تسلّقي الجبال تحدِّياً للاكتئاب


جراسا -

أظهرت نتائج دراسة ألمانية حديثة، تم نشرها في الدورية العلمية المتخصصة بعلم النفس في لندن، أن رياضة تسلق الجبال والمرتفعات مفيدة لعلاج حالات الاكتئاب الحاد، مؤكدة أن مفعول هذه الطريقة يستمر لأربعة أشهر على الأقل.

وأجرى الباحثون المقارنات بين علاج الاكتئاب عن طريق تسلق الجبال ووسائل العلاج التقليدية الأخرى، وأحدثوا في ثلاث مدن ألمانية، ثلاث مجموعات تضم كل واحدة منها عشرة مشاركين. وتقوم المجموعة الأولى بتسلق الصخور، بينما تتلقى المجموعة الثانية علاجاً سلوكياً، فيما تخضع المجموعة الثالثة لبرنامج للتدريبات البدنية.

وقالت طبيبة علم النفس لوتنبرغر التي أشرفت على تدريب متسلقين الصخور: “إن المشاركين يتعلمون معنى الخوف وكيفية إدراكه وماذا يمكنهم أن يفعلوا حياله”، مضيفة أنه في هذا التوقيت الحرج “يكون من المفيد التنفس بهدوء وتهدئة العضلات المتوترة، ويمكن أن تفعل الشيء نفسه في المرة القادمة عندما يكون مديرك في العمل واقفا أمامك أو ما شبه ذلك من الظروف الحياتية”.

كما أن الدراسة توصلت إلى أن علاج الاكتئاب عن طريق تسلق الجبال والمرتفعات، يكاد يكون بالفعالية نفسها لأفضل أساليب العلاج الأخرى الأكثر شيوعاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات