دراسة معدلات القبول بكليات الشريعة الثلاثاء


جراسا -

يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي عمداء كليات الشريعة بالجامعات الأردنية يوم الثلاثاء المقبل لتقييم قرار مجلس التعليم العالي المتخذ سابقاً لرفع الحدود الدنيا للقبول فيها إلى 80 بالمائة.

وقال الناطق الإعلامي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي محمود الخلايلة، إن اللقاء يأتي لغايات تقييم القرار الذي اتخذه مجلس التعليم العالي لرفع سوية خريجي الشريعة وسيناقش خلال اللقاء تداعيات القرار والمدى الملموس لانخفاض أعداد المقبولين بهذا التخصص جراء رفع المعدل.

وسيعرض الدكتور الطويسي بحسب الخلايلة نتائج لقائه مع عمداء كليات الشريعة على مجلس التعليم العالي لدراسة القرار واتخاذ حلول وخطوات لجذب أعداد من الطلبة لدراسة الشريعة مع ضرورة الحفاظ على نوعية وكفاءة الخريج بهذا التخصص.

يشار الى أن قرار مجلس التعليم العالي المتخذ بهذا الخصوص أشار إلى ضرورة دراسته وتقييمه بعد تنفيذه.



تعليقات القراء

اعتباطي ابن حيران
قرار رفع معدل القبول يدل على سذاجة واضع القرار. الامر الوحيد الذي سيزيد التنافس على هذا التخصص هو تحسين وضع خريجي هذا التخصص المادية و المعنوية.
20-09-2017 09:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات