أسرة مهددة بالتشرد بفعل احتيال حملات التبرع المزيفة .. فمن يمد يد الخير لها ؟(وثائق)


جراسا -

نضال سلامة - رغم تحذيرات وزارة التنمية الاجتماعية المتكررة من الانسياق وراء من يزورون منازل الأسر العفيفة ، ويستغلون حاجتهم وفقرهم المدقع ، لتحقيق مكاسب نفعية شخصية لهم ، إلا أنه لا زال الكثيرون يقعون بحبائل هؤلاء .

أحدهم رب أسرة لديه 3 بنات ، يعاني من أمراض مزمنة ، وكذلك بناته كما يرى القارئ بالصور المرفقة ، ويقطنون في اربد ..

في شهر آذار من العام 2016 وبحسب ما يروي السيد مازن العيسى رب الأسرة المكلومة لـ"جراسا" ، زاره فريق من مبادرة " تتحفظ جراسا عن ذكر اسمها ، و تترأسها ناشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي " أيضا تتحفظ جراسا عن ذكر اسمها" ، وقام بمعاينة منزله والبث عبر مواقع التواصل ، وأبلغوه أن متبرعا سعوديا ينوي التبرع له بإيجار منزل وعلى مدى الحياة .

وبحسب السيد مازن فإنه أبلغهم بالبداية لا يستطيع تحمل نفقات ايجار ، والخروج من منزله الحالي بسبب مرضه وبناته ، فأكدوا له أن المتبرع فعلا سيدفع الإيجار للمنزل الجديد .

وأضاف مازن أنه بالفعل عثرت على منزل ايجاره الشهري 160 دينارا ، وقد أبلغت المبادرة المشار اليها بذلك فوافقوا ، و عندما تم اللقاء مع صاحب المنزل تم دفع قيمة الايجارات للفترة من 1-5-2016 وحتى 1-11-2016 و بتبرع من الرجل السعودي .

والان بحسب مازن فإنه من شهر 12 الماضي والى الان لم يتعرف عليه أي من شباب المبادرة ، و أن صاحب المنزل قد وجه له اخطارات قضائية بضرورة اخلاء المنزل ، ما يعني أن عائلة تنهشها أنياب الفقر ، ستشرد الى الشارع ، بفعل مريضي النفوس أولا ، و من ثم بفعل الفقر .

مازن ، الأب الذي هده المريض يناشد أهل الخير أن يهبوا لمساعدته ، ونجدته واغاثة بناته ، قبل أن يقضي عليهم وجع التشرد وألم المرض .

ونحن في "جراسا" نضع هذه القضية أمام وزارة التنمية الاجتماعية لملاحقة مريضي النفوس هؤلاء ، المتاجرين بحاجات الناس وفقرهم ، و المحتالين في الوقت ذاته على المئات من أهل الخير في بلد الخير .

" جراسا" تحتفظ بالمعلومات التفصيلية عن رب الأسرة مازن العيسى لتقديمها لكل من يرغب بالمساعدة ، كما تحتفظ بالمعلومات التفصيلية عن المبادرة المشار اليها و المسؤولة عنها لوضعها تحت تصرف المعنيين ووزارة التنمية الاجتماعية .



تعليقات القراء

إلى المحرر
السطر 15
الإيجارات المدفوعة من 1 /5 /2016 و حتى 1 / 11 / 2016
09-09-2017 07:34 PM
انا لم افهم شيء
دفعوا عنه ايجار البيت لمدة معينة وهذا عمل خير .اين المشكلة؟ كيف استغلوه بفقره؟ يا ريت نفهم حقيقة الاستغلال حتى نحذرها مستقبلاً بإذن الله.
10-09-2017 09:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات