الطفيلة التقنية وزين تبحثان مجالات التعاون المشترك لخدمة المجتمعات المحلية


جراسا -

الطفيلة – محمد الرفوع – بحث رئيس جامعة الطفيلة التقنية د. يعقوب المساعفة مع الرئيس التنفيذي لشركة زين د.عبد المالك جابر أبرز مجالات التعاون المشترك للاتصال والتدريب وخدمة الجامعات والمجتمع المحلية والآليات الكفيلة بتنفيذها.

وناقش المساعفة خلال لقائه جابر ووفدا من الشركة يمثل المدراء التنفيذيين ورؤساء الأقسام بحضور مدير مركز الحاسوب في الجامعة د.محمود قسايمة في قاعة الاجتماعات في الجامعة السبل والبرامج التي تؤمن فرصا تدريبية للطلبة لاسيّما في قطاع الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن مجالات خدمة المجتمع بالتشاركية ما بين الجامعة وشركة زين.

وقدم المساعفة في لقائه للوفد نبذة عن مراحل إنشاء وتطور الجامعة والكليات الأكاديمية والتخصصات المتاحة، مشيرا إلى أهمية قطاع الاتصال في ردم الفجوة المعرفية ما بين شعوب العالم.

من جانبه، بيّن د.جابر أن زين بدأت برنامجا لزيارة المؤسسات التعليمية والاقتصادية والصناعية في الجنوب، ضمن جولات دورية تنظمها الشركة تشمل مختلف محافظات المملكة، للتعرف عن قرب على أهم احتياجات المشتركين ودراسة الحلول الناجعة لتقديم الخدمة المثلى، علاوة على الاطّلاع المباشر على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع، مشيرا إلى أنه لدى الشركة برامج ترغب في توسعتها خارج حدود العاصمة.

وأوضح جابر أن الشركة في سعيها لخدمة الجامعات الأردنية أطلقت العديد من المبادرات والبرامج التعليمية والتدريبية، أبرزها صندوق زين للمنح التعليمية الذي يخصص منحا للطلبة المتفوقين في مناطق جيوب الفقر، ومشغل زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية ويقدم دورات تدريبية مجانية للشباب، ومؤخرا، أطلقت الشركة أكبر حاضنة من نوعها في المملكة تحمل اسم "إبداع بلا حدود" وتهدف إلى احتضان الطلبة المبدعين والعمل على تطوير أفكارهم ودعم مخططاتهم وترجمتها على أرض الواقع من خلال دعم مادي وتقني وتدريبي تقدمه زين لأفضل المبادرات والأفكار الخلاّقة.

والجدير بالذكر أن شركة زين تنفذ العديد من المبادرات الخاصة بمنطقة الجنوب، إذ تتبنى الشركة صيانة مدارس حكومية وتحديثها، كما تطلق سنويا حملة الشتاء لدعم الأسر المحتاجة، وأسست حديقة لأطفال الكرك توفر خدمات ترفيهية متعددة.

وأعرب د.المساعفة عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع شركة زين مؤكدا على أهمية الشراكة بين القطاع التعليمي والقطاع الخاص، وأشاد بمبادرات زين في خدمة المجتمعات المحلية ولاسيّما دعم التعليم والتدريب والشباب.

وأبدى الرئيس التنفيذي للشركة استعداد الشركة لتنفيذ أية برامج توعوية أو تثقيفية أو صحية وغيرها بالتعاون مع الجامعة لخدمة العملية التعليمية في الطفيلة والمجتمع المحلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات