قناع الخل لعلاج مشاكل الشعر الدهني


جراسا -

عاني الشعر الدهني من عدة مشاكل أهمها التساقط والقشرة والتهاب الفروة وذلك لزيادة تراكم الدهون بالشعر.

وقال غبراييل ماريانو، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسباني، إنه للتخلص من المشاكل الناتجة عن دهنية الشعر، ينصح باستعمال قناع الخل المكون من خل التفاح المخفف الذي يعمل على تقليل نسبة الدهون، وإغلاق المسامات الدهنية وتقليل إفرازاتها.

كما يعمل على الحد من تساقط الشعر ويحفز نموه لاحتوائه على البوتاسيوم الضروري للشعر الدهني ويخلصه من القشرة بشكل نهائي، ويضاف إلى الخل عصير الليمون الذي يحقق توازن المستوى الهيدروجيني في فروه الرأس ويضبط بذلك معدل إفراز الدهون.

كما يحتوي القناع على مغلي الشاي المجفف الذي يعمل على تخليص فروة الرأس من التكتلات الدهنية لاحتوائه على نسبة عالية من حمض التانيك الذي يمتص الدهون الزائدة.

ولتحضيره يمزج كوب من الخل مع نصف كوب من عصير الليمون ونصف كوب من الشاي المغلي المجفف، ويوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية وتسهيل عملية الامتصاص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات