السلط يثأر من الحسين اربد والاهلي يتفوق على عمان والعربي يتخطى ام جوزة


جراسا -

حقق فريق السلط فوزا مهما ومثيرا على نظيره الحسين اربد (32-31) في اللقاء القوي الذي جرى بينهما امس في قاعة الحسن بمدينة اربد ضمن منافسات بطولة درع الاتحاد لكرة اليد التي شهدت فوز العربي المستحق على ام جوزة بنتيجة (36- 25) في الوقت الذي سجل فيه الاهلي فوزا جديرا على عمان (38-31) في المباراة التي اقيمت في قاعة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

وضرب السلط والاهلي موعدا مثيرا في الدور نصف النهائي حيث سيلعب الفريقان مباراتهما يوم الاثنين 31 الحالي في حين يواجه الحسين اربد نظيره العربي في ذات الموعد من اجل التعويض بدوره ودع فريق ام جوزة المنافسات رسمياً فيما تواصلت مباراة كفرسوم وصلاح الدين حتى وقت متأخر من ليلة امس حيث سيلعب الفائز مع فريق عمان في نفس الموعد ايضا ويودع الخاسر اجواء البطولة..!

السلط 32 الحسين 31

اربد- صلاح ابو الهيجاء

ظهرت الاثارة والندية بين الطرفين سريعا من خلال سرعة نقل الكرة صوب الشباك فتبادلا معالم السيطرة والتسجيل فسارت النتيجة هدفا بهدف مع افضلية لفريق السلط الذي فرض ايقاعه السريع من خلال تفاهم وانسجام ثلاثي الخط الخلفي محمد نايف ومحمود عبد الستار ومعتصم الدبعي اضافة لدور خالد حسن على الدائرة الذي اجتهد لايجاد مساحات او ثغرات دفاعية لتسهل مهمة حمود الهنداوي في عمليات الاختراق من طرفي الملعب.

من جانبه بادل الحسين منافسه الهجمات بذات القوة والايقاع والقيام بسلسلة من الهجمات الخاطفة السريعة التي قادها طارق ومهند المنسي ويزن الطعاني وتواجد عبد الهادي الكوفحي وعامر عبابنه على الاطراف لكن تألق يوسف العياصرة حارس السلط منع لاعبي الحسين من التقدم ومنح فريقه فرصة انهاء الشوط الاول لمصلحته 16/13 .

مع بداية الشوط الثاني نشط فريق الحسين وقلص الفارق وحقق التعادل 18/18 لكن السلط الذي مارس العابا هجومية منظمة مكنته من التقدم 22/20 بعد تحركات عبد الستار والدبعي ومحمد نايف والهنداوي الناجحة عبر هجمات سريعة خاطفة رد علهيا مهند وطارق المنسي والطعاني والكوفحي والعبابنة بالمثل لتتساوى كفتا الفريقين قبل ان يزيد السلط الفارق 3 اهداف 31/28 وينهي اللقاء بتفوقه 32/31 .

العربي (36) ام جوزة(25)

نجح العربي في احتواد اندفاع ام جوزة والغاء حالات التكافؤ التي حالو لاعبو ام جوزة فرضها على مجريات اللقاء بعدما اعتمد على احمد جمال ويوسف العسولي وفيصل عياصرة ثلاثي الخط الخلفي فجاءت تحركاتهم مثمرة في فتح ثغرات دفاعية سهلت مهمة خالد الكوفحي وبهاء فتح الله وموسى هياجنة في الاختراق من طرفي الملعب والبوابة الامامية.

ام جوزة اعتمد على قدرة عبد الله وصالح ابو رمان في القيام بمبادرات هجومية سواء بالتسديد من خارج المنطقة او ولوج وليد وخالد علي باختراقات اصطدمت بالتنظيم الدفاعي المتزن الذي انتهجه العربي لينهي الشوط الاول لمصلحته (16/12).

في الشوط الثاني نفذ العربي ايقاع سريع مكنه من السيطرة المطلقة وصاغ مفردات التفوق بفضل سرعته في الارتداد الدفاعي والبناء الهجومي عن طريق جمال والعسولي والعياصرة اضافة للبدلاء عبابنة و بهاء رغم المحاولات الفردية لعبد الله وابو رمان ورفاقهم الا ان الكلمة الاخيرة كانت للعربي الذي انهى اللقاء(63/25).

الاهلي (38 ) عمان ( 31)

بداية قوية للاهلي الذي اخذ بنقل الكرات السريعة لملعب عمان الذي بدأت دفاعاته واهنة بصد تلك الهجمات التي اسفرت عن تقدم سريع في الدقائق الخمس الاولى (5-1), عن طريق الثلاثي محمود ياغي واحمد عبدالكريم ولاعب الدائرة عبدالرحمن العقرباوي إضافة الى التوازن بالشقين الدفاعي والهجومي الذي قاد الى الاداء الجماعي للفريق وبالتالي تولى عبدالكريم ادارة العاب الفريق وتأمين الكرات للطرفين سلمان الدعجة ورامي عبيدات اللذين اخذا بتنويع الاختراقات الجانبية لمنطقة عمان والتسجيل منها إضافة الى ايجاد ثغرات مناسبة لتسديدات العقرباوي والثلاثي الضارب.

في المقابل كانت معاناة عمان الذي لم تشفع له حالة النشاط الحيوية التي مر بها في تحقيق التعادل مع الاهلي (5-5) حيث اتسم غياب التنسيق بين خطيه الهجومي والدفاعي فالثاني كان متعدد الثغرات خاصة من العمق التي كانت مسرحا لعمليات الاهلي رغم هذا قاد محمود وعادل بكر وخالد عز الدين العاب الفريق وتسديداته البعيدة التي كانت تبادل السجال التهديفي مع الاهلي إضافة الى اختراقات فردية منهم باسناد من محمد زياد ومحمد نجيب ومعظمها تحطم عند مشارف منطقة الاهلي او بصدها من الخارج.

من جانبه واصل الاهلي سيطرته على مجريات اللقاء وزج بهاني السيد واحمد ابو السندس لمواصلة ابتعاده بالنتيجة وانهاء الشوط الاول (21-12).

في الشوط الثاني وبالاخص في الربع الاول من الشوط لم يجد الاهلي اي محاولة جدية من عمان لايقاف تقدمه فاستمرت تسديدات الحمارشة واحمد عبد الكريم وياغي والعقرباوي وابراهيم حلمي بالاستقرار في مرمى عمان, الذي بات مكشوفا لضعف السواتر الدفاعية.

محاولات عمان كانت تقتصر فقط على البناء الهجومي الخاطف والمهارات الفردية بالاختراق واسفر عن ذلك نجاح خالد وعادل ومحمود بتسجيل اهداف مؤثرة لكن حاسمة ومجدية في مجاراة رصيد الاهلي من الاهداف وجاء معظمها في الدقائق السبع الاخيرة بعد تراجع في مستوى الاهلي الذي انهى اللقاء (38-31).0

(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات