وفد من الصليب الاحمر يزور (12 ) نزيلا من المضربين عن الطعام في الجويدة


جراسا -

خاص - زار وفد من لجنة الصليب الاحمر (12 ) نزيلا من التنظيمات الاسلامية المضربين عن الطعام في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة للاطمئنان على وضعهم وصحتهم والاستماع لمطالبهم ، وفق مصدر قانوني.

ونوه المصدر إن ثمانية من السجناء يحتاجون للنقل الفوري إلى المستشفى نتيجة تدهور حالتهم الصحية، بعدما دخل إضرابهم عن الطعام أسبوعه الثالث.

وجاء في بيان صحفي إن جعفر وليد عوض، وخضر أبو هوشر، وجمال المغربي، وصخر أبو زيد الموجودين في سجن الموقر2، ومحمد الحوتري،وخالد مغامس، وحسن الخلايلة، وحسن المنسي من سجن الجويدة، تدهورت أوضاعهم الصحية بشكل خطير.

ويتراوح عدد السجناء المضربين بين 20 كما تقول مديرية الأمن العام و28 كما يؤكد أهالي السجناء وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان قد عبرت عن قلقها على أوضاع المعتقلين، وطالبت في وقت سابق الحكومة الأردنية بفتح ملف سجناء التنظيمات الإسلامية الذين تكرر تنفيذهم للإضراب عن الطعام نتيجة ما قالت إنها تضييقات عليهم في السجون، رغم أن غالبيتهم محكومون بمدد طويلة.

وينتمي غالبية المعتقلين والموقوفين المضربين إلى التيار السلفي الجهادي، وتتهمهم السلطات الأمنية بالضلوع في أعمال تمس أمن الدولة.

ولم ترد تأكيدات عن إعلان نزلاء التنظيمات الإسلامية في مركزي الجويدة والموقر فك إضرابهم، الذي بدؤوه منذ الثاني عشر من الشهر الجاري؛ حيث ذكر الناطق الإعلامي للمركز الوطني لحقوق الإنسان استمرار إضراب النزلاء.

ويطالب السجناء مبدأ التصنيف وحقوق الإنسان، تتلخص في ساحة مشتركة أمام غرفهم للتشميس والتهوية والرياضة المشتركة بينهم ولأداء الصلاة جماعة، وأن تزودهم إدارة السجن بوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وأن تكون لهم مكتبة أو السماح بتزويدهم بالكتب، إضافة إلى مساواتهم بالشراء من كانتين السجن بباقي السجناء الآخرين، وتمديد مدة الزيارة لفترة أطول، والسماح للأقارب من الدرجة الثانية بالزيارة كالعم والخال.

ويذكر ان ادارة مراكز الاصلاح والتأهل مازالت تعتبر الباب مفتوحا للحوار مع هولاء النزلاء وسيتم تعاملهم وفقا لقانون مراكز الاصلاح والتأهل



تعليقات القراء

عاجل
يا ريت يروحوا عالموقر ويشوفوا التدهور الصحي!
بس المهم إنهم يتخذوا إجراءات فورية والحكي لحاله ما بعالج
29-05-2010 12:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات