من عادات جمال الإسبانيات .. مواد طبيعية لتقشير البشرة


جراسا -

تقشير الجسم ضروري لإزالة الخلايا الجلدية السطحية الميتة، وتنشيط الدورة الدموية وفتح المسامات وتنظيفها من الشوائب، كما أنه يمنح الجسم مزيداً من النعومة والصفاء، ويرطيب المناطق الخشنة كالكوعين والركبتين والقدمين.

وكما صرّحت أرنستا دي ألاركون، خبيرة التجميل الإسبانية، فلتقشير الجسم وتجديد شبابه، استخدمت الإسبانيات منذ القدم مقشرا طبيعيا يتكون من زيوت عطرية تساعد على الاسترخاء، ومواد مرطبة ومطهرة طبيعياً، كزيت الزيتون الذي يخفف من حدة جفاف البشرة وينظفها من العمق عن طريق التغلغل داخل المسامات، كما يعمل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها ومقاومة علامات تقدم السن، كما يعيد السكر التوازن الطبيعي لمستوى الترطيب في البشرة وينشط الدورة الدموية، ويجدد خلايا الجلد، بالإضافة إلى زيت السمسم الغني بمضادات الأكسدة المفيدة للبشرة.

إليك طريقة تقشير الجسم بالمقشر الطبيعي:

يمزج كوب من حبيبات السكر الخام مع نصف كوب من زيت الزيتون وملعقتين من الزيت العطري المفضل إليك وخمس ملاعق من زيت السمسم، ويطبق المقشر على الجسم كاملا ويترك ربع ساعة، بعدها يدلك الجسم بحركات دائرية باستخدام قفاز الصنفرة لإزالة الجلد الميت الذي يطفو على سطح البشرة بفعل المقشر.

ويشطف الجسم بالماء الدافئ ثم الماء البارد لغلق المسامات، ثم يفضل رش الجسم بماء الورد المخفف بالماء، وتكرر الصنفرة مرة في الأسبوع للمحافظة على جمال ونضارة البشرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات