المعلم والحقوق المنسية


ونحن ببداية موسم دراسة جديد لا بد من الحديث بشفافية عن حقوق المعلم المغيبة والتي تستدعي من وزير التربية تدخل مباشر في مناقشة حق المعلم التي أصبحت بحاجة لقرار شجاعة .
ونحن نجعجع عن مستقبل الأجيال بمدارس لم تعد مدارس والصف الواحد بغرفة اكثر 50 طالب بازدحام اصبح لا يطاق وتسبب بتسرب خطير بصفوف الطلاب بلاضافة الحالة الصحية والثقافية المجتمعية بعد ان فقد المعلم دورها ووجودها بفضل تجاهل أبسط حقوقة بالوجود ومنحكي من مستقبل ...
وهنا تقصد مكانة المعلم وحمايتة ورعايتة وتوفير السكن وصندوق توفير بالإضافة لبقاء المعلم موضع الاحترام ان تبقى للمعلم الاحترام ..
ونحن بعجالة سريعة نناشد وزير التربية لانصاف.
المعلم بانشاء صندوق المعلم على غرار صناديق الادخار وتوفير مقاعد جامعية لابناء المعلم بالإضافة لسكن وحوافز مالية شهرية ليعود زمن المعلم كما كان زمن الاكبار والمكانة الرفيعة حتى نطمئان على مستقبل الأجيال مستقبل بأخلاق وعطاء وانتماء .
.لا ان يبقى المعلم بمعاناة وكرب وهو يعمل بعد المدرسة سائق تكسي او على باص كوستر أو بطاقات خلوي ليعيش بكرامة.
ونقول معلم الأجيال وهو يعيش دون حقوق ورعاية .
من هو المسؤول بدنا جواب شجاع للحديث بكل مصداقية عن حال وأحوال المعلم .
وكيف انعكسة على مستقبل الطلاب وفجاجة العلاقة كانت سبب مهم في سلوك الطلاب التي تميل للفوضى والا ستثناء وعدم الالتزام بسلام السلام ... ربما الحديث
مجرد أوهام تطرح لعل هناك من يسمع ويسمح للمبادرة لتصحيج أحوال المعلم ونحن على ثقة ان وزير التربية لدي الرغبة في تناول حقوق المعلم وتكريم المعلم وهو يعاني من التهميش من سنين وربما المطلوب اليوم تكريم مش خطابات ومهرجانات صوتية وسواليف حصيدة .
المعلم أمانة برقابكم إلى يوم الدين .
حمى الله مملكتنا



تعليقات القراء

معللمة
بدهم مخرجات ممتازة
طيب لازم مدخلات ممتازة
وين هالحكي
انصبة مرتفعة
طلابب اعدادهم رهيبة بالصف
رواتب لاتكاد تسد الرمق

!!!!!!!
وهي علامات تعجب
12-09-2017 09:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات