وفاة طفلين سوريين في الركبان


جراسا -

توفي طفلان في مخيم الركبان على الحدود السورية الاردنية، بسبب سوء التغذية وعدم توفر الرعاية الصحية.

وقال ناشطون سوريون إن طفلة حديثة الولادة توفيت الجمعة نتيجة سوء التغذية، وعدم قدرة النقاط الطبية على متابعة حالتها بسبب إمكانياتها البسيطة بحسب وكالة انباء سمارت السورية.

وأضاف الناشطون، أن طفلا يبلغ من العمر عام واحد، أصيب بضيق للتنفس وتوفي بعد رفض نقطة طبية تابعة لـ"اليونيسيف" على الحدود مع الأردن استقباله.

وأشار الناشطون، أن الأوضاع "تزداد سوءا" في المخيم، حيث هناك عشرات الحالات مصابين بالتهاب الأمعاء والإسهال واليرقان بسبب عدم نظافة المياه.

ويعاني مخيم الركبان من انعدام مقومات الحياة وتردي الوضع الصحي والتعليمي، رغم مناشدة سفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة بالشرق الأوسط، الجهات الدولية الاستجابة الطارئة للوضع الإنساني المتردي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات