"حادث خطر" بين سفن أميركيّة وزوارق إيرانيّة!


جراسا -

أعلن الحرس الثوري الإيراني السبت، أن سفينة تابعة للبحريّة الأميركيّة اقتربت من زوارق تابعة له في الخليج وأطلقت أعيرة تحذيريّة تجاهها، في حادث اعتبره "استفزازيّاً"، هو الثاني من نوعه في أسبوع.

وأفاد الحرس الثوري في بيان، بأنّه "في الساعة الرابعة من بعد ظهر امس الجمعة بالتوقيت المحلّي (11:30 ت غ)، حلّقت مروحيّات انطلقت من حاملة الطائرات "نيميتز" والسفينة الحربيّة المرافقة لها، في الوقت الذي كانت تحت رصد ومتابعة من قبل الفرقاطات (الايرانيّة)، في منطقة رسالت النفطيّة الغازيّة، واقتربت من السفن الحربيّة للحرس الثوري".

وأضاف البيان الذي نشر باللغة العربيّة على موقع وكالة فارس للأنباء، أن "الأميركيين قاموا بتصرّف استفزازي وغير مهني من خلال تحذير السفن الحربيّة (الايرانيّة) واطلاق قنابل مضيئة".

والحادث هو الثاني من نوعه هذا الأسبوع، بعدما أطلقت سفينة دوريّة تابعة للبحريّة الاميركيّة الثلاثاء، أعيرة تحذيريّة في اتجاه زورق تابع للحرس الثوري الايراني، بعدما اقترب منها لمسافة 137 متراً في مياه الخليج، بحسب ما افاد مسؤول عسكري أميركي.

وفي كانون الثاني، اطلقت المدمّرة الاميركيّة "ماهان"، طلقات تحذيريّة في اتجاه 4 زوارق تابعة للحرس الثوري الايراني، بعدما اقتربت منها بسرعة كبيرة في مضيق هرمز. وشهدت مياه الخليج سلسلة حوادث سابقة بين سفن اميركيّة وقوارب ايرانيّة، كادت ان تؤدّي الى مواجهات.

من ناحية أخرى، أعلنت ايران السبت أنّها ستُواصل برنامجها الباليستي المثير للجدل "بطاقته الكاملة"، مندّدةً بالعقوبات الجديدة التي أقرّها الكونغرس الأميركي ولا تزال بانتظار توقيع الرئيس دونالد ترامب لتتحوّل إلى قانون.

وقال المتحدّث باسم الخارجيّة الايرانيّة بهرام قاسمي، لتلفزيون "إذاعة الجمهوريّة الإسلاميّة في ايران" الرسمي: "سنُواصل برنامجنا الصاروخي الباليستي بطاقته الكاملة"، مضيفاً: "نُدين هذا التصرّف العدائي وغير المقبول من قبل الكونغرس الأميركي، القاضي بفرض عقوبات جديدة على طهران".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات