منع دخول ذخيرة الى المملكة قادمة من الكيان الصهيوني


جراسا -

منعت  مؤسسة المواصفات والمقاييس تاجرا أردنيا من إدخال شحنة محملة بحوالي 40 ألف رصاصة من اسرائيل عبر معبر الشيخ حسين.

وقال مصدر في المؤسسة إن "المؤسسة منعت دخول الذخيرة لسببين الأول أن وزارة الداخلية قضت سابقا بحصر استيراد الاسلحة والذخائر بمطار الملكة علياء الدولي والثاني أنها لا تحمل وثائق تظهر بلد المنشأ وهي في هذه الحالة اسرائيل.

وينص التعميم الصادر عن وزارة الداخلية العام 2013 والموجه إلى دائرة الجمارك العامة بحصر استيراد الاسلحة النارية والذخائر من خلال جمرك المطار/ لتجار الأسلحة أو المواطنين الحاصلين على موافقة بالاستيراد وعدم التخليص عليها الا بموجب مشروحات من قبل الجهات المعنية.

وأشار المصدر إلى أن الشحنة ما تزال موجودة عند معبر جسر الشيخ حسين منذ نحو أسبوعين. وأشار المصدر نفسه الى وجود ضغوط تمارس على مؤسسة المواصفات والمقاييس لادخال هذه الشحنة إلا ان المؤسسة ما تزال ترفض ادخالها.

ولفت إلى أن مؤسسة المواصفات والمقاييس سمحت لصاحب الشحنة ان يقوم بإعادة تصدير الشحنة من خلال مطار الملكة علياء شريطة ان يتم ترصيص الشحنة لضمان عدم التصرف بها بطرق مخالفة.

وبين المصدر أن عدم وجود بيانات بلد المنشأ تعتبر بحد ذاتها مخالفة لقانون المؤسسة وقد تكون تحمل علامة تجارية مقلدة تشكل خطرا على حياة مستخدميها.الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات