الإحتلال يعتقل مراسل وكالة " صفا " برام الله


جراسا -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، الزميل الصحفي عبد الرحمن عوض، مراسل وكالة (صفا) في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت زوجته سناء عبد الحافظ إن قوة إسرائيلية اقتحمت منزلهم في تمام الساعة الثانية فجر اليوم في قرية بدرس غرب رام الله، وقامت باعتقال الزميل عوض ونقله إلى جهة مجهولة.

وأشارت إلى أن الجنود اقتحموا المنزل بطريقة همجية بعد تكسير الأبواب دون طرقها أو الانتظار حتى فتحها.

ونوهت إلى أن قائد القوة عرّف عن نفسه باسم "الكابتن وسام"، وطلب من زوجها تجهيز نفسه من أجل الاعتقال.

من جهتها، استنكرت وكالة "صفا" اعتقال قوات الاحتلال مراسلها في مدينة رام الله، مؤكدة أن ذلك يأتي استمرارًا لمسلسل الانتهاكات الإسرائيلية بحق الإعلام الوطني الفلسطيني.

ورأت الوكالة في بيان لها أن اعتقال مراسلها بالتزامن مع إحياء زملائه الصحفيين "يوم الصحفي الفلسطيني"، الذي يوافق 26 سبتمبر من كل عام، "تأكيد من الاحتلال على انتهاك القوانين الدولية التي تجرم اعتقال الصحفيين، ولاسيما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الأممي للحقوق المدنية والسياسية، وإعلان جوهانسبرغ 2002 للأمن القومي وحرية الوصول للمعلومات".

وطالبت الوكالة بالإفراج الفوري عن الزميل عوض وكافة الزملاء المعتقلين لدى قوات الاحتلال، داعية الأطر الصحفية الفلسطينية والعربية والدولية للضغط من أجل الإفراج عنهم.

وأكدت استمرار تغطيتها المهنية لكافة الأحداث على الساحة الفلسطينية ولاسيما الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا وأرضه، مشددة على أن اعتقال الصحفيين وتغييبهم لن يحجب صوت الإعلام الفلسطيني المناصر لقضيته.

والزميل عوض درس الصحافة في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، وهو مراسل وكالة "صفا" في رام الله منذ عدة سنوات.

يشار إلى أن الزميل عوض هو الصحفي الثاني الذي يتم اعتقاله خلال الأسبوع الحالي بعد اعتقال الصحفي رغد طبيسة من قلقيلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات