الروابدة : الكونفدرالية هي ان يصبح للفلسطينين دولة ونصف .. وللأردنيين نصف دولة


جراسا -

قال رئيس الوزراء الاسبق عبد الرؤوف الروابدة أن الكونفدرالية هي ان يصبح للفلسطينين دولة ونصف، وللأردنيين نصف دولة.

وجاء حديث الروابدة خلال مداخلة قدمها بندوة سياسية صباح اليوم السبت تحت عنوان "عزوف الأردنيين من الأصول الفلسطينية عن المشاركة في الانتخابات".

وتحدث الروابدة مازحاً أن الوحدات لا يمثل المكون الفلسطيني، كما أن الفيصلي لا يمثل الأردنيين، كما "المنسف والملوخية" واذا كان ولابد، فاجعلوا المنسف بالملوخية "طبختنا".

وقال الروابدة إن العمل الفدائي افرز هويتين على أرض واحدة، وأن الوحدة بين الضفتين انتهت عام 1988.

من جانبه، تساءل النائب طارق خوري ما هي المصلحة العامة لتهميش واقصاء مكون الأردنيين من الأصول الفلسطينية بالأردن.

وقال خوري إن سلوك المكون بعدم المشاركة بدأ تدريجيا وأصبح ملحوظا، مضيفاً أنه يجب أن نطرح اسئلة للحصول على أجوبة، للمحاولة للوصول لمعالجة القضية، منوهاً إلى الاسباب قد تكون صعبة النقاش إلا أنها ضرورة.

بينما أشار النائب صالح العرموطي الى أن قرار فك الارتباط عام 1988 لا قيمة قانونية ودستورية له، لان المحاكم قالت كلمتها وبأن التعليمات لا ترقى للتعديلات الدستورية.

وأكد العرموطي على أن الضفتين وحدة واحدة، ولو اردنا التعديل علينا التعديل كما تم عند توحيد الضفتين بأن تجتمع الضفتين لهذه الغاية.

وفي تطور لاحق انسحب رئيس الوزراء الاسبق عبد الروؤف الروابدة من الندوة التي نظمها النائب طارق خوري، على اثر استخدام احد المشاركين لمصطلح "العصابة الحاكمة"، حيث قام من كرسيه وغادر المكان.

وتحدث بالندوة رئيس الوزراء السابق طاهر المصري، خلال الجلسة الأولى، وفي الجلسة الثانية رئيس الوزراء عبدالرؤوف الروابدة.



تعليقات القراء

أ.د. محمد نور الحمد العجارمة
يا ترى كانو بالرابع فهل ستبقى مواقفهم كما هي ،،، ام ان الامور تتبدل بتبدل الاماكن؟ في الاردن سحر اسمه سحر المكان وفي الاردن ذاكرة اسمها ذاكرة المكان ،،،، وفي الاردن فكر اسمه فكر المكان،،،، وفي الاردن لون اسمه لون المكان ،،،،،وفي كل الحالات هذا المكان موقعه الرابع دائما؟
26-08-2017 11:49 AM
محمد الخزاعله
الظاهر بعدهم يطالبوا بالحقوق المنقوصه
26-08-2017 09:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات