الحكومة تحدد آلية ايصال الدعم للمواطنين ..


جراسا -

قال وزير المالية عمر ملحس خلال إلقائه خطاب الموازنة للعام ٢٠١٨ إن الحكومة عملت على تقوية شبكة الأمان الاجتماعي لإيصال الدعم لمستحقيه بدلا من دعم السلع، واختيار الآليات المناسبة لإيصال هذا الدعم.

واضاف ملحس في خطابه الذي ألقاه أمام مجلس النواب، الى أن موازنة العام المقبل تضمنت بندا جديدا تحت مسمى شبكة الأمان الاجتماعي/ الدعــــم النقدي لمستحقيه بقيمة ١٧١ مليون دينار.

وبين ملحس أن الأسس تضمنت تقديــــم الـــــــدعم لجميــــع الأسر الأردنية التي لا يزيد إجمالي دخلهــــــا عن 12 ألف دينار سنويـــــاً، و6 آلاف دينار بالنسبة للفرد، وان لا تمتلك الأسرة سيارتين خصوصي أو أكثر، أو امتلاك الأسرة لأراض وعقارات تزيد قيمتها عن (300 ألف دينار أردني).

وقال إنه سيتم إطلاق موقع على الأنترنت لتعبئة البيانات وتسجيلها بشكل الكتروني اعتباراً من تاريخ 1/12/2017 للحصول على الدعم واعتماد 2016 كسنة أساس للدخل. كما سيتم صرف قيمة الدعم لفئة المستحقين من الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية على رواتبهم الشهرية، وبذلك لن يكون هناك داعٍ لهذه الفئة من التسجيل على موقع الأنترنيت.

وأشار إلى أنه ستصرف قيمة الدعم لبقية المستحقين الذين يقومون بتعبئة النموذج الخاص إما عن طريق التحويل للحساب البنكي، أو من خلال أحد البنوك الذي سيتم تحديده لهذه الغاية، وسيتم إعلام المستفيدين حال وصول الدعم إلى البنك.

وبين ملحس أن الدعم لهذه الفئة سيصرف عن كامل مدة السنة وبغض النظر عن التاريخ الذي يتم فيه إقرار النموذج الخاص بالمتقدم. وستتم عملية تقديم الدعم لمستحقيه بمنتهى الشفافية وستدار بشكل حصري من جانب وزارة المالية فقط، وسيكون هناك آلية اعتراض متوفرة لدى مديريات المالية في المحافظات، ليتمكن أي مواطن يستحق الدعم ولم يحصل عليه من الاعتراض، حيث سيتم البت في الاعتراضات من قبل لجان مختصة لهذه الغاية.



تعليقات القراء

محمد المحمود
حسيب الله ونعم الوكيل
26-11-2017 04:45 PM
مواطن كحيان
طيب ممكن نعرف انو صافي الراتب ولا الاجمالي لان هذا السؤال لازم يوجهوه حظرات النواب يسؤلو هذا السؤال للحكومة لان المواطن لو يستلم الاجمالي كان ما احتاج دعم لذلك بدنا انتباه لهاي النقطه
26-11-2017 05:19 PM
Rami a.a
مثل دعم المحروقات ..اول دفعة والثانية و بعديها خلص بتختفي و بتروح لجيب المسؤولين...حسبنا الله ونعم الوكيل ..
رد بواسطة عقله زوج حظرة
المشكلة اذا على الاجمالي نص الاردن مارح يوخذ دعم ونواب يتظاهرو بالخي والنبط وهما نش داريينولهاد الموضع الراتب الاجمالي لايصل الى جيب المواطن بل الصافي نصه رايح للبنوك
26-11-2017 06:49 PM
خظرة
يحب ان يستلم كل مواطن اردني الدعم بغض النظر عن دخله الاول قلتو ان الوافدين هم بوكلو بالدعم هسى لويش سويتوها على الدخل ياحظرات النواب ونتبه لموضوع الاجمالي اذا عالاجماي الاغلب مارح يستلم بدناةعلصافي الحسبه
26-11-2017 07:55 PM
مواطن غني كثير
يعني موظفي الدولة كلهم راح ياخدوا دعم بغض النظر عن الدخل
خاصة انه اغلبهم. رواتبهم فوق مع عدد سيارات
26-11-2017 09:37 PM
محمد السكران
يا اخي خلي كيلو الخبز ربع دينار وما بدنا دعم
26-11-2017 09:44 PM
طيب مين اللي بنطبق عليهم الدعم
يعني رايحين يضحكو على المواطنين . والذين لايتقاضون الدعم 99.99% من المواطنين حسب شروطهم .
26-11-2017 10:15 PM
حسين علي
حسبنا الله و نعم الوكيل حل عجز الموازنة المزعوم سهل وهو من يتقي الله يجعل له مخرجا
27-11-2017 08:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات