التضحيه من أجل الوطن


نعم أيها الإخوة ليس بعد الوطن عنوان .. بدونه لا هواء ولا ماء ولا روح.. عبير ونسيم الوطن يرد ويداعب الروح.. الوطن مغروس في القلب والوجدان.. الوطن نبيع حب وحنان لكل إنسان.. الوطن يسكن في روحك وانت تهم بالسفر أيام قليلة ويشهق القلب غراما عندما تبتعد قليلا لتشعر بالأمان.. إن الحرمان والبعد والهجران بعيدا عن الوطن لوعة ووجعا وغثيان .. وهو أشد ألما على النفس والقلب والوجدان …فالوطن وشم في باطن القلب وظاهرة يلوح في الذاكرة والنفس باطمئنان فيه تغمض عينيك عليه فتشعر بنفسك تفيض هياما في زواياه.. فلا يعرف حب الأوطان إلا من كابد مواجع الابتعاد ومحاولة النسيان..
عجبا للذين يأكلون من ثمره..ويذرعون من أرضه ويرمون بالحجارة على خيره وشجره.. فهم حقا لا يفهمون الوطن ولا يدركون حجمه .. أن ثمن الحرمان من الوطن والهجران من الوطن لا قياس له .. فمن لم يشرد لا يعرف قيمة الوطن.
وهنا أود القول.. ترد إلى مسامعنا ونقرأ بين حين وآخر سواء في مجالسنا أو على صفحات تواصلنا بوستات وصور وكلمات ومفردات لم نتعود عليها.فيها تتضخم الأنا والأنانية النتنة المقيتة وتتعمق مثل ..عشيرتي ..وقبيلتي .. وفئتي.. وحزبي.. تزكم احيانا النفوس وتشتت العقول وتنبئ بخطر فكلنا أهل الأردن شرقا وغربا وشمالا وجنوبا نجتمع ونتوحد ولا فرق بيننا ولا مكان لجاحد..
صدقوني لست ضد هذه المصطلحات.. ولكن أتألم لمعنى استخداماتها والغمز واللمز احيانا بمعناها.. ان المباهاة.. والمفاخرة جميله عندما توجه لأجل الوطن. والتضحية للدفاع عن الوطن.. أخاطب هؤلاء لو أن فزعتكم للوطن قدر فزعتكم للعشيرة والقبيلة لكان الوطن بألف نعمة وخير.. حمى الله الوطن شعبا وقيادة وجيشا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات