منتخبنا الوطني للرجال في المركز الثامن


جراسا -

حل منتخبنا الوطني بالتايكواندو للرجال في المركز الثامن على لائحة ترتيب الفرق في الترتيب النهائي الذي اعلنته اللجنة المنظمة لبطولة اسيا التاسعة عشرة للتايكواندو التي اختتمت امس الاول في العاصمة الكازاخستانية استانا بمشاركة 24 دولة في حين تصدر المنتخب الايراني مسابقة الرجال للمرة الثانية على التوالي فيما حل المنتخب الكوري في مركز الوصيف.

وحل منتخب الانسات في المركز التاسع على سلم الترتيب في الوقت الذي تصدرت كوريا ترتيب مسابقة الانسات بفارق كبير عن الصين التي احتلت المركز الثاني.

الحصيلة الاردنية من المشاركة بلغت اربع برونزيات فقط وهي الحصيلة الافضل بين المنتخبات العربية المشاركة في البطولة وهي لبنان والعراق وقطر والبحرين, وخلت قائمة الميداليات من المعدنين الاصفر والفضي, وهي حصيلة لم تلب الطموحات حيث كان الوفد يتطلع الى الفوز باحدى الميداليات الذهبية او الفضية لكن اشتعال المنافسة وعدم تركيز اللاعبين في اللحظات الحاسمة من لقاءاتهم حال دون ان يتحقق ذلك.

ورغم ان منتخب الرجال لم يغادر موقعه ثامنا على لائحة ترتيب الفرق بعد ان احتفظ بمركزه في البطولة الماضية فان منتخب الانسات حقق مركزا معقولا يمكن ان يكون في المستقبل بين فرق المقدمة حيث كشفت البطولة ان منتخبات ايران وكوريا والصين وتايلند فقط تتقدم منتخبنا النسوي وبالتالي فان امكانية اللحاق بهم في المستقبل تبدو متوفرة الى حد بعيد خاصة واننا نملك لاعبة اولمبية عالية المستوى هي دانا حيدر اضافة الى لاعبتين مقاتلتين اثبتتا انهما تسيران في الاتجاه الصحيح ينقصهما قليل من الخبرة وستكون في الصفوف الاولى للاعبات آسيا.

اجتماع تقويمي

عقب انتهاء البطولة عقد المدير الفني للمنتخب الوطني مستر تشن اجتماعا تقويميا للمدربين ولاعبي المنتخب في قاعة الفندق لتقويم المشاركة الاردنية في البطولة واكد مستر تشن خلال الاجتماع انه كان بالامكان افضل ما كان لو ان لاعبينا قدموا امكاناتهم الحقيقية وقال: نملك مجموعة طيبة من اللاعبين الموهوبين لكننا بحاجة الى عمل اكثر على جميع الجوانب خاصة الجانب البدني وانا ادعوكم الى مزيد من التصميم والرغبة في العمل الجاد.

ودعا مستر تشن اللاعبين الى ضرورة التصالح مع النفس وعدم البحث عن اعذار للخسارة ولكن يجب التعلم من هذه الخسارة لتكون دافعا لنا لتحقيق شيء افضل لا سيما واننا مقبلون على المشاركة في استحقاقات مهمة جدا.

واضاف تشن: بعد عودتنا الى الاردن سنضع برامج خاصة بهدف تجاوز الاخطاء علما ان التركيز سيكون اكثر على تعزيز الجوانب البدنية التي بدا ان هناك خللا فيها بعد ان شاهدت اداء اللاعبين.

وعبّر مدربو المنتخبين عن قناعتهم بأن موقع المنتخبين يجب ان يكون افضل في البطولات المقبلة لأننا نملك مواهب واعدة لكنها بحاجة الى مزيد من العمل الجاد والمرهق لبلوغ الاهداف الكبيرة موضحين ان هذه المشاركة كشفت عن وجود اخطاء قاتلة بالنسبة للعب الدفاعي للاعبين حيث جاءت معظم خساراتهم نتيجة ضعف في حماية الوجه وهذا ما يجب العمل على تلافيه في المستقبل.

نويصر يدافع

مدرب منتخبنا السابق توفيق نويصر الذي يشرف على تدريب المنتخب البحريني اكد للموفد الاعلامي ان لاعبة منتخبنا دانا حيدر قد تعرضت للظلم في مباراتها الاخيرة وكانت المباراة تميل لمصلحتها والنتيجة العادلة كانت فوزها بفارق نقطتين او اكثر على لاعبة كوريا الذهبية واكد ان دانا بمستواها الحالي قادرة على اهداء الاردن ميدالية ذهبية في الاولمبياد الاسيوي الملقب في سنغافورة.

الوفد يعود غدا

يعود منتخبنا الوطني الى عمان مساء يوم غد الاربعاء حيث سيغادر مساء اليوم متوجها الى مدينة الماتا قبل ان يتوجه الى اسطنبول ومن ثم يعود مساء الى عمان باذن الله.
(احمد شريف - موفد اتحاد الاعلام الرياضي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات