المومني: الإرهاب تسلل إلى مجتمعاتنا عبر مواقع التواصل


جراسا -

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني ان وسائل التواصل الاجتماعي نقطة ضعف تتسلل عبرها الجماعات الإرهابية لبث الفرقى وتصدير الفوضى إلى مجتمعاتنا

واضاف المومني ظهر الأحد في كلمة الجانب الإعلامي خلال مؤتمر الاجتماع الأول لمجلس وزراء الدفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب تحت شعار "متحالفون ضد الارهاب"، انه يجب تتبع أي مظاهر في الإعلام تهدد الأمن الوطني عبر ترويجها للإرهاب، مشيددا على انه يجب تعزيز الإعلام المهني والباحث عن الحقيقة لمواجهة الإرهاب

وقال 'فوجئنا بحجم التطور الكبير والاستخدام المتقدم من جانب الجماعات الإرهابية لوسائل التواصل الاجتماعي ويجب أن نواجه ذلك'.

المومني اشار الى ان الاردن إختط َ استراتيجية شاملة لمحاربة الارهاب وفكره الظلامي، عملت في جزء ٍ منها على المحور الاعلامي والفكري.

وزاد المومني 'نحتاج الى تكثيف التنسيق وتبادل الافكار والبناء على النجاحات، للوصول الى آليات فاعلة لمحاربة الارهاب على المستوى الفكري والايديولوجي وتفنيد المزاعم والخرافات التي تتعارض مع القيم الدينية والانسانية'.

ونوه المومني الى ان الاستخدام المتقدم للتنظيمات الإرهابية لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، يرتبُ علينا تحدياً يتمثَّل بسرعة الاستجابة من أجل ايجاد آليات فاعلة ومقنعة تخاطب المجتمع وتحميه من المحتوى المتطرف.



تعليقات القراء

ملاك الشرق
ياليت يكون هناك رقابةصارمه على وسائل التواصل الاجتماعي بحيث يحاسب كل من يسئ لناس والمجتمعات بالكراهية ويكون عقاب صارم
26-11-2017 02:42 PM
حسن العتوم
الارهاب تسلل عبر الفقر و الجوع و الظلم .....و عبر الواسطه و المحسوبيه ...... و عبر الفساد .....غريب وزير اعلام ما بعرف كيف تسلل الارهاب .
26-11-2017 10:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات