الملك يستقبل رئيس المجلس القضائي


جراسا -

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد، رئيس المجلس القضائي راتب الوزني، الذي سلم جلالته تقرير أعمال المحاكم لعام2009، وأطلع جلالته على الخطط والبرامج التي ينفذها المجلس لتطوير الجهاز القضائي وتحديثه.

وأكد جلالته خلال اللقاء ضرورة الاستمرار في تطوير الجهاز القضائي وتزويده بالإمكانات اللازمة ورفده بالكفاءات المؤهلة لضمان استمرار تميز أدائه وتطويره بما يمكنه من مواكبة أفضل الممارسات والقيام بواجبه الدستوري في حماية العدالة وحقوق المواطنين.

وشدد جلالته على مركزية النظام القضائي في عملية الإصلاح والتطوير الشاملة، مؤكدا أن تحقيق أي تقدم في هذا المجال مرتبط بوجود بيئة قانونية وقضائية، تضمن سيادة القانون ونزاهة القضاء.

وقال جلالته خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي، ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي، أن تطوير القضاء من أهم الأولويات الوطنية، لافتا إلى ضرورة إعداد خطة عمل واضحة لتسريع وتيسير اجراءات التقاضي وتحسين أداء المرافق والأجهزة القضائية بما يضمن خدمة العدالة وتحقيق المساواة وسيادة القانون على الجميع بكل كفاءة ونزاهة.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، رعى في شهر شباط من العام الحالي، افتتاح فعاليات المؤتمر القضائي الأردني الثاني الذي شهد إطلاق "صندوق التكافل الاجتماعي للقضاة وأعوان القضاء" بهدف دعم العاملين في السلطة القضائية وتحسين أوضاعهم الاجتماعية.

(بترا) 



تعليقات القراء

متقاعد
يجب الاسراع بعمليات التقاضي يعني بدل ما تكون سنين تصير اسابيع او اشهر معدوده .. وبدل ما يتمرمط الواحد سنين في المحاكم ويشلحوه المحاميين يلي فوقه ويلي تحته ويجب ان يكون هناك جهاز قضائي رقابي يراقب عمليات التقاضي وكيفية تعاطي المحاميين مع موكليهم بحيث ينبهوا الموكلين والمواطن انه هالمحامي يلي موكله لص وحرامي قوم بعزله وهم يقوموا بمحاسبتوا وسحب الترخيص منه وسجنه وبس يروح على السجن يحجطوه في عنبر مع منتهكين الاعراض .. لانوا السواد الاعظم منهم حرميه ولصوص وبطنهم اجرب ومثل الظباع بعيشوا على الرمم بدهم بف بف او ريد لتخلص منهم ونسبه قليلة جدا منهم شرفاء وعندهم مخافة الله ..
02-05-2010 09:24 PM
برىء
يا رب يقدر يمون على حاله رئيس المجلس القضائي..
ويجيب سيرة العفو العام...امام جلالة الملك
02-05-2010 10:02 PM
كاتب حقوقي
نحن الكتاب الحقوقيون في محاكم وزارة العدل لن ينصفنا الا جلالة الملك المعظم حفظه الله
02-05-2010 10:46 PM
حسام البطيخي .
جلالة سيدنا ابو حسين المعظم هو نفسه ميزان العدالة وليس حد غيره في الاردن كلها .............؟؟
03-05-2010 10:04 AM
إلى جلاله الملك من شباب العلم الأردنيين أبناء العسكر والعمال أهل منطقه الجامعة الهاشمية
رسالة إلى جلاله الملك من شباب العلم الأردنيين أبناء العسكر والعمال أهل منطقه الجامعة الهاشمية
سيدي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المفدى
نتقدم من مقامكم الشريف السامي وما عرفناه فيكم ال البيت من جهود عظيمه لرفع الوطن وإعلاء شئنه
مولاي:
وانتم الاب والاخ والمعلم وانتم ابن الحسين المغفور له الذي قال عن الجامعه الهاشميه (( انا شيدنا هذا الصرح وحتى يستفيد منه أبناء المنطقة)) بحضور أبنائكم أبناء الثورة العربية الكبرى وأبناء الكرامة .
مولاي:
لقد ركزتم دائما من خلال خطابكم السامي على أهميه المعرفة وعلى رسالة العلم والتسامح مولاي نثمن مكارمكم في الدراسه الجامعيه البكالوريوس والله يا مولاي نفتخر بوقفتكم ونصركتم في خطواتنتا كاردنيين وقولكم ان الاردن ينصركم في كل خطوه من خطواتكم في مواقف الشرف والرجوله. مولاي والله نحن يعز علينا إقصائنا عن البحث العلمي في الجامعة ومن قله حصول ابناء المنطقة على الاستفادة من نظام الابتعاث.
مولاي:
هناك من يتعين و يصدر قرار ابتعاثه بعد شهور لمصالح شخصيه ضيقه وهناك من يتعين ويتم تثبيته على مضض ويبقى بدون ابتعاث في دوامه الإحباط مع وجود المنجز العلمي مولاي هناك من يسيء لأبناء الوطن الشرفاء في مواقعهم الذين أتى بهم الصبر وهناك من يتستر على الاساءه وهناك من يضعها في نطاق التعليمات . ويعيق قدراتهم الذاتية ويضع العراقيل ويحاول تحجيم قدراتهم ومشاريعهم الوطنية ويستخدم السلطه لبتر انجازاتهم واستخدام أساليب ممنهجه لإيذائهم كلما زاد تميزهم.ويستخدمون أماكنهم للعبث وهناك من هو متفرغ للواسطات على حساب عمله لأصحاب أجنده ضيقه , ولكن والله لا نحبط وأبو حسين قائدنا والله ما كتبنا ذلك إلا ليتوقف الإجحاف مولاي هناك من يسيء لثقافة التسامح التي تعلمتاها في مدرسه الهاشميين والله يا مولاي هم اقلاء واسره الجامعه الهاشميه بخير .
والله يا مولاي خرجنا من رحم المعاناة .
والله يا مولاي رأس المال حب الوطن وحب الهاشميين .
مولاي : كما قلتم( ان قيمه الانسان بقدر عطائه لوطنه وليس بقد ما يأخذ منه) وهناك من يمنع العطاء للوطن من اجل مصالح ضيقه.
وسنبقى على العهد أردنيو الانتماء هاشميو الولاء في وطن العزة والكرامة وسيبقى الأردن أولا وراياته تخفق في القمة والأردن ينصر أبناءه في كل خطوه وفي كل مرحله وعاش حامي الحمى محفز العلماء صانع العلماء جلاله الملك .
مولاي : إذا كان العلماء يصنعون المعرفة فأنتم تصنعون العلماء .
03-05-2010 10:20 AM
سيدي
القضاء غير نزيه وهذه هي الطامة الكبرى
03-05-2010 02:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات