هذه الفيتامينات مهمة لصحة وجمال أظافرك


جراسا -

ذكرت مجلة “فرويندين” الألمانية أنه يمكن التمتع بأظافر مفعمة بالصحة والجمال من خلال إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التالية:

البروتين:

تحتاج الأظافر إلى البروتين لتنمو بشكل صحي، لذا ينبغي الحرص على تناول اللحوم والبيض وحبوب الكينوا والفاصولياء بانتظام.

الحديد:

تشير نحافة الأظافر وتموجها إلى نقص الحديد، ويمكنم إمداد الجسم بالحديد من خلال تناول اللحوم الحمراء والخضراوات الخضراء مثل السبانخ والكرنب، كما تزخر القشريات بالحديد، مثل الكابوريا.

الزنك:

تعد البقع البيضاء على الأظافر مؤشرا على نقص الزنك، لذا ينبغي إمداد الجسم بهذا العنصر المهم من خلال تناول بذور القرع والسمسم. كما يعد اللحم البقري ولحم الضأن والمحار من المصادر الغنية بالزنك.

البيوتين:

البيوتين هو فيتامين مسؤول عن صحة وجمال الأظافر والشعر. لذا ينبغي إمداد الجسم بهذا العنصر المهم من خلال تناول البيض ومنتجات الحبوب الكاملة والسلمون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات