بعد وفاة طفلة في اربد .. "الافتاء" تجيز قتل الكلاب الضالة


جراسا -

أكد مفتي عام المملكة محمد الخلايلة أنه يجوز قتل الكلاب العقورة أو الضالة ولكن من قبل الجهات الرسمية وليس من قبل المواطنين.

واضاف الخلايلة أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أمر بقتل خمسة حيوانات منها الكلب العقور والعقرب والأفعى ،مشيراً إلى أهمية الحفاظ على حياة الأنسان كونها مقصد هام من مقاصد الشريعة الاسلامية.

وقال إنه لا يجوز التهاون بحياة الانسان وواجب علينا جميعا أن لا تتكرر مثل هذه الحادثة وعلى الجهات الرسمية أن تطلع على حياة المواطنيين وعدم ترك هذه الحيوانات تجول بين المواطنين.

وجاءت الفتوى على إثر شكوى تقدم فيها والد طفلة توفيت بعد تعرضها للهجوم من قبل كلب ضال شرس سحبها لعدة أمتار، في محافة اربد امس الاحد.



تعليقات القراء

ابوسامي
الله واكبر . هل نحتاج الى فتوى في قتل حيوانات مفترسة ضالة تؤذي الاطفال والكبار وتنشر الامراض ؟؟؟؟ هل الجهات المعنية من وزارات ومجالس بلديات كانت بحاجة الى فتوى ؟؟؟؟ اليس هذا تقصير تسبب في مقتل طفلة ؟؟؟؟؟ ليس معقولا عدم توجيه الاتهام بالتقصير للجهات ذات العلاقة المسؤولة عن الامن والحماية المجتمعية .
30-10-2017 01:15 PM
توكل على الله ياشيخ
بدك ننتظر الأمانة لقتل الكلاب هههههههههههه طيب ظلت عشر سنوات انتظر بأمانة عمان ومقتل أي كلب آخر شي سمم
30-10-2017 06:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات