اعتديا عليه جنسيا ووقعاه على شيكات


جراسا -

أيدت محكمة التمييز قرارا لمحكمة الجنايات الكبرى بحس متهمين اثنين مدة خمس سنوات واربعة أشهر لكل منهما، بعد إدانتهما بهتك عرض احد الاشخاص، وذلك لاعتدائهما على الضحية جنسيا وتصويره عبر هاتف احدهما الخلوي وتهديده بفضح أمره، عندما رفض التوقيع على شيكات بقيمة 10 الاف دينار.

وحسب قرار الحكم فإن المشتكي يرتبط بعلاقة جوار مع احد المتهمين في عمان، وقد ابلغ جاره (المتهم) ان لديه مغارة في منزل والده في مدينة اربد وانه يبحث عن (مُنجّم) ، مشيرا انه يوجد داخل المغارة (مال)، لكن هذا المال عليه رصد، وانه يريد منجما لإزالة الرصد.

وحسب ما ورد في وقائع القضية التي قنعت بها المحكمة في قرار الحكم ان المتهم الاول ابلغ المشتكي، انه احضر منجما(المتهم الثاني) لغايات الذهاب الى المغارة ومن ثم ازالة الرصد، كما طلب منه مبلغا من المال حتى يشتري بخور ، لتساعد المنجّم على إزالة الرصد والحصول على المال.

وتوجه المتهمان برفقتهما المشتكي الى منزل والد الاخير، وعند وصولهما المغارة قام المنجّم (المتهم الثاني)بإشعال البخور ، وقراءة أشياء غير مفهومة، وبعدها عادوا جميعا الى عمان.

وبين القرار ان المتهم الاول ابلغ المشتكي لاحقا ان لديه عملة ذهبية تم استخراجها من المغارة، وانهما قد شاهدا صندوقا من الذهب في المغارة لكن لم يتمكنا من الامساك به بسبب الرصد، وقد سلم المشتكي قطعة معدنية، على وجهها الاول صورة عربة خيل، أما على الوجه الثاني فكانت صورة لاحد الاشخاص.

وكان المشتكي قد قصد احد محلات الصاغة وعرض عليه القطعة المعدنية ، ليتبين انها نحاسية، وعلى ضوء ذلك توجه المشتكي وجاره المتهم الاول، والمنجّم (المتهم الثاني)، الى منزل والد المشتكي، ولدى وصولهم هناك ، تفاجأ المشتكي بحضور عشرة أشخاص، الى منزل والده المهجور، حيث طلب منه المنجم ان يوقع على شيكات بقيمة 10 الاف دينار ، الا ان الاخير رفض، بعد ذلك قام بتعذيبه وتقييده، ومن ثم قاموا بتعريته وتصويره اثناء الاعتداء عليه بواسطة جهاز خلوي لاحدهم، ثم سلبوه ماله، وقاموا بضربه الى ان فقد وعيه.

وحسب القرار انه بعد استيقظ المشتكي من غيبوبته، اعطوه مبلغ 10 دنانير، وطلبوا منه المغادرة، وهددوه في حال قدم شكوى للمركز الامني، سيتم ارسال الصور الفاضحة لأقربائه، لكن المشتكي وبعد ان غادر توجه الى المركز الامني وقدم الشكوى بحقهم .



تعليقات القراء

اردنيييييييييي
5 سنوات لقضيه مثل هاي حرام عليكوا . شو بيفرق عن اللي قتل انسان اخر. نفسيا واجتماعيا قتلوه لازم حكمهم مؤبد ليكون عقوبه رادعه لغيره . احكام هزيييله وبتشجع عالفساد والجرائم في البلد
01-10-2017 12:20 PM
bashar
شو هل الفساد...5 سنين ولو.
01-10-2017 12:50 PM
زهران
احكام غير رادعة و لا تتناسب مع الجريمة
01-10-2017 12:52 PM
أردني كويّس
هذه ليست عقوبة ويمكن اعتبارها مكافأة من القاضي للجناة ،،،، عجبي !!!!
01-10-2017 12:55 PM
بدر
5 سنوات بقانون السجن يعني ثلاث سنوات و سبع شهور لان قانون العقوبات يخصم ربع المدة تلقائياً , كل دول العالم سنة السجن 12 شهر الا بالاردن 9 شهور ..... مسخرة
01-10-2017 01:35 PM
احمد النجار
حسبنا الله ونعم الوكيل
01-10-2017 01:45 PM
السوسنة⚘
بصراحة هاد الشخص دمر نفسيا كان لازم العقوبة اكبر على الجناة
وفعلا كان الشخص قد حاله انه ماخاف منهم وراح اشتكى ولا كان ظلوا يبتزوه بالصور
01-10-2017 01:47 PM
هاني العمايرة
اذا الي سرقوا بلد بحاله و دمراو الشعب ما حدا قادر يحكي معهم شو بتتوقع من قضايا اخرى

يا ويل قاضي الارض من قاضي السماء
01-10-2017 07:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات