الطفل زياد بين المرض والفقر ولا منجد له ( فيديو وصور )


جراسا -

نضال سلامة - لم نكن نتخيل يوما أننا سنشاهد بأم أعيننا نقف عاجزين أمام بكاء مرّ لطفل ذو 4 شهور فقط ، وهو يصرخ طالبا منا النجدة ، آملا أن نخلصه من آلامه التي قدر له أن يعانيها مبكرا .

الطفل زياد ، وهو في عمر الـ 4 شهور ، قدر له أن يخوض معركتين ، الأولى المرض ، والثانية الفقر ، حاله كحال الكثيرين.

تحدثنا مع والدته أم زياد التي سبقت دموعها ، وعبراتها المخنوقة ، قبل كلامها ، تحدثنا وهي تقف بجانب طفلها ، لا تملك شيئا ، رغم أنها تكبدت هي زوجها عناء مراجعات المستشفى ، إلا أنها في النهاية سلمت لأمر الله تعالى .

أم زياد أوضحت لـ"جراسا" أنه في أول ولادة الطفل زياد ، الذي هو وحيدي ، وجاء بعد انتظار أكثر من 10 سنوات ، كان يعاني من الاصفرار ، فظنوا أنه من النوع الاعتيادي مشيرة الى أنه كانت تعطيه العلاجات اللازمة لذلك .

وأشارت أم زياد أنها لاحظت تضخما في بطن الطفل ، فتوجهت به الى مستشفى الأمير هاشم بالعقبة ، كونها من سكان وادي موسى ، وقامت المستشفى بعمل الفحوصات اللازمة ، وانتابت الشكوك لدى كادر المستشفى أن الطفل يعاني من انسداد بالقنوات الصفراوية ، لذا قررت تحويله الى مستشفى البشير بعمان .

وبينت أم زياد أنها مكثت 26 يوما في عمان حتى أنهت فحوصات طفلها في البشير ، وعلى اثرها قرر الأطباء اجراء عملية جراحية استكشافية للطفل ، تبين عقبها أن كبد الطفل متليف بشكل كلي ومتضخم ، وأنه لا يوجد لديه قنوات صفراوية ، وأبلغها الأطباء بضرورة اجراء عملية زراعة كبد للطفل ، وإلا سيوفى بعد 6 أو 7 شهور ، مشيرين لها أن عمليات زراعة الكبد للأطفال في سن الـ 4 شهور غير متوفرة بالأردن .

وأضافت أم زياد أنها راجعت المدينة الطبية ، وأكدوا لها عدم توفر امكانية اجراء عملية زراعة كبد لمن هم دون الـ 4 سنوات .

الطفل زياد آثر أن يوصل الرسالة لأهل الخير و أردن الخير ، لكن رسالته كانت ملئى بالدموع ، ومن يدري لعل الدموع تصل الى القلب ، وعساها تكون أبلغ من مئات وآلاف الكلمات ، ولعلها تحرك ضمائر من كان قلبه حيا ، وهذا ليس غريبا على أردن الهاشميين الخيرين .

"جراسا" تتحفظ على المعلومات التفصيلية للطفل زياد ووالدته لمن يرغب بتقديم امساعدة لهم و العون الطبي من الجهات الرسمية والشعبية والأفراد.






تعليقات القراء

السوسنة السوداء
الله يشفيه ويعطيه طول العمر
22-11-2017 07:22 AM
emad700
كان في حاله مشابهه تم طرحها على اذاعة الامن العام وتم الاتصال مع رئيس قسم زراعة الاعضاء في احد المستشفيات الحكوميه واكد انه يمكن اجراء العملية لمن هم دون سن الاربع سنوات
22-11-2017 09:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات