اعتصام امام النواب للمطالبة بإلغاء المادة 308 .. صور


جراسا -

نفذ العشرات من الناشطات اعتصاماً، صباح اليوم الاحد أمام مجلس النواب، للمطالبة بإلغاء تام للمادة 308 من قانون العقوبات، حيث تتمثل الانتقادات على المادة 308 من مشروع القانون المتعلقة بتزويج المغتصبة من مغتصبها.

وفع الناشطون لافتات كُتب على بعضها "المادة 308.. هن مش عرايس.. هن طالبات مدارس"، وألغوا المادة 308"، "المادة 308 ما بتحمي الشرف.. بتحمي الجاني".

الجدير بالذكر ان مجلس النواب يعود اليوم لجدول أعماله، الذي علقه في الجلسة الماضية عند المادة الثامنة من القانون المعدل للعقوبات، حيث كان إثر يومها الذهاب إلى قاعة عاكف الفايز لبحث تداعيات جريمة السفارة الصهونية في "رابية عمان" والتي ذهب ضحيتها مواطنان أردنيان على يد رجل أمن أسرائيلي.

وارتفعت مؤخرا انتقادات مؤسسات نسوية ومجتمع مدني، رفضا لتوصية اللجنة القانونية النيابية، التي تضمنت الابقاء على المادة 308 من قانون العقوبات، وترافق تحشيد مؤسسات المجتمع المدني مع تحشيد نيابي أيضا، للبحث عن تشكيل لوبي ضغط نيابي لرفض ما جاء في تعديل "القانونية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات