ابو السكر رئيساً لمجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي


جراسا -

خاص وحصري- اعلن اليوم عن انتخاب مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي المنهدس علي أبو السكر رئيسا للمجلس ، حيث حصل على 60 صوتا مقابل 50 صوتا لصالح منافسه عدنان المجالي، فيما صوت أحد الأعضاء بـ" لا أحد" ، وفق مصدر حزبي.

ونوه المصدر لــ"جراسا نيوز"  الى انه تم الاتفاق على تأجيل انتخاب الأمين العام للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي، إضافة إلى تأجيل انتخاب محاكم الحزب إلى وقت لاحق.

وفي ذات السياق أسفر اجتماع عقدته قيادات من الحركة الاسلامية بالاتفاق على خطوات محددة للخروج من الأزمة في حزب جبهة العمل الاسلامي.

واتفق المجتمعين على حضور جلسة مجلس شورى الحزب المقررة اليوم، وانتخاب رئيس لمجلس الشورى بشكل تنافسي حر ومكتب للمجلس، وارجاء اختيار باقي المراتب القيادية الى جلسة تحدد لاحقاً الى حين الانتهاء من مناقشة مختلف القضايا المتعلقة بانتخابات الحزب.

ونقل بيانا للأمين العام السابق زكي بني ارشيد أكد فيه عدم رغبته بالاستمرار في الترشح لمنصب الامين العام للحزب، وقال بني ارشيد في بيانه: "انطلاقا من المبادئ السامية للفكر الاسلامي الشوري الوحدوي المستمد من قيم الفضيلة والتجرد ونكران الذات وذم الانانية والاستحواذ والظلم والاستبداد والفجور في الخصومة، وتقديس هيبة ومرجعية المؤسسة وانفاذ قرارها، وفي سبيل وحدة الحركة الاسلامية وتعزيز استقلال قرارها وصيانة تماسكها، ومن أجل التصدي للدور الاصلاحي النهضوي الذي تنبري له الحركة لصالح مجتمعنا الاردني وخدمة لاهداف الامة وفي مقدمتها التصدي للاطماع الصهيونية العنصرية العدوانية.


و بموجب الانتخابات فاز احمد الزرقان بمنصب نائب رئيس المجلس على منافسة عدنان حسونه بـ54 صوتا مقابل 51 صوتا.

وفي انتخابات المساعدين ترشح ثلاثة اسماء هم جعفر الحوراني ومحمد فريحات وخالد محفوظ ،ففازا الحوراني ب71 صوتاً وفريحات ب62،فيما حصل ابو محفوظ على 27 صوتاً.

ورفع ابو السكر الجلسة الى موعد اخر لاستكمال انتخاب باقي المراتب القيادية وكذلك المحاكم التنظيمية.

واكد بيان صدر عن المجلس ان ما جرى "يؤكد" قدرة الحركة الإسلامية على "تجاوز الأزمات وحفظ صفها وتفويت الفرصة على المتربصين بها الذين يتطلعون الى ذهاب ريحها".

واعتبر ان بذلك سيعود الحزب الى ممارسة دوره في التعامل مع الملفات المختلفة و"على رأسها الملف الداخلي في بناء الصف وزيادة اللحمة" بالإضافة الى الملف الوطني الذي "ينتظر منا الكثير ويستحق منا الكثير في الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأخرى" ، وكذلك الملف العربي والإسلامي "تأكيداً على وحدة الأمة وأننا جزء من هذا الجسد الواحد" .

وفيما يلي نص البيان:

بيان صحفي صادر عن مجلس الشورى لحزب جبهة العمل الإسلامي.

الحمد لله الذي ألف بين قلوبنا فأصبحنا بنعمته اخوانا ونسأله عز وجل أن يجمعنا إخوانا على سرر متقابلين.

اليوم وبعد أن اجتمعت القلوب والأجساد على كلمة سواء رائدها مرضاة الله ومصلحة الأمة ومنعة الوطن وجمع الصف . عقد مجلس الشورى السادس لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه الأول صباح اليوم السبت 15 جمادى الآخرة 1431 هـ الموافق 29/5/2010م وبحضور (111 ) عضوا من اصل (120) عضوا .

وقد بدئ الاجتماع بآيات من القرآن الكريم وبعد ذلك افتتح الجلسة الأخ الدكتور عبد اللطيف عربيات كبير السن بكلمة ترحيبية ، والذي بدوره شكل لجنة ثلاثية للإشراف على الانتخابات مكونة من الإخوة : أ. جميل ابو بكر و أ. سعادة سعادات و أ. احمد قايظ. وقد باشرت اللجنة بفتح باب الترشيح لرئاسة مجلس الشورى حيث تم ترشيح الأخوين المهندس علي ابو السكر وقد حصل على ( 60 ) صوتاً و أ. عدنان المجالي وحصل على ( 50 ) صوتاً وعليه تم تسمية الأخ م. علي ابو السكر رئيسا لمجلس الشورى .

كما جرى انتخاب الأستاذ احمد الزرقان نائبا لرئيس مجلس الشورى . ثم جرى انتخاب مساعدي الرئيس وفاز فيها الاخوان أ. جعفر الحوراني و أ. محمد فريحات ويشكل هؤلاء مكتب مجلس الشورى ومدته أربع سنوات.

وبعد ان تم انتخاب رئيس مجلس الشورى ونائبه ومساعديه رفع الأخ رئيس المجلس المهندس علي ابو السكر الجلسة الى الاجتماع القادم لاستكمال جدول الأعمال .

وبذلك تؤكد الحركة الإسلامية قدرتها على تجاوز الأزمات وحفظ صفها وتفويت الفرصة على المتربصين بها الذين يتطلعون الى ذهاب ريحها . ولتعود الجبهة الى دورها في التعامل مع الملفات المختلفة وعلى رأسها الملف الداخلي في بناء الصف وزيادة اللحمة بالإضافة الى الملف الوطني الذي ينتظر منا الكثير ويستحق منا
الكثير في الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأخرى ، وبذات الدور الملف العربي والإسلامي تأكيداً على وحدة الأمة وأننا جزء من هذا الجسد الواحد.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

عمان في 15 جمادى الآخرة 1431 هـ.

رئيس مجلس الشورى.

م. علي ابو السكر.

الموافق 29/ 5 / 2010م.



تعليقات القراء

خالد
حزب زي الزفت
وين الديمقراطية يلي بحكو عنها
كلهم عصابات
ومافيات
كل واحد ومصلحتو
بطون مليئة وعقول فارغة
29-05-2010 01:36 PM
عربي...USA...
تريد الحركة الاسلامية المفلسة حضارياً أن يتسيدوا ويتمظهروا عبر أي شيء، ويثبتوا للناس عبثاً بامتلاكهم لبعد حضاري وتراث وتاريخ لكن هناك الكثير من الأشياء التي لا يمكن شراؤها لا بالمال ولا يمكن حتى الادعاء بامتلاكها، فالأمر مفضوح ولا يمكن التلاعب به، أو السطو عليه وتزوير التاريخ وقلب الحقائق، كما كانوا يفعلون
29-05-2010 05:23 PM
بلقيس
مش مستفيدين منهم إشي اللي مستفيد هم اقاربهم بسبب الواسطه حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
29-05-2010 05:40 PM
الى 1 و2 و3 فيصلاوي حتى النخاع
حسبي الله ونعم الوكيل ........ هم أبدا ما عندهم واسطة ولإنكم ما بتعرفوهم بتحكوا عنهم من حركم فار دمكم .....ويا عربي شو هالتخبيص شكلك عربي يهودي....ويا ست بلقيس إنت حكيتي ما بتستفيدي شي شو بدك منهم بشو يفيدوك طالما إنت بعيدة عنهم هم مش للواسطة لو إنك قريبة بتستفيدي ويا خالد يا أبو عقل فارغ حكيك زي الزفت دير بالك عحالك
29-05-2010 08:51 PM
ابو جبران
يا حبيبي هيك بمثلوا الاسلام والي بسمع اسمهم اخوان مسلمين بفكر الاسلام ضد حرية التعبير والديمقراطية ما بعرفوا انه هاي اسمها عنصرية بلباس الدين ابعدوا بني ارشيد الاردني الاصيل لحسابات شخصية ضيقة بصراحة لانه ابن عشيرة اردنية وين الديمقراطية وين الحرية
29-05-2010 09:21 PM
بلقيس
الى فيصلاوي حتى النخاع انا حاولت مرات ومرات أتقرب منهم واللي وجدته انهم واضعين انفسهم داخل اطار مابدهم احد يحتك فيهم ما بضحكو غير لبعض والواحد فيهم كشرته بتجيب اعدام رد
29-05-2010 09:36 PM
مهندسون
هل يعقل ان الذين انتخبوا ابو السكر لايعلمون انه متورط بقضايا فساد...في نقابة المهندسين ....حسبي الله ونعم الوكيل
30-05-2010 01:13 AM
ابو صقر الى فيصلاوي حتى النخاع
خليك بالفطبول احسنلك .... اي حركه اسلامية اللي بتحكي عنها ؟؟؟؟ اي حزب على اي ارض لازم يكون انتمائه للبلد اللي هو فيه ... الحركه الاسلاميه معروف لوين انتمائاتها ومش بس هيك عندهم عدم استقرار الاردن والفتنه الداخليه اهم اهدافهم ..... ياعمي مشكلتنا احنا انه اي واحد بيدعي الاسلام بنوطي راسنا اله حتى لوكان نصاب !!!! بكفي هبل
30-05-2010 11:35 AM
الكونت
بالرزِّ واللّبنِ ..تحريرُكَ يا وطني...انتو في الأردن لسه ما عانيتو وما بتعرفوا ايش اخوان مسلمين...بكره رح يعملوا فيكو متل ما عملوا بمصر...كلهم قاريين على شيخ واحد..هذول تكفيريين وانتهازيين...ودينهم بيحكوا عنو الاسلام..يجب على كل دوله وكل شعوب الدول تنتبه للإخوان المسلمين وتبلش تطرد فيهم...لانهم خطر داهم..بيضلهم نايمين ومفهمين البلد انهم بيعملوا أعمال خيريه لحد ما يفزوا ملره وحده..ويا ويل الدوله ساعتها...نصيحتي انو ما تقبلوا هيك حزب ضلالي عندكوا أيها الاردنيين..اقروا تجاربهم بباقي الدول وانتوا رح تعرفوا قديش خطرهم وخطورتهم..هذول أخطر من اليهوود..شوفوا قديش اليهود خطر بس هذول الاخوان التكفيريين أخطر
31-05-2010 08:31 PM
غزاوي
ليش ماكان على ظهر احد السفن المتجهة لغزة
01-06-2010 05:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات