ان يخلصنا من هذه الزمرة الفاسدة التي تتولى شؤوون النتقاعدين العسكرين في الجمعية انهم لا يستحقون مناصبهم والله العظيم غير كل الموظفين في الاردن والمتاقاعدين ينزاد رواتبهم ونحنا مكانك سر ما في حدا مطالب بحقوقنا حسبي الله ونعم الوكيل عليكم انانيين ولا يهمكم غير الدخل السنوي الذي تجنوه من الجمعية وكله من وراء تعبنا وشقانا نصف رواتبنا الى الجمعية اللي ما شفنا منها لا ابض ولا اسود اتين ضمائركم ولكن لا حياة لمن تنادي
30-05-2010 12:42 PM
ahmad
ارجو من الزملاء الاعزاء التنبه الى ما هو قادم:فالحكومة الان وممثلة بوزير التربية والتعليم تلعب معانا لعبة (مين بقول اااخ بالاول) ها هي تحاول ان ترش ان تضحك على الدقون برشة علف (رفع اجور المراقبة والتصحيح) وهذا حق للمعلمين وليس منة من الوزارة واقول ان المعلمين ليسو بهذه البساطة حتى تنطلي علية مثل هذه الحركات (المكشوفة)
ثانيا يا جماعة الوزير تبعنا هو انسان اكاديمي وبفهم لكن عمره ما درس(قري)بالمدارس الحكومية واعتقد جازما انه ما درس(قِرا)بالمدارس اللى بنعرفها احنا
ثالثا: الحكومة بتحكي ما بدنا نسيس الطلاب(ماشي)وكيف بدها الحكومة بنفس الوقت تفعل الاحزاب والعمل الحزبي يا اخوان النقابة مش بعبع بخوف لانها من هالبلد ومصلحة البلد
رابعا نقول انه يجب علينا التماسك والوقوف عند مطالبناوهي مطالب عادله وهناك في فكرة عندي
وعي(عمل حزب ينضم اليه كافة معلمي هذا البلد)ونشوف الحكومة شو بدها تعمل شو رايكم بهالفكرة...........
30-05-2010 12:47 PM
ابو علبة
اللي بشوفك يااحمد بفكرك واقف عالجبهة
30-05-2010 01:02 PM
طالب توجيهي
تعليق الى بنت البلد رقم 70 المشكلة انو هضول المعلمين صدقوا حالهم انهم مربين اجيال --- اي مهمو نفسهم بدهم ترباية علموا الطلاب على الكذب . مرة استاذ غاب اسبوع معه اجازة مرضية شفته ليلتين وراء بعض يقود دبكة في العرس
30-05-2010 01:19 PM
طالب توجيهي
تعليق الى بنت البلد رقم 70 المشكلة انو هضول المعلمين صدقوا حالهم انهم مربين اجيال --- اي مهمو نفسهم بدهم ترباية علموا الطلاب على الكذب . مرة استاذ غاب اسبوع معه اجازة مرضية شفته ليلتين وراء بعض يقود دبكة في العرس
30-05-2010 01:20 PM
معلم حزبي
الى 88 احمد ...يبدو ان الاستاذ احمد معرفته بالسياسة ذات مستى متطور جدا . لا ادري كيف تطالب بتاسيس حزب للمعلمين وكأن جميع المعلمين يحملون نفس المعتقدات الدينية والسياسية والاقتصادية , لاتوجد دولة في العالم ومنذ بدء الخليقة كان لاصحاب مهنة معينة حزب سياسي . كيف يلتقي برنامج المعلم المتدين مع غيره ززززززززززززز لا اريد ان اشرح لان الامور ينبغي ان تكون واضحة
30-05-2010 01:45 PM
الى جراسا المحترمة
انا ارسلت تعليق الى الشخص رقم التعليق 33 الذي ه والرخيص لماذا لم تقومو بانزاله وشكرا لكم على احترامكم للتعليقات سرايا افضل في النشر من اليوم ما راح اتابعكوو
30-05-2010 03:11 PM
الى جميع الشحادين المضربين
التسول عيب يا معلمين
30-05-2010 03:13 PM
الى جميع الشحادين المضربين
التسول عيب يا معلمين
30-05-2010 03:17 PM
الى جميع الشحادين المضربين
التسول عيب يا معلمين
30-05-2010 03:41 PM
الى جميع الشحادين المضربين
التسول عيب يا معلمين
30-05-2010 03:49 PM
الى جميع الشحادين المضربين
التسول عيب يا معلمين
30-05-2010 03:55 PM
معلم ومربي فاضل
الى 77 طالب قليل ادب ممكن اعرف متى دهب ولي امرك الى المدرسه ؟ هدا ادا بعرف اى صف او شعبه الجواب معروف من تربايتك ما شاء الله عنك.......اما ابوعلى السبعاوي صاحب التعليق 78لو انه ايزور مدرسة طلحه او مدرسة الشريف حسين كمثال بسيط على تربايته (بطبع انته فاهم شو بقصد ) مربي وفاضل وتاج على راس كل الجاهلين امثالكم
30-05-2010 03:57 PM
الى جميع الشحادين المضربين
التسول عيب يا معلمين
30-05-2010 05:32 PM
الى جميع الشحادين المضربين
التسول عيب يا معلمين
30-05-2010 05:39 PM
الى جميع الشحادين المضربين
التسول عيب يا معلمين
30-05-2010 08:04 PM
معلم مطنش
إذا ما انحرت ما بتصفا ولعووووووووووووووووووووها
30-05-2010 08:39 PM
عميد الأحرار
إلى تعليق 100 و101 و 102 ولك 100 و 101 و 102 لعنة على شواربك أكيد معلم عاملك شيء وانته طالب
30-05-2010 08:46 PM
معلم
ايها المعلمون انا معلم و حالي من حالكم و انصحكم بعدم التصعيد >-(o
30-05-2010 11:17 PM
قرفان
كل الاردنيين بمختلف فئاتهم الشعبية مع تحسين مستوى معيشة المعلمين و ذلك لاسباب كثيرة اولها المعلم و عائلته و تنتهي بالطالب الذي لن يتعلم من انسان جل تفكيره منصب على تأمين مطالب عائلته " المعلم الامين" و الطالب ايضا حتى لا يتعمد "بعض المدرسين" عدم التدريس الا من خلال "الدروس الخصوصية".

فعلا الاضراب اثناء امتحانات نهاية العام و قبل ايام من امتحان الثانوية العامة هو ابتزاز ليس للحكومة فقط و انما للطلبة الذين يفترض بأنكم "مؤتمنون على مستقبلهم" و ابتزاز لاهالي الطلبة ايضا.

نقابة للمعلمين يسيطر عليها اما الاخوان او اليساريين ولا بالاحلام, و الذين يؤججون المطالبة بالنقابة على انها هي المطلب (الاول و الاخير) هم من يسعى للاستفادة من النقابة التي ان شكلت ستكون الاكبر على مستوى الاردن و سيكون لديها من الاموال اضعاف ما لدى نقابة "المهندسين" و التحديد هنا له معاني كثيرة و انا اقصدها جميعا, و من اهم ما اقصد هو استغلال النقابة لاستقطاب المعلمين لاتجاه سياسي محدد من خلاله يستطيع الحصول على مكاسب شخصية!!!!!!

إن الاضرار بحوالى المليون طالبة و طالب اردني"في المدارس الحكومية" لهو قمة الغباء من هؤلاء فالمليون طالب يمثلون كافة قطاعات المجتمع الاردني و معظمهم من اسر ذات دخل محدود لا تمتلك ترف خسارة سنه من اعمار ابنائهم بسبب بعض " التوجهات الحزبية" التي تعلي من مصالحها فوق مصالح الشعب الاردني كلة.

احد الاخوه طالب بتجديد المكانة الاجتماعية للمعلم و كأن المكانة الاجتماعية منحة تعطى من احد ايام كنا على مقاعد الدراسة كان لدينا ثلاثة فئات من المعلمين, الاولى تحترم العلم الذي تحمله و تنقله لنا و تمتلك شخصية آسرة و كنا نحترمها و نجلها و الثانية كانت ترعبنا فكنا نخافهم ولا نحترمهم و الفئة الثالثة التي هي اصلا لا تحترم العلم فهو بالنسبة لها مصدر دخل فقط و لا تمتلك القدرة على ارعابنا فكنا "لانحترمهم و نزدريهم" فيا أخي ارجوا ان تكون من الفئة الاولى و لن تكون بحاجة لاحد ليعيد لك المكانة الاجتماعية فانت تصنعها.

حتى لا يحمل احدا ما كتبت اكثر مما يحمل اعيد مرة اخرى التأكيد على حق المعلمين بمستوى معيشة افضل و ايضا حق الطالب "بمعلم" بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
31-05-2010 01:53 AM
المومني / عجلون / عبين
الى كل من دولة رئيس الوزراء الاكرم مع التحية والتقدير والاحترام لدولتكم ، ولكل اصحاب المعالي بفريقكم الوزاري المحترمين مطالب المعلمين هي :-
1- اعادة النظر بسلم الرواتب وبنظام الخدمة المدنية الذي اصبح لاينطبق سوى على موظفي التربية والصحة فقط . فالمشكلة يا معلمين هي ان الراتب الاساسي ضعيف جدا وبالتالي كل الزيادات لا نشعر بها ابدا .
2- معاملة ابناء المعلمين من حيث المكرمة الملكية للدراسة في الجامعات معاملة .
3- استحداث شؤون قانونية في كل مديرية تربية تختص بجميع المنازعات التي قد تنشأ بين المعلم والطالب او بين المعلمين انفسهم او الاداريين واستبعاد اختصاص المحاكم النظامية عن اي نزاعات تثور في هذا الشأن.
4- منح علاوات الانتل والاي سي دي ال لجميع المعلمين بمجرد الحصول عليها وبعض النظر عن سنوات الخدمة .
5- منح المعلم علاوة التعليم دفعة واحدة وليس على عشر سنوات اسوة بالمهندسين الذين استحقوا العلاوة بيوم واحد .
6- انشاء نقابة مهنية على غرار نقابة المحامين والاطباء والمهندسين ذات استقلال مالي واداري ويتم تعيين جميع اعضاءها من المعلمين ويتم انتخاب مجلس النقابة والرئيس بالاقتراع المباشر يشارك فيه جميع المعلمين في المملكة .
7-منح جميع العاملين في وزارة التربية من اصحاب المهن المحرمة من علاوة المهنة كالمحامين علاوات مهنة اسوة بالمهندسين والمحاسبين دون ان تؤثر هذه العلاوة على العلاوات الاخرى او اي علاوة يمنحهم اياها اي قانون او نظام .
8- العمل على توفير سكن كريم وملائم لجميع العاملين في التربية والتعليم قبل ان يشيخوا وهم بانتظار الاسكان .
9- زيادة سلف التعليم والسكن التي لاتكاد تاتي بالتعب الذي يبذله المعلم قبل الحصول عليها وفي النهاية لاتسمن ولاتغني من جوع
10 - تحسين رواتب المتقاعدين من المعلمين والذي انتهى بهم المطاف للتقاعد برواتب بسيطة لا تغني ولا تسمن من جوع، انهم المغيبون الذين لا حول لهم ولا قوة الا بالله العزيز الجبار سبحانه
31-05-2010 07:47 AM
معلم علوم
الى تعليق 104الذي سمى نفسه عميد المنحرفين ارجو ان ترتقي لمستوى الحوار
31-05-2010 08:25 AM
ابوعلي السبعاوي
الى تعليق رقم 55 وتعليق رقم 99 . لا أدري لماذا ثصر على المخاطرة والمغامرة وتسمي نفسك مربي فاضل . قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه " الرجوع الى الحق خير من التمادي بالباطل" وقالت العرب " العود احمد" وقال المفكر الصيني صن تزو " اعرف نفسك" . اعتقد انه لاجدوى من اتهام نفسك بما ليس فيك
31-05-2010 08:36 AM
داود شقيرات
تعليق 51 اللة يسامحك ليش
23-06-2010 11:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات