اصنعي معطر ملابس آمنًا ويدوم طويلاً .. بهذه الطرق!


جراسا -

يعطي معطر الملابس شعوراً بالانتعاش، لهذا لا تستغني عنه السيدات؛ إذ يستعملنه عند تنظيف الملابس ليمنحها رائحةً عطرة ومنعشة، لكن أغلب هذه المعطرات تتسبب في تلف الملابس، وتسبب بعضها حساسية لأصحاب البشرة الحساسة، لهذا يفضل تحضيرها في المنزل وبالرائحة المفضلة طبيعياً.

وقال لوبي دي فرانكو، الاختصاصي الكيميائي وخبير العطور الإسباني، إن تصنيع معطر ملابس قوي وفعال وآمن على الملابس والبشرة سهل للغاية، ويمكن إعداده بالطرق التالية:

مع الزيوت العطرية

تمزج عشر قطرات من الزيت العطري المفضل كزيت اللافندر، مع مئة ملل من الماء و300 ملل من الخل الأبيض وملعقة من الصوديوم، ووضع المزيج في عبوة زجاجية إلى حين الاستعمال، وتوضع في المكان المخصص لها في الغسالة.

مع البلسم

مزج كوب من الماء مع كوب من بلسم الشعر الذي تفضلين رائحته وربع كوب من الخل الأبيض وحفظ المزيج في عبوة محكمة إلى حين الاستعمال.

الأعشاب المعطرة

مزج كيس من الأعشاب المعطرة مع صابونة معطرة مبشورة ونصف كوب من الخل الأبيض وحفظ المزيج في عبوة زجاجية إلى حين الاستعمال.

مسحوق الورد

مزج 10 ملاعق من مسحوق الورد المفضل وملعقة من مسحوق المسك وكوب من ماء الورد ونصف كوب من الخل الأبيض، ووضع المزيج في عبوة زجاجية يستعمل عند تنظيف الملابس في المكان المخصص له في الغسالة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات