اسباب ارتفاع اسعار البطاطا في الاردن


جراسا -

خاص - اكد مصدر في وزارة الزراعة لـ"جراسا"، ان اسعار البطاطا المرتفعة في الاسواق سببها عدم وجود انتاج محلي وان اغلب المعروض في الاسواق تم استيرادها من فلسطين، الامر الذي عمل على ارتفاع اسعارها.

وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال جولة صباحية له لاحد مناطق الانتاج، بان اسعار البطاطا ستنخفض خلال الايام القليلة القادمة، وذلك بعد ان بدأ انتاج الاردن من محصول البطاطا بالنزول مبكرا الى السوق المحلية ومن المتوقع بإن الانتاج اليومي سوف يتجاوز 400 طن يوميا وهي ذروة الانتاج وبزيادة مستمرة.

واضاف الحنيفات، ان المنتج المحلي يتمتع بجودة  ومواصفات عالية وتأتي هذه نتيجه للسياسه التي تنتهجها الوزارة بالتعاون مع المزارعيين  في حثهم بهدف التوسع في زراعة المحاصيل الرئيسيه والتقليل من عمليات الاستيراد حيث وصل الاكتفاء الذاتي  من محصول البطاطا الى حوالي 95%  لهذا العام.

واشار، الى وجود مناطق انتاج متعددة في الاردن ومنها  القسطل ، الكرك ، الطفيلة ، الشونه الشمالية ، زيزيا ، الشوبك وخلال الايام القليلة القادمة سوف يبدأ الانتاج من المناطق الرئيسية للانتاج مثل القويرة ، الديسي وغيرها من المناطق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات