" بصمة أمل .. بكرة أحلى " .. ثقافة العيب والبطالة (فيديو)


جراسا -

نضال سلامة - البطالة من أبرز المشاكل التي يمر بها مجتمعنا وقطاعنا الشبابي رخاصة ، إلا أنه من المؤسف وجود ما يمكن تسميته بالصديق المعزز للبطالة ، والذي للأسف كثيرون يتذرع به وبالتالي يقع أسيرا به ، ويمنعه من العمل و الانطلاق بجد لتغيير واقع حياته.

ما يعرف بثقافة العيب التي جعلها الكثيرون مشجبا يعلقون عليه تكاسلهم ، ويبررون به فشلهم ، اضافة الى تذرعهم بعدم وجود فرص عمل ، جاعلين من الشهادات الجامعية المبهرجة هو السبيل الأوحد للسعي نحو الرزق .

نعم نقرّ ونعترف بوجود مشكلة في ايجاد فرص العمل ، وعلى الجهات المعنية بذل كل الجهود لحلها ، ولكن في الوقت ذاته هناك مشكلة في عنصر الشباب المتذرع بثقافة العيب .

فما الضير أن نكون مهندسين وعمالا للوطن ، وما العيب أن نكون حملة لشهادات المحاماة والمحاسبة و أي تخصص ونعمل في أي مجال أحله الشرع وسمح به القانون ، وأيهما أفضل التقيد بقيود السلبية وانتظار صدقات الناس واحسانهم ، أم العمل بكد وشرف لتكسب الرزق و بالتالي نعيش أحرارا حافظين لكرامتنا دوما ؟؟

فريق بصمة أمل " بكرة أحلى "برئاسة الأستاذ عاهد الدراويش كان له مشاهد من الواقع ومقابلات مع أهل الخبرة حول موضوع ثقافة العيب ، وسيتبعها حلقات مخصصة لـ"جراسا" تتناول كافة المواضيع ذات الشأن الاجتماعي .

نترك لكم المشاهدة

 

 

 




تعليقات القراء

اسماعيل يوسف
المشكله في غياب العداله في توزيع فرص العمل في القطاع العام أو الخاص ( الشركات الكبيره ) فهل يعقل أن يجد من عو خريج بتقدير مقبول ولا يجد من تقديره بتقدير ممتاز وذلك بسبب الواسطه
27-10-2017 03:25 PM
اسماعيل يوسف
هل يقبل أحد أن يتقدم لخطبة أخته أو أبنته خريج مهندس يعمل عامل وطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!! العداله في الكلام والتنظير .يا ناس!!!!!!!!
27-10-2017 03:27 PM
اميره
ما عنا ثقافه عيب.. عنا ثقافه استغلال للموظف
او استعباد للموظف.. رواتب ضعيفه.. اول الراتب منيح وبعد اشهر بصير ينزل.. او يمكن كل شهرين تقبض راتب...
ساعات عمل طويله
مافي استقرار بالعمل..

جرب نزل اعلان عن شواغر عمال وطن براتب 700 دينار مع تامين صحي وضمان اجتماعي وشوف ثقافه العيب بس
27-10-2017 04:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات