حجاج بعثة المعلمين الأردنيين يفترشون الطرقات بمنى والأوقاف تتخلى عنهم (صور)


جراسا -

تلقت "جراسا" عبر " واتس أب " الخط الساخن شكاوى المعلمين الذين غادروا لأداء مناسك الحج ضمن بعثة نقابة المعلمين الأردنيين خلالها ، أكدوا خلالها أن وزارة الأوقاف قام بتسكينهم بخيم بعيدة جدا في منى ، تبعد عن الجمرات أكثر من 7 كيلو متر .

وقال المعلمون في شكواهم النصية لـ"جراسا"  :" قمنا بالمشي للمخيم المخصص ، واخبرونا بأن المسافة 2 كيلو ، الا أننا وبعد مسير 7 كيلو اخبرونا بأن المسافة المتبقية 2 كيلو اضافيا ...عندها انهارت قوانا ولا سيما النساء.المعلمات ، الأمر الذي حدا بنا الجميع بإلقاء أنفسنا على الشوارع العامة ب منى وطلبنا من اداريي البعثة العودة إلى السكن ...وكان ذلك بعد بهدلة وتعب وعطش ودخلنا السكن عند الساعة الثالثة فجرا"

وكان عضو مجلس نقابة المعلمين الاردنيين واحد مسؤولي بعثة الحج  كتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورا يشتكي فيه وزير الاوقاف وائل عربيات لله بسبب سوء الخدمات المقدمة من وزارة الأوقاف الى حجاج بيت الله الحرام.


وقال العتوم في منشوره ان مخيم الحجاج الأردنيين بعيد عن رمي الجمرات أكثر من ساعتين، دون ان توفر الوزارة أي وسيلة مواصلات للحجاج.

وأضاف العتوم ان الحجاج لن يدخلوا هذا المخيم معيبا على الوزارة المتاجرة بأموال الحجاج.

ويشار الى ان مجلس النقابة قد شكل غرفة عمليات لمتابعة بعثة الحج برئاسة نائب نقيب المعلمين الاستاذ ابراهيم شبانة والتي تتابع كل صغيرة وكبيرة وتقوم بالمتابعات وستقدم تقريرا كاملا للمجلس فيما يتعلق بالمتابعات والايجابيات والسلبيات ومحاسبة المقصرين.

وفيما يلي نص ما كتبه العتوم نقلا عن صفحة المعلم ابراهيم الاسعد الداود: "وزير الأوقاف نشكيك لله من مكة، نرفض المخيم الذي يبعد أكثر من ساعتين عن رمي الجمرات وبدون أي وسيلة مواصلات، لن ندخل المخيم و عيب الرخص والمتاجرة بأموال الحجاج".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات