تداعيات قرار القدس


قرار ترامب الأخير الذي تلعثم في أداءه له العديد من التداعيات السياسية والاقتصادية والإنسانية والعقائدية والدولية. وهو قرار المتبجح والمتهور . وهو يظن نفسه في سوق للبورصة والمال. أو على طاولات القمار.

صادف وعد ترامب لصهاينة بعد مرور مئة عام على وعد بلفور عام1917 . فكيف بمن لا يملك أن يصدر قرار وكأنه يملك . ويعارض فيه القوانين الدولية والمواقف الشعبية والسياسية . وتجاهل التحذيرات الدولية لما لقراره من أثار قد تكون مدمرة . ولكن العدو الصهيوني وأميركا يظنون بان معظم الدول تابعة لهم وموالية لهم . وسيتحملون فترة زمنية تحركات الشوارع وتعود الأمور إلى عهدها.

لقد افتعل ترامب هذه الأزمة لما يعانيه من أزمة خطيرة نتيجة الانتخابات الرئاسية . وقد تكون ضربة "مقفي" ولكسب تأييد الصهاينة واليهود في أميركا لتعزيز موقفه . رغم أن القرار يخالف المصالح الخارجية الأميركية . وتداعت عليه الأمم . وظهر ذلك في اجتماع مجلس الأمن مدى تعدي أميركا على قراراتها مما اثر على مواقفها دوليا .وهذا سيضعف مواقف أميركا في سياستها الخارجية . وسيضعف موقفه لبناء تحالفات مستقبلا .

الشعوب العربية والإسلامية غاضبة من مواقف أميركا وزاد غضبهم من قرار ترامب الأخير ولم يعد يثقوا في أميركا لان موقفها أصبح واضح كعدو ومحتل. خسرت أميركا في العراق وسورية . وانتبهت الشعوب لما تنهبه أميركا من خيرات من الشرق الأوسط .

سيخسر ترامب والعدو الصهيوني أكثر مما يتوقعانه . أذا نمت فكرة وثقافة المقاطعة الاقتصادية واستمر الفلسطينيون في انتفاضتهم التي تختلف عن سابقاتها بوجود وسال تواصل اجتماعي ستفضح تصرفات الجنود الصهاينة وتعريهم من إنسانيتهم وأخلاقهم أمام العالم وترسخ في أذهان العالم أن فلسطين كاملة محتلة وليست القدس فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات