كيف تحافظين على بشرتكِ في العشرينات؟


جراسا -

تغفل الكثيرات العناية ببشرتهن في العشرينات من عمرهن، لاعتقادهن أن الاهتمام بالبشرة يبدأ في الثلاثينات، وربما الأربعينات، وأن بشرتهن في العشرينات ليست في حاجة إلى أي عناية أو اهتمام.

ويؤكد موقع THE LIST أن هذا الاعتقاد خاطىء، ناصحا بضرورة المحافظة على البشرة ابتداء من العشرينات، ما يجعلها شابة وجميلة على المدى الطويل، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات الهامة، هي..

النظارة الشمسية

النظارة الشمسية أكثر من مجرد إكسسوار لجمالكِ، لأنها لا تحمي عينيكِ فقط، وإنما بشرتكِ أيضا، حيث أجمع خبراء التجميل على أن المنطقة المحيطة بالعين هي أكثر منطقة معرّضة للإصابة بالشيخوخة في الوجه، لذا يجب ارتداء النظارة الشمسية الكبيرة، لحماية هذه المنطقة، مع ضرورة اختيار نوع جيد من النظارات يحمي العين والبشرة معا.

علاج حبّ الشباب

قد تكونين متأقلمة مع وجود حب الشباب على بشرتكِ، على اعتبار أنها فترة مؤقتة وتنتهي، لكن يجب أن تعلمي أن علاج حب الشباب مهم جدا، حتى تتجنّبي ظهور الندبات في بشرتكِ لاحقا، وهي مرحلة أكثر صعوبة في علاجها من حب الشباب، كما يجب استشارة الطبيب قبل اختيار العلاج المناسب لحب الشباب.

عدم اعتماد الكثير من المكياج

وضع الكثير من المكياج يمكن أن يكون له تأثير سيىء على جلدكِ، علما أنكِ في فترة العشرينات لستِ في حاجة إلى الإفراط في وضع المكياج، لأن القليل منه يكفي في هذه الفترة.

الفحص السنوي للبشرة

تهتم الكثيرات بزيارة طبيب النساء بشكل دوري في العشرينات والثلاثينات، دون أن تقوم بالأمر نفسه مع طبيب الجلدية، علما أن هذه الزيارة مهمة جدا لفحص بشرتكِ مرة واحدة كل عام على الأقل.

غسل اليدين قبل الوجه

من المهم جدا غسل اليدين جيدا قبل البدء بغسل الوجه، حتى لا تنتقل الميكروبات من يدكِ إلى بشرتكِ، كما يجب استخدام منشفة نظيفة، مع الحرص على تغييرها بانتظام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات