بني ارشيد يتنحى عن ترشيح نفسه لمنصب امين عام الحزب والعضايلة اقوى المرشحين


جراسا -

بني ارشيد: اعلن بوضوح للجميع انني لن اكون عقبة في طريق اي اتفاق يؤدي الى لحمة الصف


بعد سلسة من الصراعات الداخلية في صفوف حزب جبهة العمل الاسلامي, وصلت الى حد تهديد قيادات بارزه بتقديم استقالة جماعية من جميع المراكز القيادية التنفيذية والتشريعية في جماعة الاخوان المسلمين والحزب احتجاجا على قضايا خلافية ابرزها انتخاب شورى الاخوان زكي بني ارشيد امينا عاما للحزب توافق طرفا الخلاف على تنحي بني ارشيد عن ترشيح نفسه حفاظا على وحدة الجماعة.

وتوافق الطرفان في الاجتماع الذي عقد امس الاول على عقد جلسة شورى حزب الجبهة اليوم واجراء انتخابات لمجلس الشورى من الرئيس ونائبه ومساعديه وتاجيل انتخاب الامين العام في جلسة اخرى تحدد لاحقا ولكن ستكون بحسب ما اكدته مصادر داخل الحركة بعد جلسة طارئة يعقدها شورى الاخوان مطلع الشهر المقبل لاعادة اجراء تصويت داخلي وترشيح اسم جديد لمنصب امين عام الحزب بدلا من بني ارشيد.

وفي الوقت الذي لم يتم فيه الاعلان عن اسم الامين العام المقبل بعد تنحي بني ارشيد الا ان التسريبات تحدثت بان الصقوري مراد العضايلة الذي يدعمه بني ارشيد هو ابرز المرشحين لمنصب امين عام حزب الجبهة المقبل.

وقال الناطق باسم جماعة الاخوان المسلمين جميل ابو بكر في تصريح ل¯العرب اليوم لقد تم التوافق على ان يتنازل بني ارشيد عن ترشيح نفسه لمنصب امين عام الحزب والذي ابدى بدوره استجابه لذلك لحل الازمة وحفاظا على وحدة الجماعة.

وزاد ابو بكر  كما تم التوافق على ان يجري مجلس شورى الحزب في جلسته ليوم انتخاباته فيما يتم تاجيل انتخاب امين عام الحزب الى جلسة اخرى تحدد لاحقا لحين التوافق على شخصية امين عام الحزب.

وأعلن بدوره بني ارشيد في بيان اصدره امس عن قراره بالتنحي عن منصب امين عام الحزب حفاظا على وحدة الجماعة وانه لن يكون عقبة في طريق اي اتفاق يؤدي الى لحمة الصف.

وقال: انطلاقا من المباديء السامية  للفكر الاسلامي الشوري الوحدوي المستمد من قيم الفضيلة والتجرد ونكران الذات وذم الانانية والاستحواذ والظلم والاستبداد والفجور في الخصومة وتقديس هيبة ومرجعية المؤسسة وانفاذ قرارها, وفي سبيل وحدة الحركة الاسلامية وتعزيز استقلال قرارها وصيانة تماسكها ومن أجل التصدي للدور الاصلاحي النهضوي الذي تنبري له الحركة لصالح مجتمعنا الاردني وخدمة لاهداف الامة وفي مقدمتها التصدي للاطماع الصهيونية العنصرية العدوانية.

وتابع قوله استجابة لمبادرات كريمة ومخلصة وبعيدة عن الاستعراض وتسجيل مواقف اعلامية وحريصة على تفويت الفرصة على المحرضين والشانئين والحاقدين  الذين يحاولون افتعال الازمات وايقاظ الفتن وصناعة المشاكل , ولقناعتي التامة باستمرار النهج الاصيل , وثقتي المطلقة بالبدائل الوافرة التي ستقود الحزب قدرة وكفاءة والتزاما ,لاستكمال برنامج التغيير الايجابي.

وزاد واملاً في ان تشفي هذه المبادرة صدور قوم مؤمنين , سواء وافقوني او خالفوني ,فانني اتمنى على جميع الاخوة الذين طوقوني بثقة غالية وعزيزة وهي على الدوام موضع اعتزازي وافتخاري,تفهم تقديري للموقف,وقبول اعتذاري عن الاستمرار في الموقع الذي كلفوني به ورغبوه لي واعلن بوضوح للجميع, بانني لن اكون عقبة في طريق اي اتفاق يؤدي الى لحمة الصف  ولن ادخر جهدا في العمل الدؤوب والبذل المتواصل خدمة لقضايا الامة.

واكد ان موقفه جاء نظراً للمخاطر المحدقة بلحمة صف الحركة الذي لم تلوثه نفثات اصحاب الفتن من المتربصين بالجماعة كل الجماعة ومن أجل المحافظة على منجزات الحركة ومضي برنامجها,ووفاء لكل اخوانه الذين غمروه بعواطفهم الصادقة ومواقفهم النبيلة ودعمهم المتواصل من القيادات والكوادرالاسلامية والاحزاب السياسية والقوى والنقابات والمؤسسات والشخصيات الوطنية والعشائرية المعتبرة.

وقال بني ارشيد وتحقيقا لمصالح الوطن, سأظل مخلصاً للحركة المعطاءة , سامعا ومطيعا , وملتزما, بالنهج المؤسسي  ومنفذا للقرارات الصادرة عن القيادة ,بصرف النظر عن توفر القناعة اوعدمها واتعهد بان ابقى حريصا على تمثل وجدان الافياء وتطلعات المحرومين ومصالح الاردن,والوقوف في وجه الظالمين , ومحاربة الفاسدين, وفيا  لاحلام الامة بالتحرر من الاحتلال والظلم والاستبداد.

ويشار الى ان مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين كان قد رشح بني ارشيد امينا عاما للحزب بعد انتخاب داخلي وهو ما اثار حفيظة التيار المحسوب على الحمائم وتسبب في تصاعد الازمة الداخلية في صفوف الحركة انتهت بتنحي بني ارشيد عن منصب الامين العام.

وكانت العرب اليوم قد انفردت بنشر خبر تنحي بني ارشيد عن ترشيح نفسه لامانة عام الحزب

حفاظا على وحدة الجماعة في اجتماع عقده طرفا الخلاف مساء امس الاول انتهى في ساعة متاخرة.

 وفي المقابل اشارت مصادر داخل الحركة بانه تم التوافق على مناقشة باقي القضايا الاخوانية العالقة ولا سيما القضايا التنظيمية بين اعضاء الحركة في تركيا الذين سيلتقون هناك للمشاركة في جلسة خاصة لمجلس شورى الارشاد العالمي على ان يطلعوا مكتب الارشاد بتلك القضايا الخلافية وهم كل من المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد ونائبه الدكتور عبد الحميد القضاة ورئيس مجلس شورى الجماعة الدكتور عبداللطيف عربيات والدكتور محمد ابو فارس والدكتور ارحيل الغرايبة وعبد المجيد ذنيبات.

ونوهت المصادر بانه تم ارسائل مذكرتين لتوضيح حيثيات الازمة الداخلية التي عصفت في صفوف الحركة الاسلامية ونتج عنها التهديد بالاستقالة الجماعية مشيرة الى ان المذكرة الاولى تم توجيهها الى المرشد العام للاخوان ومكتب الارشاد العالمي فيما ارسلت الثانية الى رئيس حركة حماس خالد مشعل.

الى ذلك قالت المصادر بانه في الوقت الذي جاء فيه تنحي بني ارشيد عن ترشيح نفسه لمنصب امين عام حزب الجبهة للمرحلة المقبلة في محاولة لتطويق الازمة الداخلية والحد من تفاقمها في المقابل فضلت القيادات التي لوحت بتقديم استقالة جماعية لها احتجاجا على مخالفات داخلية من بينها قضية ترشيح بني ارشيد لامانة عام الحزب ان تتريث قليلا لحين البت في بقايا الخلافات العالقة في صفوف الحركة.
(العرب اليوم-ربى كراسنة)



تعليقات القراء

عباسي
ممكن ان يكون سبب التنحي هو احتجاجا على اطلاق الزهار اسم الخليج الفارسي بدل الخليج العربي؟؟؟؟؟؟؟؟ معقول!!!!!!
29-05-2010 06:27 AM
محمد المومني
كنت رجلا مخلصا وصادقا واثبت بان مصلحة الامة اهم ومقدمة على مصلحة الاشخاص كنت كبيرا فاصبحت اكبر في نظر كل المخلصين
29-05-2010 09:09 AM
محمد المومني
كنت رجلا مخلصا وصادقا واثبت بان مصلحة الامة اهم ومقدمة على مصلحة الاشخاص كنت كبيرا فاصبحت اكبر في نظر كل المخلصين
29-05-2010 09:09 AM
مواطن
كبير يا شيخ زكي كبير كبر المسؤوليه ةاصحاب المعالي دائما يحلقون
29-05-2010 09:43 AM
ابن الجوفه
بتمنا انه المراقب العام يستقيل كمان ويرجعولنا سالم الفلاحات الغيور على مصلحه البلد والجماعه
29-05-2010 11:22 AM
كركي
الى محمد المومني هو الكبير ما بعرف وحدة الجماعة الا هسا ليش من أول ما عمل هيك ولا مواقف اعلامية بس.
29-05-2010 12:02 PM
فبصلاوي
الله يوفقكم أيها الاخوان وييسر أمركم اللهم ااااااااااااااامين
29-05-2010 08:53 PM
زرقاوي
كبير يا ابو انس وفقك الله
30-05-2010 01:03 AM
الكونت
الله يخلصنا من شرور الاخوان المسلمين..قال اخوان مسلمين...وهني تكفيريين..جاهزين لتكفير أي شخص لا ينتمي الهم...كل شخص ليس اخواني فهو غير مسلم..انشا الله بستقيلوا كلهم وبتنفك جماعة الاخوان وبنخلص منهم يارب اللهم آمين
31-05-2010 10:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات